تفاصيل طرد السفير الاماراتي من مصر

تفاصيل طرد السفير الاماراتي من مصر

تفاصيل طرد السفير الاماراتي من مصر التي أثارت وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي بعد التهم والقضايا التي تكمن وراء قرار الطرد. تفاصيل طرد السفير الاماراتي من مصر وتفاصيل أخرى عن السفير وأبرز التصريحات في سطور مقالنا هذا.

من هو السفير الإماراتي في مصر

يشغل الدكتور حمد سعيد الشامسي منصب السفير الاماراتي في جمهورية مصر العربية. وهو من مواليد عام 1970 في إمارة العين في الامارات العربية المتحدة ويبلغ من العمر 51 عام. درس في إمارة العين ثم انتقل للجامعة لتحصيل إجازة العلوم الإنسانية. وتدرج في التعليم حتى نال شهادة الدكتوراه من جامعة بيروت. وتقلد العديد من المناصب السيادية وبسبب خبرته السياسية تم تقليده منصب السفير الاماراتي في مصر.

شاهد أيضًا: ميزانية الامارات 2021

تفاصيل طرد السفير الاماراتي من مصر

قامت جمهورية مصر العربية بتاريخ اليوم السبت 18 ديسمبر لعام 2021 باتخاذ قرار بطرد السفير الإماراتي في مصر. بعد ضبط أثار مهربة بحوزته مخبأة في الحقائب الدبلوماسية أثناء تنقله وأكدت الحكومة المصرية أن القضية تتعلق بتهريب أثار مصر للخارج. وأفادت الصحف الإماراتية عن تورط السفير بعدد من القضايا هي تهريب الأثار المصرية. كما توجد بحقه قضية تحرش جنسي كذلك تهم تبييض وغسيل أموال. كل هذه القضايا كانت كفيلة بطرد السفير من مصر.[1]

تغريدة محمد مرسي عن حادثة طرد السفير الإمارتي

نشر السفير المصري لدى قطر محمد مرسي على صفحته الشخصية على تويتر :

“إن قرار ترحيل السفير الإماراتي جاء بعد أن كشفت التحقيقات مع حسن راتب وشريكه علاء حسنين عضو البرلمان السابق تورطه في تهريب الآثار المصرية بالحقائب الدبلوماسيه الإماراتية”. كما أضاف قائلًا  “قرار صائب يؤكد يقظة أجهزة الأمن والرقابة المصرية، وحسن تصرف وزارة الخارجية بمعالجة الأمر بشكل محترف، وبدون إثارة حرصا على العلاقات مع الإمارات”.  وأضاف “هذا الإجراء لا بد أن يستكمل بإجراء إماراتي مماثل يتضمن سرعة معاقبة السفير الذي أجرم في حق بلده وفي حق البلد الذي استضافه. مع إعادة الآثار التي سبق تهريبها. ومعه إجابة عن ألف تساؤل واستفسار عن سلوك الإمارات الذي يتقاطع ويتعارض مع مصالحنا في ملفات حيوية عديدة لمصر”.

شاهد أيضًا: مواعيد السفارة المصرية بالرياض

وفي ختام هذا المقال ذكرنا تفاصيل طرد السفير الاماراتي من مصر والسيرة الذاتية للسفير المطرود وأبرز التصريحات بهذا الخصوص وبعض التفاصيل الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *