تصريح خروج من المنزل دبي (تصريح خروج دبي)

تصريح خروج دبي (تصريح خروج من المنزل دبي)

يٌعتبر تصريح خروج من المنزل دبي (تصريخ خروج دبي) من أكثر العناوين بحثًا في دبي حيث يعتبر تصريح الخروج من المنزل أثناء فترة حظر التجوال على كافة أنحاء دبي هو أحد الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها وزارة الداخلية الإماراتية من أجل الحصول على تصاريح الخروج دبي لأصحاب الحالات الإنسانية والظروف الطارئة، وجاء ذلك القرار بناءًا على طلب كثير من المواطنين للحصول على تصريح رسمي أثناء فترات الحظر الرسمية بسبب تفشي فيروس كورونا الموجود في جميع أنحاء العالم.

تصريح خروج دبي

يُعتبر استخراج تصريح الحركة في دبي  أمر هام جدًا قبل الخروج من المنزل حيث يتم استخراجها إلكترونياً، وقامت الحكومة الإماراتية بإطلاق هذه الخدمة الجديدة تسهيلاً على المواطنين وهو عبارة عن نموذج يتم تعبئته بإدخال البيانات المطلوبة في الخانة المحددة له، ولابُد من التأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح، لضمان الحصول على تصريح خروج من المنزل دبي .

أتت تصاريح التنقل بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) في كافة أنحاء دبي، وكان من الضروري فرض الحظر واستبدال الخدمات والمعاملات عن طريق الانترنت بدلاً من الذهاب إلى الهيئات والفروع لطلب الحصول على التصريح لمن لديه سبب قهري فقط وليس للخروج للشراء على سبيل المثال.

شاهد أيضًا:  طلب تصريح تجول (تصاريح الحركة) في ابوظبي

رابط تصريح خروج من المنزل دبي

أثناء فترة التعقيم الوطني لابُد من طلب تصريح خروج من خلال رابط تصريح الحركة في دبي الرسمي الذي أطلقته وزارة الداخلية الاماراتية من “هنا“، ونطرح لكم في الفقرة التالية كيفية استخراج تصريح الحركة في دبي . [1]

خطوات طلب تصريح الخروج دبي

أطلقت ادارة الأزمات داخل الإمارات خدمة إلكترونية لجميع المواطنين بلا استثناء ميزة طلب تصريح الحركة في دبي اثناء الحظر ، وتلك الميزة موجهة فقط لبعض المواطنين من يواجه مشكلة في وقت التعقيم، وللحصول على ذلك التصريح عليك القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول على رابط تسجيل الحصول على تصاريح الخروج دبي “من هنا” .
  • سوف يتم تحويلك إلى الموقع مباشرة لتسجيل الدخول في نظام تصاريح الحركة في دبي.
  • تحديد سبب طلب التصريح هل هو للعمل أو تصريح شخصي.
  • تعبئة البيانات الشخصية (الاسم- رقم الهاتف- رقم الهوية).
  • شرح سبب التنقل (يُفضل في تلك الخطوة إرفاق الأوراق التي تثبت ذلك لضمان قبول الطلب)، ثم الضغط على زر إرسال وانتظر النتيجة.

وبذلك نكون قد تعرفنا على خطوات تصريح خروج من المنزل دبي، وننصح عامة الناس بالإسراع في التقدم بالطلب للخروج من المنزل لشراء السلع الضرورية للمنزل أو الذهاب إلى المستشفيات وليس التنزه والترفيه.

المراجع

  1. ^ dxbpermit.gov.ae , شرطة دبي , 17/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *