تفاصيل اكتتاب امريكانا 2022 المواعيد والاسعار

اكتتاب امريكانا 2022

اكتتاب امريكانا 2022، حيث تعتبر شركة امريكانا واحدة من أهم الشركات في الخليج العربي، والتي تتخصص بتقديم مختلف أنواع الطعام، كما يسعى المئات من المستثمرين لشراء أسهم الشركة التي بدورها أعلنت عن نيتها طرح أسهمها في بورصة أبو ظبي وبورصة المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على تفاصيل اكتتاب امريكانا 2022 المواعيد والأسعار.

شركة أمريكانا

تعتبر شركة امريكانا ضمن قائمة أفضل الشركات التي تتخصص بالصناعات الغذائية والوجبات السريعة في الوطن العربي، كما تم تأسيس الركة في دولة الكويت عام 1964 م والتي تتخصص بخدمات المطاعم والوجبات السريعة، إضافة إلى أن الشركة تضم العديد من الأفرع في مختلف دول الوطن العربي، كما تملك الشركة أكثر من 60 ألف عام، وتملك سمعة مميزة بصناعة المواد الغذائية.

شاهد أيضًا: كيف اكتتب في الاسهم ، الطريقة الصحيحة لطريقة الاكتتاب في السوق السعودي

اكتتاب امريكانا 2022

أعلنت شركة امريكانا يوم أمس الأربعاء الموافق لليوم الثاني من شهر نوفمبر للعام الحالي 2022 م عن نيتها لطرح أسهمها في السوق المالية السعودية والسوق المالية في أبوظبي، وذلك عن طريق طرح عام أولي، علاوة على أن شركة أدبتيو إيه دي إنفستمنتس، والتي تمثل 30% من إجمالي الأسهم المصدرة لرأس المال في الشركة.[1]

مواعيد اكتتاب شركة امريكانا

يتوقع المراقبون ان تبدأ فترة الاكتتاب للمستثمرين الافراد في شركة امريكانا من الرابع عشر وحتى الواحد والعشرين من شهر نوفمبر للعام الحالي 2022 م في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن تكون فترة التداول للمؤسسات المؤهلة من الرابع عشر وحتى الثاني والعشرين من شهر نوفمبر للعام الحالي 2022 م، إضافة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في سوق أبوظبي في السادس من شهر ديسمبر للعام الحالي 2022م.

شاهد أيضًا:اخر اكتتاب في السوق السعودي 2022

اسعار اكتتاب شركة امريكانا

حتى الآن لا يوجد أي معلومات رسمية حول سعر اكتتاب السهم في الشركة، ولكن من المتوقع ألا يزيد سعر السهم الواحد عن 1.5 ريال سعودي. ومن الجدير بالذكر بأن الشركة تعتزم طرح 2527.09 مليون سهم، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النطاق السعري الخاص باكتتاب الشركة في الرابع عشر من تشرين الثاني للعام الجاري 2022 م.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن تفاصيل اكتتاب امريكانا 2022 والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أهم المعلومات التي تتعلق باكتتاب الأسهم التي أعلنت عنها الشركة لاكتتاب، بالإضافة لأبرز النقاط التي تتعلق بالشركة.

أسئلة شائعة

  • هل اكتتاب امريكانا حلال ام حرام ؟

    مباح إذا كانت الشركة أصل عملها حلال ولا تتعامل مع البنوك الربوية.

المراجع

  1. ^ americana.brightcreations.com , أمريكانا , 03/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *