تفاصيل انفجار صاروخ الدفع سوبر هيفي بوستر 7

انفجار صاروخ الدفع سوبر هيفي بوستر 7

تفاصيل انفجار صاروخ الدفع سوبر هيفي بوستر 7، حيث شبت النيران في صاروخ دفع من تطوير شركة سبيس إكس للمركبة الفضائية ستار شيب، وذلك خلال اختبار أرضي للإطلاق في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على التفاصيل الكاملة لهذا الانفجار، وعلى فيديو يوضح لحظة اشتعال النيران.

صاروخ الدفع سوبر هيفي بوستر 7

يعرف صاروخ الدفع “سوبر هيفي بوستر 7” بأنه الصاروخ الذي تخضعه شركة “سبايس إكس” للتجربة بهدف دفع مركبتها الفضائية من الجيل القادم “ستارشيب”، والتي يبلغ طولها 120 مترًا عند دمجها بصاروخ الدافع الثقيل للغاية، والتي تأتي في خضم طموحات إيلون ماسك في جعل السفر إلى الفضاء أكثر سهولة وأقل تكلفة.

صاروخ الدفع سوبر هيفي بوستر 7

تفاصيل انفجار صاروخ الدفع سوبر هيفي بوستر 7

شبّت النيران في صاروخ دفع طورته شركة “سبيس إكس” المملوكة من إيلون ماسك، والخاصة بمركبتها الفضائية من الجيل التالي (ستار شيب)، وكان ذلك أثناء اختبار أرضي للإطلاق يوم الاثنين في ولاية تكساس الأمريكية، الأمر الذي وصفه البعض بأنه انتكاسة محتملة لهدف الشركة في إطلاق المركبة إلى المدار هذا العام، وقد تم تسجيل الحادثة في بث مباشر على موقع “ناسا سبيس فلايت”، ولم يعلن إلى الآن عن وقوع إصابات، حيث قال إيلون ماسك أن الانفجار الذي ضرب الصاروخ خلّف كرةً من الدخان الكثيف واللهب، كما غرّد ماسك عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر “نعم.. أمر سيء. ويعمل الفريق على تقييم الأضرار”.[1]

شاهد أيضًا: سبب انفجار مرفأ بيروت الحقيقي

فيديو انفجار صاروخ دفع مركبة فضائية تطوره “سبايس إكس”

فيما يلي مقطع فيديو يوضح لحظة حدوث انفجار الصاروخ، والذي تم تسجيله في بث مباشر على موقع “ناسا سبيس فلايت”:

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل انفجار صاروخ الدفع سوبر هيفي بوستر 7 الخاص بشركة سبيس إكس، كما استعرضنا مقطع فيديو يوضح لحظة اشتعال النيران.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Chris Bergin - NSF , 13/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *