طلب تصريح تنقل بين المناطق الامن العام 1441

طلب تصريح تنقل بين المناطق الامن العام 1441

طلب تصريح تنقل بين المناطق الامن العام هو إجراء يجب أن تقوم به قبل التفكير في النزول من المنزل، فقط وضعت المملكة العربية السعودية بعض القوانين في إطار ضوء الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” على أراضيها، لذا فقد فرضت حظر كلي 24 ساعة باليوم لمدة أسبوعين من أجل التخفيف من التجمعات التي تؤدي لانتشار المرض بصورة أسرع، لذا يجب رفع طلب تصريح للتنقل بين المناطق وانتظار الموافقة عليه أو رفضه حسب السبب القهري الذي دفعك لرفع الطلب، جدير بالذكر أن السبب القهري وغيره من البيانات المطلوبة عند رفع الطلب يجب أن تكون حقيقية وغير مزيفة وإلا عرض الشخص نفسه للعقاب.

تصريح تنقل بين المناطق الامن العام

تقديم طلب تصريح التنقل بين المناطق حدث قد نشرت وزارة الداخلية السعودية كل المعلومات حوله عبر موقعها الرسمي للمواطنين والوافدين على حد السواء، وقد حددت أيضًا المعلومات عن حظر التجول ومواعيده وموقع تقديم تصريح التنقل الذي يمكن الدخول له وتقديم الطلب إلكترونيًا، وتعد هذه الوثيقة التي تضمن لك التنقل وثيقة سريعة وموحدة وذكية، تساعدك في الخروج والتنقل وفق أسباب محددة وقهرية يمكن للجهات المسئولة قبولها أو رفضها حسب الظرف الطارئ الذي تم تقديمه.

الامن العام تصريح تنقل بين المناطق

هناك عدد من الخطوات التي يجب القيام بها من أجل الحصول على طلب تصريح تنقل في المملكة العربية السعودية، بعد الإجراءات المشددة التي قامت بها وفرض حظر التجول الكلي للحد من انتشار فيروس كورونا، وهذه الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحصول على التصريح هي:

  • قم بالتسجيل في الموقع الإلكتروني الذي حددته وزارة الداخلية السعودية ممثلة في الأمن العام لتقديم طلب التصريح، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • قم بإدخال اسمك بالكامل بصورة صحيحة.
  • قم بإدخال رقم الهوية إذا كنت مواطن أو رقم الإقامة إذا كنت مقيم.
  • قم بإدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك.
  • قم بالضغط على كلمة إرسال.
  • قم بكتابة رمز التحقق الذي تم إرساله إلى الهاتف الجوال الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك واضغط على كلمة متابعة.
  • قم بكتابة السبب القهري الذي دفعك إلى تقديم طلب تنقل، ويجب أن يكون السبب حقيقي حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية والعقاب.
  • انتظر حتى يتم إرسال رسالة على الهاتف الجوال الخاص بك تفيد أن طلب تصريح تنقل بين المناطق قد تم استلامه بنجاح.
  • سوف تتم دراسة الطلب من قبل الجهات المختصة ثم إرسال رسالة لك عبر الهاتف الجوال تفيد إما بقبول طلبك وتحديد خط السير الخاص بك، أو بالاعتذار عن رفض طلبك لأنه لم يستوفي الشروط.

رابط طلب تصريح تنقل بين المناطق الامن العام

لقد حدد الأمن العام في وزارة الداخلية السعودية رابط يمكنك من خلاله تقديم طلب تصريح تنقل بين المناطق بالمملكة العربية السعودية، وقد نشرت الوزارة هذا عبر الموقع الرسمي الخاص بها، ورابط الدخول لطلب التصريح يمكن الوصول له من خلال الضغط هنا.

بعد الدخول إلى الرابط يجب تسجيل الدخول للموقع وتعبئة كل المعلومات اللازمة والمطلوبة، ثم رفع الطلب وانتظار الموافقة عليه أو رفضه، وتتوقف عملية رفض الطلب أو قبوله على السبل القهري الذي تم تقديمه، لكن يجب أن يكون السبب حقيقي لأن السبب الوهمي والمزيف سوف يعرض الشخص للعقاب والمساءلة أمام القانون ودفع الغرامات المالية.

وبهذا نكون قد عرفنا كيف يمكن تقديم طلب تصريح تنقل بين المناطق بالخطوات، وما هو الرابط الذي حددته وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام للمواطنين والمقيمين لرفع الطلب، جدير بالذكر أنه يجب الالتزام بتقديم معلومات حقيقية وصحيحة وإلا عرض الشخص نفسه للعقاب والغرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *