حقيقة ايقاف حساب المواطن 1445

حقيقة ايقاف حساب المواطن 1444

حقيقة ايقاف حساب المواطن 1445 من أكثر الأسئلة التي تشغل بال المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية بعدما دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر عن خبر إيقاف حساب المواطن في السعودية بداية من شهر مايو، وذلك بعد ما ظهرت رسالة لبعض المستفيدين تفُيد بإيقاف خدمة حساب المواطن، وذلك بالتزامن مع قرار وزير المالية السعودي محمد جدعان بإلغاء خدمة بدل المعيشة؛ مما أثار القلق حول إيقاف حساب المواطن والتوقف عن صرف الدعم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الحقيقة بالتفصيل عبر موقع محتويات.

اقرأ أيضًا: حساب المواطن متى ينزل في رمضان

حساب المواطن 1445

حساب المواطن السعودي هو برنامج وطني تم إنشاؤه بناء على قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان للتسهيل على المواطنين؛ نظراً للظروف الاقتصادية والغلاء، على أن تقدم تلك الخدمات للمستحقين عن طريق التقديم لحساب المواطن على البوابة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: رقم حساب المواطن

حقيقة ايقاف حساب المواطن 1445

بعد انتشار خبر إيقاف حساب المواطن نشر وزير المالية السعودي على منصة تويتر بأنه حساب المواطن مستمر في تقديم الدعم والخدمات الأخرى للمستفيدين، ولا يوجد نية لإيقافه.

وأضاف أن قرار إيقاف بدل غلاء المعيشة لا علاقة له بإيقاف حساب المواطن، وأن تلك الخدمة كانت مؤقتة لفترة.

وذلك بعدما قررت الحكومة السعودية من إيقاف خدمة بدل غلاء المعيشة بداية من شهر يونيو 2020 القادم، بالإضافة إلى رفع القيمة المضافة من 5 إلى 15%.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الإجراءات التي تتخذها الحكومة السعودية بداية من شهر مايو ماهي إلا خطة موضوعة بعناية من قبل فريق الاقتصاديين والخبراء السعوديين لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19)، وأضاف أيضا أنه تم إضافة 2 مليار ريال سعودي إلى ميزانية حساب المواطن من أجل صرف دعم شهر مايو للمستفيدين.

اقرأ أيضاً: تغير رقم الجوال في حساب المواطن

 سبب ايقاف حساب المواطن لدى بعض المستفيدين

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي من خلال حسابه الرسمي على منصة تويتر عن سبب إيقاف حساب المواطن لدى بعض المستفيدين، مُشيراً إلى أن ذلك يأتي بسبب عدم تطابق البيانات في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن مع الجهات المختصة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا بالتعرف على حقيقة إيقاف حساب المواطن 1445، وما هو حساب المواطن، وذكرنا إجابة سؤال هل سيتم إيقاف حساب المواطن، وتعرفنا على سبب إيقاف حساب المواطن فجأة لدى البعض.

المراجع

  1. ^ ca.gov.sa , حساب المواطن , 19/07/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *