جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال

جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال

جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال هذا العيد وهذه المناسبة الوطنية العظيمة بالنسبة لجميع أبناء دولة الكويت والتي تحتفل في اليوم الوطني الكويتي بذكرى استقلالها عن المملكة المتحدة وبذكرى تنصيب الشيخ الأمير عبد الله السالم الصباح على عرش دولة الكويت، وفي هذا المقال من موقع محتويات سوف نقدم تعريفًا عن اليوم الوطني الكويتي، وسنضع مجموعة جمل عن هذا اليوم للأطفال بالإضافة إلى عبارات وأشعار وصور عن اليوم الوطني الكويتي لعام 2022م.

اليوم الوطني لدولة الكويت

يُعرّف العيد الوطني لدولة الكويت بأنَّه اليوم الذي يحتفل فيه الشعب الكويتي بذكرى استقلال دولة الكويت عن المملكة المتحدة، هذا الاستقلال الذي حصلت عليه الكويت في يوم التاسع عشر من شهر يونيو حزيران من عام 1962م، وحينها صار الشعب الكويتي يحتفل بذكرى الاستقلال بتاريخ 19 يونيو حزيران من كل عام ميلادي، ولكن في يوم 18 من شهر مايو أيار من عام 1964م أصدر الشيخ الأمير عبد الله السالم الصباح مرسومًا أقرّ فيه أنَّ الاحتفال بذكرى الاستقلال وذكرى الاحتفال بيوم استلام الشيخ الأمير عبد الله السالم الصباح عرش الكويت في يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي، وقد بدأ الشعب الكويتي بالاحتفال بذكرى اليوم الوطني في يوم الخامس والعشرين من شهر شباط فبراير بدءًا من عام 1965م وحتّى العام الحالي. [1]

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق دفع فواتير الكهرباء والماء الكويت

جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال

بمناسبة اليوم الوطني الكويتي نقدم فيما يأتي مجموعة جمل عن هذا اليوم المميز للأطفال:

  • إنَّ اليوم الوطني في الكويت هو تاريخ مميز لكافة أبناء الشعب الكويتي، لأنَّه يوم من أيام الفخر والعزة التي يعيشها الكويتيون، فكل عام والشعب الكويتي بألف خير في هذه المناسبة.
  • يُعدُّ اليوم الوطني الكويتي بالنسبة لجميع أطفال الكويت يومًا عظيمًا، يجب فيه أن يتعرف الأطفال على تاريخ الكويت وتاريخ استقلالها والأحداث التي مرت بها الكويت منذ الاستقلال حتَّى اليوم.
  • يُعدُّ اليوم الوطني الكويتي يومًا من الأيام التي يعيشها الشعب الكويتي بكل الفرح، لأنَّه يشعر فيها بالفخر والعزة والكرامة، لأنَّه يعيشها بالسعادة لانتمائه لأرض الكويت العظيمة.
  • تهنئة خاصّة إلى جميع الكويتيين في العالم بمناسبة اليوم الوطني الكويتي، كل عام والشعب الكويتي يعيش في سلام وأمن وسلامة واستقرار.

جمل بسيطه عن العيد الوطني الكويتي

نقدم فيما يأتي أيضًا مجموعة جمل بسيطة عن العيد الوطني لدولة الكويت لعام 2022:

  • بمناسبة العيد الوطني الكويتي نتقدم بالتهنئة الخاصة لجميع أبناء الشعب الكويتي العظيم، كل عام وأنت أيها الشعب تعيش في أمن واستقرار وهدوء وراحة بال.
  • في العيد الوطني لدولة الكويت: تحيا الكويت ويحيا الشعب الكويتي، هذا الشعب الذي ناضل في سبيل الحصول على الاستقلال عن المملكة المتحدة، وكان له هذا فعلًا في يوم الاستقلال.
  • يحتفل الشعب الكويتي في يومهِ الوطني بذكرى الاستقلال، هذه الذكرى العظيمة التي تمثل اللحظة التي نالت فيها الكويت حريتها وسيادتها واستقلالها، كل عام والكويت في ألف خير.
  • بالكثير من الحب والود نتقدم بأسمى عبارات التهنئة بمناسبة اليوم الوطني الكويتي إلى جميع أبناء الكويت، تحيا الكويت ويعيش الشعب الكويتي العظيم.

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني الكويتي

كلمات عن العيد الوطني الكويت للأطفال

إلى جميع أطفال الكويت بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت نقدم فيما يأتي مجموعة من الكلمات المميزة عن هذا اليوم:

  • في هذا اليوم استقلت الكويت، في هذه الذكرى العظيمة نالت الكويت الاستقلال الكامل وبدأت الكويت الحياة الجديدة، حياة السيادة الوطنية الكاملة، فكل عام والكويت بألف خير في هذه المناسبة.
  • تحية خاصة إلى جميع ربوع الوطن الغالي إلى جميع أبناء الوطن الكويتي الأغلى، بمناسبة اليوم الوطني الكويتي كل عام والكويت أغلى البلاد على قلوبنا، كل الحب يا كويت.
  • منذ استقلال الكويت عن المملكة المتحدة عام 1961م، ما زالت الكويت تخطو بخطى ثابتة نحو الحضارة وتسير مسرعة في درب التطور والتقدم، حتَّى صارت اليوم من أكثر الدول المتقدمة في الوطن العربي.
  • إنَّ السنوات التي مرّت على الشعب الكويتي منذ الاستقلال حتَّى اليوم كانت سنوات عظيمة مليئة بالعمل والجد والتعب في سبيل الوصول بدولة الكويت إلى المكانة المرموقة التي هي فيها الآن، فكل عام ووطني الكويت بألف خير.

شاهد أيضًا: كلمة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

عبارات العيد الوطني الكويتي

بعد ما ورد من جمل وكلمات عن اليوم الوطني الكويتي، نضع فيما يأتي مجموعة عبارات عن هذا العيد:

  • يا كويت المحبة والعزة والكرامة، كل عام وأنت أيها الوطن الغالي ترسم لنفسك مستقبلًا مشرقًا كنور الشمس، تحيا الكويت ويحيا الشعب الكويتي الغالي على القلب، أحب الكويت.
  • نتقدم في يوم الكويت الوطني بأسمى كلمات وعبارات التهنئة إلى جميع أبناء دولة الكويت، كل عام والكويت وقائدها في ألف خير وأمان واطمئنان.
  • نجدد الحب والفرح والولاء والسعادة لجميع أبناء دولة الكويت بمناسبة اليوم الوطني الكويتي، هذا اليوم المميز والعظيم للكويتيين جميعًا، يوم وطني مبارك.
  • نجدد الولاء والوفاء للوطن الغالي الكويت في العيد الوطني الكويتي، أنت يا وطني أغلى الأوطان وأعظم الأوطان، كل عام والكويت في ألف خير، تحيا الكويت ويحيا الشعب الكويتي.

اقرأ أيضًا: تطبيق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في الكويت

أشعار عن العيد الوطني الكويتي 2022

بمناسبة اليوم الوطني في دولة الكويت، هذه مجموعة من الأشعار المميزة عن هذا اليوم العظيم:

  • من أشهر الأشعار في اليوم الوطني الكويتي قول الشاعر:

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة * * * مارضينا غير ارضك نسكن ونعشق ثراها
انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة * * * من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها
يا لكويتي بس اسمك لا لمع في كل ديرة * * * والله انه تاج اكبر من على هامة سناها
شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره * * * لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها
من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره * * * حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها
يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيره * * * وين ماترحل عيونه يرجع ويذكر سماها

  • ومن الأشعار العظيمة في يوم الكويت الوطني:

نحن باقون هنا
هذه الأرض من الماء إلى الماء .. لنا
ومن القلب إلى القلب .. لناومن الآه إلى الآه .. لنا
كل دبوس إذا أدمى بلادي
هو في قلبي أنا
نحن باقون هنا
هذه الأرض هي الأم التي ترضعنا
وهي الخيمة، والمعطف، والملجأ

وطني الكويتي بالإنجليزي مترجمة

استكمالًا لما ورد من جمل وعبارات وكلمات وأشعار عن اليوم الوطني الكويتي، نقدم فيما يأتي مجموعة جمل عن العيد الوطني الكويتي باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

  • My dear homeland Kuwait, every year and you are good on the occasion of the Kuwaiti National Day, this day is a historical memory for all the people of Kuwait, it is the great independence day.
    الترجمة: وطني الكويت الغالي، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة اليوم الوطني الكويتي، هذا اليوم الذي يُعد ذكرى تاريخية لجميع أبناء الكويت، إنَّه يوم الاستقلال العظيم.
  • On this day, the State of Kuwait became independent from the United Kingdom, and on this day, Kuwait began to rise to the top, every year and Kuwait is a thousand good.
    الترجمة: في مثل هذا اليوم استقلت دولة الكويت عن المملكة المتحدة، وفي مثل هذا اليوم بدأت الكويت بالصعود إلى القمة، كل عام والكويت بألف خير.
  • On the Kuwaiti National Day, we send the most beautiful congratulations to all the people of the State of Kuwait, and every year and you are good, my dear country.
    الترجمة: في يوم العيد الوطني الكويتي نبعث أجمل التهنئة لجميع أبناء دولة الكويت، كل عام وأنت بألف خير يا وطني الغالي.

شاهد أيضًا: اسئلة عن العّيد الوطني الكويتي

صور عن العيد الوطني لدولة الكويت 2022

احتفالًا باليوم الوطني لدولة الكويت، فيما يأتي نقدم مجموعة من الصور عن هذا العيد وهذه المناسبة العظيمة:

صور عن العيد الوطني لدولة الكويت 2022
صور عن العيد الوطني لدولة الكويت 2022
صور عن العيد الوطني لدولة الكويت 2022
صور عن العيد الوطني لدولة الكويت 2022

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على تعريف اليوم الوطني الكويتي، ووضعنا فيه أجمل جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال بالإضافة إلى مجموعة من العبارات والكلمات والأشعار عن اليوم الوطني لدولة الكويت لعام 2022م.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , العيد الوطني (الكويت) , 22/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *