تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص من المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية؛ من أجل معرفة تكلفة العملية التي يتم إجراءها في مختلف فروع مستشفى الحبيب في مختلف مناطق المملكة؛ ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم تفاصيل العملية وأسعارها.

عملية التكميم

تكميم المعدة أحد العمليات الجراحية التي يتم إجراءها من خلال استئصال جزء من المعدة؛ من أجل فقدان الوزن حيث تقلل العملية حجم المعدة بنسبة تصل إلى 85% من حجمها الأصلي، والذي يساعد في شعور الشخص بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام، ومنها الحصول على الوزن المثالي، وفي الكثير من الأحيان يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار ويمكن للمريض مغادرة المشفى خلال 48 ساعة.

شاهد أيضاً: الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة كم سعرها

كيفية إجراء عملية التكميم

يتم إجراء عملية تكميم المعدة لجميع المرضى في أحد المستشفيات المتخصصة عن طريق اتباع التالي:

  • تخدير المريض بشكل عام.
  • يتم نفخ تجويف البط بإبرة مثل أي جراحات المناظير المعتادة، حيث يتم رفع جدار البطن ويكون مثل السقف لتجويف البطن، بينما تبقي الأمعاء والمعدة بالأسفل.
  • من خلال أربعة ثقوب أو ثقب واحد، يتم إدخال المنظار إلى المعدة والذي يرتبط بسلك موصل بشاشة التلفاز من أجل إظهار الأمعاء والمعدة بشكل دقيق.
  • يتم إدخال الملاقط ثم إدخال جهاز الكي وقطع الأوعية الدموية.
  • يبدأ الطبيب في فصل الأنسجة والأوعية الدموية من الكي عن المنحني الكبير للمعدة، وذلك ابتداء من نقطة تبعد 4-6 سم عن الفتح البوابية للمعدة والصعود إلى أعلى بالقرب من المريء.
  • يتم ادخال أنبوب من الفم وحتى الإثني عشر بقطر 32-40.
  • بعد قص وسحب الجزء الأكبر من المعدة والإبقاء على الجزء المسئول عن افراز هرمون الشبع، كي يشعر المريض بالشبع بأقل كمية من الطعام.

شاهد أيضاً: معلومات عن عملية قص المعدة: المرشحون لها وكيفية إجرائها

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب

تبلغ تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب ما بين “56000 ريال سعودي” إلى “62000 ريال سعودي“، ويختلف السعر باختلاف الطبيب وحالة المريض، ويعد مستشفى الحبيب بداخل المملكة العربية السعودية؛ من أشهر المستشفيات العاملة في مجال إجراء عمليات تكميم المعدة.

مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية

تأسست مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية في عام 1995م، وهي عبارة عن مجموعة من المراكز الطبية، والتي تم إنشاءها من قبل الدكتور سليمان الحبيب في عدد من الدولة في منطقة الخليج، ويقدم المركز العديد من الأطباء الخبراء في مختلف المجالات، ويمتلك العديد من الفروع في مختلف مناطق المملكة.

رقم مستشفى الحبيب

توفر مستشفى الحبيب الطبية، عدد من وسائل التواصل المختلفة، من أجل التسهيل على جميع المواطنين في مختلف مناطق المملكة؛ من خلال الاتصال على الأرقام التالية:

العنوان الرقم
مجمع العليا الطبي 5259999 – 11 – 966+
مستشفى الريان 4909999 – 11 – 966+
مستشفى القصيم 3166666 – 16 – 966+
مستشفى التخصصي 2833333 – 11 – 966+
مستشفى العظام 5259999 – 11 – 966+
مستشفى الولادة 5259999 – 11 – 966+
مستشفى السويدي 4754444 – 11 – 966+
مستشفى الخبر 8711111 – 13 – 966+

بذلك نصل إلى نهاية مقال تكلفة عملية التكميم في مستشفى الحبيب؛ والذي قدمنا من خلاله كافة التعليمات الخاصة بعملية التكميم والتي يتم إجراءها في مستشفى الحبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *