حقيقة خبر وفاة غانم الهديفي

حقيقة خبر وفاة غانم الهديفي

ما هي حقيقة خبر وفاة غانم الهديفي، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي عقب انتشار خبر وفاة غانم الهديفي، وهو يعد أحد أهم وأبرز الشخصيات القطرية، حيث شغل مناصب مهمة وحساسة في قطاعات حكومية مهمة، وفي هذا المقال سنتحدث عن حقيقة وفاته وأبرز المعلومات عنه.

حقيقة خبر وفاة غانم الهديفي

حقيقة خبر وفاة غانم الهديقي، حيث توفي غانم الهديفي صباح اليوم الأربعاء 25 أغسطس 2021 في إحدى المستشفيات العاصمة البريطانية لندن، وذكرت وسائل إعلام قطرية محلية، أن سبب وفاة غانم بن سلطان الهديفي الكواري بعد صراع طويل مع المرض، حيث تم نقله في الآونة الأخيرة إلى أحد مستشفيات لندن لتلقي العلاج، وسط حالة من الحزن بين منسبي الشرطة في قطر حيث يغد من رواد ومؤسسي الأمن والشرطة في قطر، وقد نعاه الكثير من الأشخاص عبر منصة تويتر منهم:

د. عائض القحطاني قال في تغريدة عل حسابه بموقع تويتر: “انتقل الى رحمه الله تعالى الوالد غانم بن سلطان الهديفي الكواري في لندن اليوم .. اسال الله العلي العظيم ان يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويجعله من اهل الجنه يارب .. جعلك الله من اهل جنته يا بوخالد واحسن عزاكم وعظم اجركم جميعا انا لله وانا اليه راجعون”.

كما نعاه عادل علي بن علي قائلا: «يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِى إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِى فِى عِبَادِى وَادْخُلِى جَنَّتِى» بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى سعادة الوجية / غانم بن سلطان الهديفي الكواري – في لندن إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعاه ‏خالد بن مبارك الكواري بقوله: انتقل الى رحمه الله تعالى الوجيه الوالد غانم بن سلطان الهديفي الكواري في لندن صباح اليوم .. الله يغفر له ويرحمه ويغمد روحه الجنه يارب .. جعلك الجنه البارده يا بوخالد”.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة الفنان جاسم شرف

غانم الهديفي ويكيبيديا

غانم الهديفي هو أحد مؤسسي جهاز الأمن والشرطة في دولة قطر، ومواليد الدوحة 1940 ميلادي، تلقى تعليمه في مدارس الدوحة وعمل لدى شركة QPC وهو ابن 11 عامًا، انضم إلى وزارة الداخلية سنة 1972 ميلادي برتبة ملازم أول، وأكمل تعليمه وحصل على الشهادة الثانوية العامة سنة 1978 ميلادي، وخلال عام 1975 ميلادي عين مديرًا لمكتب قائد الشرطة، وفي عام 1977 ميلادي، عين رئيس لجهاز أمن الدولة بالإضافة إلى عمله، كما وفي عام 1985 ميلادي عين مديرًا عامًا للإدارة العامة للأمن العام بوزارة الداخلية، وقد عين عام 1990 ميلادي وكيلُا لوزارة الداخلية، وفي سنة 1996 ميلادي عين رئيس جهاز مباحث أمن الدولة مرة أخرى، ووفي عام 1996 ميلادي حصل على رتبة لواء وهو أول لواء في تاريخ شرطة قطر، وفي عام 2001 ميلادي عين وزيرًا للدولة، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة استثمار القابضة.

شاهد أيضًا: هل خبر وفاة عادل امام صحيح ، وأهم المعلومات عن حياته

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح حقيقة خبر وفاة غانم الهديفي، التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية، كما تحدثنا عن أبرز المعلومات وسيرته الذاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *