حقيقة وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الاماراتي

وفاة ماجد الفطيم

وفاة ماجد الفطيم ، صاحب أكبر السلاسل التجارية على مستوى الشرق الأوسط كارفور ومول العرب، والذي شكل خبر وفاته صدمة لآلاف الناس الذي دعت له بالرحمة والمغفرة. فما هي حقيقة وفاة الملياردير ماجد الفطيم سنتعرف خلال مقالنا على التفاصيل الكاملة.

ماجد الفطيم ويكيبيديا

هو أحد رجال الأعمال المشهورين في الإمارات والشرق الأوسط، كذلك فهو مؤسس مجموعة ماجد الفطيم التجارية الضخمة التي تشمل على محلات البيع بالتجزئة مثل كارفور ومول الإمارات بدبي. كما تضم مجموعة الفطيم التجارية العديد من المؤسسات الترفيهية في الوطن العربي مثل (سكي مصر، سكي دبي، واهوو، أوربي دبي، الحديقة المائية). أنشئت شركة الفطيم سنة 1992 وتطورت حتى أصبح لها وجود دولي. كان ماجد الفطيم وهو إماراتي الجنسية يعمل في بنك عمان حتى اتخذ قرار تأسيس مشروعه الخاص. كما تم اختياره من قبل راشد بن سعيد آل مكتوم ليمثل مدينة دبي في المجلس الوطني الاتحادي. وعلى الرغم من شهرة الفطيم إلا أنه كان يرفض الظهور الإعلامي كما كان حسن السيرة ويتمتع بلأخلاق طيبة.[1]

وفاة ماجد الفطيم

أعلن يوم الجمعة 13 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 17 ديسمبر 2021 عن وفاة الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم، وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاته الذي شكل صدمة للعديد من محبيه. كما نعاه الكثيرون من المقربين والموظفين ليتصدر خبر وفاته الصفحات الرسمية المعروفة داعيين له بالمغفرة والرحمة.

سبب وفاة رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم

إلى الآن ليس هناك أخبار مؤكدة عن سبب وفاة الفطيم. لكن انتشرت الكثير من الأقاويل أن سبب الوفاة هو معاناة الفطيم من مشاكل صحية وأمراض أدت لنهاية حياته. كما تناقلت مصادر أخرى أن لا صحة لهذ الأخبار وأن الفطيم توفي بشكل طبيعي دون وجود أسباب واضحة.

كم تبلغ ثروة ماجد الفطيم

انتشرت بعض الأخبار التي تقول أن الثروة التي خلفها الفطيم تقدر بـ 11 مليون دولار أمريكي،.إلا أن بعض المصادر قالت بأن إجمالي ثروته في 2021 هو 3.6 مليار تقريبًا بحسب تصريحات فوربس الشرق الأوسط. كما احتل الفطيم المرتبة الثالثة في قائمة الأثرياء العرب، وفي عام 2018 احتل المرتبة 456 عالميًا بين أثرياء العالم. يذكر أن لدى ماجد الفطيم ابن عم مليارديرهو عبد الله الفطيم الذي جمع ثروته من تجارة السيارات والعقارات والبيع بالتجزئة حيث قدرت ثروته بـ 3.1 مليار دولار أمريكي.

عائلة رجل الأعمال ماجد الفطيم

ينتسب ماجد الفطيم لعائلة عريقة من تجار الأقمشة والأخشاب في الإمارات والخليج، إلا أن الفطيم شق طريقه بتجارة السيارات التويوتا حيث فاجىء الجميع بقدراته على التسويق وسرعة بيع السيارات. كما أسس شركة لتجارة السيارة مع ابن عمه وانطلق شيئًا فشيء نحو أعمال أكبر لتنمية تجارته. حتى أصبحت مشاريعه تتحكم في القطاع التجاري بالوطن العربي وإفريقيا.

بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا خلاله على وفاة ماجد الفطيم ، حيث ذكرنا  أبرز المعلومات عن رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، كما استعرضنا سبب وفاة الفطيم، كذلك تعرفنا على ثروة الملياردير الفطيم.

المراجع

  1. ^ twitter , HH Sheikh Mohammed , 18/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *