تصريح تنقل بين المدن رابط مباشر 1441 tanaqul.ecloud

تصريح تنقل بين المدن رابط مباشر 1441 tanaqul.ecloud

تصريح تنقل بين المدن رابط يُعد من الأمور التي شغلت تفكير المواطنين في المملكة العربية السعودية حيث قامت العديد من الدول على مستوى العالم بفرض مجموعة من الإجراءات الاحترازية على مواطنيها، جراء حالة الخوف والهلع التي يعيشها العالم بسبب تفشي وباء كورونا المستجد وتسجيل أعداد مهولة من المصابين بشكل يومي، فقد تمَّ فرض حظر التجوال بشكل كامل في بعض الدول والبعض الآخر اكتفى بتحديد ساعات معينة يُمنع فيها المواطنين من الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، وقد كانت المملكة العربية السعودية واحدة ممن طبقت نظام الحظر الكامل عبر تصريح تنقل يُمكن استخراجه إلكترونيًا وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في هذا المقال.

تصريح تنقل بين المدن

حرصًا من الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية على صحة وسلامة مواطنيها، قامت بتعميم حظر التجوال الكامل على جميع المدن باستثناء مكة المكرمة حتى يوم 20 من شهر رمضان الجاري، وقد جاء ذلك كخطوة احترازية للوقاية من انتشار الوباء بين المواطنين، حتى يتم السيطرة عليه وتحجيمه في أقرب وقت ممكن لإعادة الحياة إلى شكلها الطبيعي مرة أخرى.

ولكي تتمكن الجهات المعنيَّة من تطبيق نظام الحظر الكامل، تمَّ التعاون بين وزارة الداخلية وإدارة الأمن العام لاستخراج تصاريح التنقل لجميع المواطنين والوافدين والمقيمين بالمملكة، حتى يتم استخدامها للتنقل بين مدن ومناطق المملكة أثناء فترات الحظر.

وقد أتاحت وزارة الداخلية السعودية للمواطنين إمكانية الحصول على تراخيص التنقل بطريقة إلكترونية دون الحاجة للتوجه إلى الجهات المعنيَّة بذلك؛ لتفادي حدوث أي اختلاط بين المواطنين يضرُّ بصحتهم وصحة ذويهم.

شاهد أيضًا: طلب تصريح تنقل بين المدن السعودية

رابط تصريح تنقل بين المدن 1441

أطلقت وزارة الداخلية السعودية بعض الروابط الإلكترونية التي يتم من خلالها استخراج تصاريح التنقل بين المدن السعودية، وعقب التسجيل بأي منهما يتم اتباع بعض الخطوات لإتمام الحصول على الترخيص وهم كالتالي:

  • يقوم المواطن بالضغط على الرابط الإلكتروني الخاص بإدارة الأمن العام بالمملكة العربية السعودية من هنا أو الضغط على الرابط الخاص بموقع تنقل من هنا.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها بشكل صحيح.
  • في النهاية سيتم الانتظار لحين وصول رسالة على الجوال الشخصي، تفيد قبول الطلب أو رفضه لأنه غير مستوفي للشروط.

شاهد أيضًا: رابط استخراج تصريح تنقل بين المناطق والمدن وقت الحظر الامن العام tanaqul.ecloud.sa

من هنا وبعد أن توصلنا إلى نهاية المقال نكون قد استعرضنا كيفية استخراج تصريح تنقل بين المدن رابط المقدم من قِبَل وزارة الداخلية السعودية ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه حرصًا منَّا على رضاكم ونيل ثقتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *