متى عيد الفطر 2022 في المانيا وموعد صلاة عيد الفطر في ألمانيا

متى عيد الفطر 2022 في المانيا وموعد صلاة عيد الفطر في ألمانيا

متى عيد الفطر 2022 في المانيا ؟ حيث شارف شهر رمضان المبارك على نهايته واقترب حلول عيد الفطر المبارك، ولهذا يتساءل المسلمون والجالية الإسلامية المتواجدون في ألمانيا عن الموعد المُقرر لأول أيام عيد الفطر، فألمانيا تشهد نموًّا ملحوظًا في أعداد المسلمين، ويعيش فيها العديد من المسلمين، وتُشكل الديانة الإسلاميّة في البلاد ثاني أكبر الأقليات الدينية في ألمانيا، ولهذا يحرص المسلمون على معرفة مواقيت الصلاة في هذه الدولة الأوروبيّة، وإليكم موعد أول أيام عيد الفطر في دولة ألمانيا لعام 2022م.

متى عيد الفطر 2022 في المانيا

تشير التقديرات الفلكية إلى أن العيد يوم الإثنين الموافق لتاريخ 2/مايو/2022م، ومع ذلك لا يؤخذ بالحسابات الفلكيّة وإنما يعتمد تحديد العيد على الرصد الفلكي لهلال شهر شوال؛ فإن رسول الله قال: “إنَّا أمَّة أمِّيَّة لا نكتب ولا نحسب الشهر هكذا وهكذا يعني مرة تسعة وعشرين ومرة ثلاثين” في الحديث الصحيح.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2022 في ألمانيا

لم يتم تحديد موعد صلاة العيد في ألمانيا حتى الآن إلا أن الوقت يدخل بعد شروق الشمس وارتفاعها في السماء قدر رمح، ويمتد وقتها حتّى موعد آذان الظهر، ويتم إقامة الصلاة في المساجد المنتشرة في الأحياء الإسلاميّة بألمانيا، وفي حال تعذّر الصلاة في المساجد فيجوز إقامة صلاة العيد في المنزل.

شاهد أيضًا: كيف تؤدي صلاة العيد في البيت

كم مقدار زكاة الفطر 2022 في ألمانيا

يتم تحديد مقدار زكاة الفطر في ألمانيا لعام 2022م بناءً على قيمة القوت الغالب فيها؛ فإن الواجب إخراج قوت واحد من الطعام، وهو ما يساوي 3 كغم من الأرز تقريبًا حسب فتوى الشيخ ابن باز، وهي فرض واجب على كلّ مسلم ومسلمة يملك قوت يومه، ويتوجب على الزوج إخراجها عن جميع أفراد أسرته وزوجته وأبنائه، بحيث يتم إخراجها مالًا، أو حبوبًا من قوت أهل البلد.

عادات وتقاليد مسلمي ألمانيا في عيد الفطر

يعد عيد الفطر أحد أهم أعياد المسلمين، إذ يأتي بعد صيام شهر رمضان من كل سنة هجرية، ويحتفل المسلمون به على مدى ثلاثة أيام بطقوس وعادات تشمل كلّ من الآتي:

  • يُقيم المسلمون في ألمانيا صلاة عيد الفطر في المساجد.
  • يحرص المسلمون على ارتداء الملابس التقليدية في أيام العيد.
  • يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بحلول العيد.
  • يحرص المسلمون على زيارة الأهل والأقارب والأصحاب في ظل هذه المناسبة الدينية.
  • يتم صنع ما لذ وطاب من أصناف الحلويات التي يتم تقديمها في أجواء العيد.

شاهد أيضًا: طريقة حساب زكاة الفطر بالكيلو لكل شخص 2022 – 1443

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على إجابة تساؤل متى عيد الفطر 2022 في المانيا حسب التقديرات الفلكية.

1475 مشاهدة