جدول فعاليات عيد الفطر 2022 في الرياض

جدول فعاليات عيد الفطر 2022 في الرياض

جدول فعاليات عيد الفطر 2022 في الرياض يعرضه لكم موقع مُحتويات، فمع اقتراب عيد الفطر المبارك يبحث الكثير من المواطنين السعوديين والمُقيمين في العاصمة السعودية الرياض عن تفاصيل الفعاليات والأنشطة الترفيهية؛ التي سيتم إطلاقها في أيام العيد السعيد، ولهذا سنُخصص لكم هذا المقال للتعرّف على فعاليات العيد في الرياض والجدول المُعتمد لهذه الفعاليات بشكل تفصيليّ من حيث أماكن وتوقيت إطلاقها.

فعاليات عيد الفطر 2022 في الرياض

ستنطلق فعاليات عيد الفطر لهذا العام 2022 في العاصمة السعودية الرياض بأجواء ملؤها الفرح والاستبشار، وخاصةً إنّ هذا العيد يحتفل به كلّ مُسلم بعد أداء فريضة الصوم، وسوف تنطلق هذه الفعاليات من أول أيام عيد الفطر السعيد، وتستمر حتى اليوم السادس من شهر شوال، لمُشاركة أبناء المملكة فرحتهم بقدوم العيد المُبارك، ومن أبرز هذه الفعاليات نذكر لكم ما يلي:

  • إقامة الألعاب النارية؛ إذ سيتم إضاءة سماء العاصمة السعودية الرياض بالمفرقعات والألعاب الناريّة في تمام الساعة التاسعة مساءً.
  • إقامة الحفلات الغنائية لأكبر نجوم الوطن العربي في أجواء مليئة بالفن والمرح والطرب الأصيل.
  • إقامة العديد من العروض المسرحية تحت شعار أحلى ضحكة.
  • فعالية حوامة العيد التي تُعتبر من أحلى العادات التي يُحييها أهالي الدمام في العيد، وهذا دليل على الألفة والمحبة التي تجمع الأهالي.
  • فعالية أحلى سالفة يتم من خلالها مُشاركة الأصحاب أحلى الستيكرات التفاعليّة.
  • فعالية تزيين البيوت المنتشرة في مختلف أرجاء الرياض بزينة العيد.
  • فعالية أحلى رسمة من خلال تلوين كتاب التلوين الذي يُمكنكم الحصول عليه “من هنا“.

شاهد أيضًا: متى موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية والاجنبية

جدول فعاليات عيد الفطر 2022 في الرياض

وأخيرًا تمَّ اعتماد جدول فعاليات العيد المُبارك لهذا العام 2022/1443 في العاصمة السعودية الرياض؛ إذ أطلقت الهيئة العامّة للترفيه في المملكة العربية السعودية جدول برامج الفعاليات لعيد الفطر تحت شعار (أحلى عيدية)، والذي يتمثلّ بإقامة كلّ من هذه الفعاليات والأنشطة:

جدول فعاليات العيد في الرياض تفاصيل الفعالية  موعد بدء الفعالية  مكان الفعالية 
الألعاب النارية سيتم إضاءة سماء العاصمة السعودية الرياض بالمرقعات والألعاب الناريّة في تمام الساعة التاسعة مساءً. أول أيام العيد موقع رياض يوليفارد سيتي حي حطين عند تقاطع الأمير محمد بن سلمان مع طريق الملك خالد.
الحفلات الغنائية بمُشاركة ألمع نجوم الخليج العربي ونجوم الوطن العربي إقامة حفلة غنائية بمُشاركة الفنانة أصالة نصري والفنانة أميمة طالب 04 مايو 2022م في الرياض
الحفلات الغنائية بمُشاركة ألمع نجوم الخليج العربي ونجوم الوطن العربي إقامة حفلات غنائية بمشاركة نجوم الطرب العربي دحوم الطلاسي وموضي الشمراني وإبراهيم الحكمي 05 مايو 2022 في الرياض
الحفلات الغنائية بمُشاركة ألمع نجوم الخليج العربي ونجوم الوطن العربي إقامة حفلة غنائية متميزة بُمشاركة الفنان تامر حسني 06 مايو 2022 في الرياض
الحفلات الغنائية بمُشاركة ألمع نجوم الخليج العربي ونجوم الوطن العربي إقامة حفلة غنائية متميزة بُمشاركة الفنان كاظم الساهر 07 مايو 2022 في الرياض
العروض المسرحية مسرحية الليلة الكبيرة من تأليف وليد يوسف وإخراج بتول عرفه التي ستُقام على مسرح بكر الشدي في تمام الساعة 21:00 مساءً 04-05-06 مايو 2022 في الرياض
فعاليات ساحة مركز الملك عبد العزيز التاريخي تقام هذه الفعالية الترفيهية في الرياض من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 11:45 مساءً 01 شوال -03 شوال 1443 ساحة مركز الملك عبد العزيز التاريخي.
فعالية عيدكم في حيّكم – معايدة الأحياء. تُقام في اول ثلاثة أيام من شهر شوال من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 11:45 مساءً 01 شوال -03 شوال 1443 حديقة حي لبن، وحديقة عكاظ، وحديقة محمد القاسم، وحديقة الزهور، وحديقة النهضة، وبعض الحدائق الأخرى.
فعالية معايدة لجان التنمية الاجتماعية. تُقام في اول ثلاثة أيام من شهر شوال من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 11:45 مساءً 01 شوال -03 شوال 1443 تُقام في جوار جامع القفاري بحي السلام، وحديقة حي الفلاح، وحديقة تلال الرياض، وأرض فضاء بحي النهضة.
فعاليات بهجة العيد تُقام في اول ثلاثة أيام من شهر شوال من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 01:00 صباحًا 01 شوال -03 شوال 1443 ساحة العروض والدائري الشرقي.
فعاليات ساحة الدوح للاحتفالات. تُقام في اول ثلاثة أيام من شهر شوال من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 11:45 مساءً 01 شوال -03 شوال 1443 حديقة الدوح.
فعاليات منتزة الملك عبد اللّٰه بالملز تُقام في اول ثلاثة أيام من شهر شوال من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 11:45 مساءً 01 شوال -03 شوال 1443 منتزه الملك عبد اللّٰه في شارع الأمين عبد اللّٰه العلي النعيم.
فعاليات حديقة المعالم بالمغرزات. تُقام في اول ثلاثة أيام من شهر شوال من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 11:45 مساءً 01 شوال -03 شوال 1443 حديقة المعالم بالمغرزات.

شاهد أيضًا: موعد عيد الفطر .. كم باقي على عيد الفطر

دليل برنامج فعاليات العيد في الرياض

يُمكنكم معرفة الأماكن المُقرر اعتمادها لإقامة فعاليات عيد الفطر المُبارك في العاصمة السعودية الرياض “من هنا“؛ إذ سينقلكم هذا اللينك إلى المنصة الإلكترونيّة الخاصّة بعرض فعاليات وأنشطة العاصمة السعودية، ويتضمن تفاصيل الفعاليّة ونوعها ومكان إقامتها، وكذلك الموعد المُقرر لإتاحتها إلى الجميع في أيام العيد المُبارك.

شاهد أيضًا: فعاليات العيد الشرقية

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله جدول فعاليات عيد الفطر 2022 في الرياض، وهو الجدول الخاصّ بمختلف الأنشطة والفعاليات الترويحية التي ستُقام في أيام العيد بالعاصمة السعودية الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *