شعر قصير عن يوم المعلم العالمي 2024

شعر قصير عن يوم المعلم العالمي

شعر قصير عن يوم المعلم العالمي 2024 حيث نحرص على استقبال هذه المناسبة المميزة بمشاعر الفرح والفخر والشكر والتقدير لجميع المعلمين ما يجعلنا نبحث عن أجمل القصائد الشعرية عنها، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم العديد من الأشعار والقصائد الجميلة والمميزة عن يوم المعلم العالمي بالإضافة إلى أجمل الصور عن هذه المناسبة.

شعر قصير عن يوم المعلم العالمي

مجموعة من أجمل الأبيات الشعرية القصيرة والمميزة عن يوم المعلم العالمي نقدمها لكم في هذه المناسبة الرائعة لمشاركتها بشكل فوري وهي كالتالي: القصيدة الأولى

لَشَعْرِكِ فضْلٌ عظيمٌ عليَّ ** يشابهُ فَضْلَ السَحَابهْ فمنهُ تعلّمتُ عِلْمَ الكلامْ  ** وعنهُ أخذتُ أصولَ الكِتابهْ

القصيدة الثانية

اِصبِر عَلى مُرِّ الجَفا مِن مُعَلِّمٍ ** فَإِنَّ رُسوبَ العِلمِ في نَفَراتِهِ وَمَن لَم يَذُق مُرَّ التَعَلُّمِ ساعَةً ** تَذَرَّعَ ذُلَّ الجَهلِ طولَ حَياتِهِ

اقرأ أيضًا: تصاميم يوم المعلم 

قصيدة عن يوم المعلم العالمي

باقة من القصائد الشعرية الجميلة والمميزة عن يوم المعلم العالمي نوردها لكم لتنتقوا منها الأجمل وترسلوها للمعلم الأغلى على قلوبكم وهي كما يأتي:

يا شَمْعَةُ فِي زَوايا الصَفُّ تَأْتَلِقُ. ** تُنِيرُ دَرْبَ المَعالِي وَهِيَ تَحْتَرِقُ. لا أَطْفَأُ اللهُ نُوراً أَنْتَ مَصْدَرُهُ. ** يا صادِقَ الفَجْرِ أَنْتَ الصُبْحُ وَالفِلْقَ. أَيّا مُعَلِّمٌ يا رَمْزَ الوَفا سَلَّمْتَ. ** يَمِينُ أَهْلِ الوَفا يا خَيْرُ مِنْ صَدْقُوا. لا فَضَّ فَوكَ فَمِنْهُ الدُرُّ مُنْتَثِرَ. ** وَلا حُرِمْتُ فَمِنْكَ الخَيْرُ مُنْدَفِقٌ. وَلا ذَلَلْتُ لِغُرُورٍ وَلا حَلِيفَ. ** وَلامَسْتُ رَأْسَكَ الجَوْزاءَ وَالأَفْقَ. يدٌ تَخُطُّ عَلَى القِرْطاسِ نَهْجَ هُدَى. ** بِها تَشَرَّفَتْ الأَقْلامُ وَالوَرَقُ. تَسِيلُ بِالفِضَّةِ البَيْضا أَنامِلُها. ** ما أَنْضَرُ اللَوْحَةِ السُودا بِها وَرَقَ.

اقرأ أيضًا: صور كيكة يوم المعلم 

اجمل شعر عن يوم المعلم قصير

أجمل شعر قصير عن يوم المعلم العالمي محمل بكلمات راقية وجميلة جدًا عن هذه المناسبة الرائعة، تجدون أجمل هذه الأشعار تاليًا:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا ** كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا. أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي** يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا. سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ** عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى. أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ** وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا. وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً ** صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا.

صور شعر عن يوم المعلم العالمي

مجموعة من الصور الجميلة والمميزة والمحملة بأروع الأبيات الشعرية عن يوم المعلم العالمي نقدمها لكم بتصاميم فريدة ومنوعة فيما يأتي: صور شعر عن يوم المعلم العالمي صور شعر عن يوم المعلم العالمي صور شعر عن يوم المعلم العالمي صور شعر عن يوم المعلم العالمي

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

  •  
  •  
  •  
  •  

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال شعر قصير عن يوم المعلم العالمي 2024 حيث أوردنا العديد من الأبيات الشعرية والقصائد الجميلة والمميزة عن يوم المعلم العالمي بالإضافة إلى مجموعة من أروع الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *