تفاصيل الاعتداء على امام الحرم المكي الشريف

تفاصيل الاعتداء على امام الحرم

ما هي تفاصيل الاعتداء على امام الحرم المكي ؟ حيث تداولت الساعات القليلة الماضية خبر الاعتداء على إمام وخطيب الحرم المكي في خطبة يوم الجمعة، الأمر الذي دفع بالكثير إلى البحث والاطلاع على تفاصيل ومعلومات الأمر، وهو أحد القضايا المستغرب بأمرها، وخاصةً أنَّ الاعتداء تمَّ على الإمام، الذي يُكن له بالكثير من الاحترام والطاعة، فما هي حقيقة وتفاصيل الاعتداء على إمام الحرم المكيّ؟ إليكم كافّة التفاصيل بشأن هذا الأمر عبر مقالنا هذا.

تفاصيل الاعتداء على امام الحرم

شهدت الساعات الأخيرة تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة الموافق الثاني والعشرين من شهر مايو لعام 2021م مقطع فيديو يوّثق محاولة قيام شخص الصعود إلى منبر الحرم المكي؛ حيث يتواجد خطيب وإمام الحرم أثناء خطبة الجمعة، إذ تسلل أحدهم إلى صحن المطاف محاولًا الصعود إلى المنبر، ولكن أوقفه عن ذلك رجال الأمن، الأمر الذي أحدث ضجّة واسعة للبحث عن أسباب وتداعيات وتفاصيل هذه القضية، ولكن حتّى هذه اللحظة لم يصدر أي خبر حول الأسباب التي أودت بهذا الشخص للقيام بفعلته هذه التي استنكرها الجميع، فلا تزال التحقيقات جارية مع المعتدي.

شاهد أيضًا: جدول الأئمة في الحرم المكي 1442

رجال الأمن يقبضون على منفذ محاولة الاعتداء على إمام الحرم المكي

وفي سياق القضية أعلنت شرطة مكة المكرمة اليوم الجمعة أنَّها أوقفت شخصًا حاول الصعود على منبر الحرم المكي أثناء خطبة الجمعة، حيث نقلت وكالة الأنباء الرسمية السعوديّة (واس) عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة قائلةً إنَّ الجهات الأمنية أوقفت أحد الأشخاص الذي حاول الصعود على منبر الحرم المكي أثناء خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام، وجرى استكمال الإجراءات النظامية بحقه.

ويُذكر أنَّ شهر أبريل الماضي شهد حادثة مشابهة لذلك، حيث أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة أنَّ قوة أمن الحرم المكي الشريف، ضبطت شخصًا يحمل سلاحًا أبيض في الدور الأول للمسجد الحرام، وكان يُردد عبارات مؤيدة للجماعات والتنظيمات الإرهابيّة.

شاهد أيضًا: شروط دخول الحرم المكي وطريقة الحصول على تصريح من اعتمرنا

أخبار الحرم المكي الشريف مباشر

يُمكنكم مشاهدة كلّ جديد من أخبار الحرم المكي من خلال قناة الحرم المكي مباشر، والتي تعرض لكم تفاصيل كلّ حدث وخبر في باحة الحرم المكي، ويُمكنكم مشاهدة كلّ لحظة بلحظتها من شؤون الحرم المكي الشريف “من هنا“.[1]

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على تفاصيل الاعتداء على امام الحرم المكي، فلقد أعلنت شرطة مكة المكرمة قبضها على المعتدي، وتجري معه التحقيقات اللازمة بهذه القضية التي استنكرها الجميع.

المراجع

  1. ^ makkahlive.org , الحرم المكي مباشر , 21/5/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *