حل المعادله ٥٥ ك ١١هو٥

حل المعادله ٥٥ ك ١١هو٥

حل المعادله ٥٥ ك ١١هو٥ والعبارة صحيحة، عند التعامل مع المشاكل اليومية، والتي تحتاج إلى الرياضيات لحلها لا بد من تحويل المشكلة من كلام إلى عبارات جبرية ثم تحويلها إلى معادلات يسهل حلها باستخدام الرياضيات، سنحاول في السطور التالية من موقع محتويات حل المعادلة المطلوبة والتعرف على طرق حل المعادلات من الدرجة الأولى والدرجة الثانية.

حل المعادلات الجبرية

لحل المعادلات الجبرية يجب اتباع الخطوات التالية:
  •  تجميع الحدود المتشابهة.
  • يجب الحرص دائماً على إضافة أو طرح القيمة ذاتها للطرفين عند حل المعادلات.
  • ضرب الطرفين بمقلوب الكسر للتخلص من الكسر.
  •  قسمة طرفي المعادلة على العدد نفسه بشرط أن لا يساوي الصفر.
  •  في حال وجود قوس، فإنه يجب فك الأقواس قبل البدء في حل المعادلة الجبرية، ونشر المتطابقات إن وجدت.

حل المعادله ٥٥ ك ١١هو٥

لحل المعادلة ٥٥÷ك = ١١ هو ٥ العبارة صحيحة، لأن يمكن ضرب الوسطين بالطرفين، فنجد 55 = 11 ك وبقسمة طرفي المعادلة على العدد نفسه وهو 11 نجد إن ك = 5، ومنه نجد أن العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: أي من المعادلات التالية يعتبر معادلة للمستقيم الذي يتضمن القطعة ج د

المعادلات من الدرجة الأولى

المعادلات من الدرجة الأولى هي المعادلات التي تحتوي على متغير واحد هو س مرفوع للقوة واحد، ويتم إيجاد حل لهذه المعادلة بنقل المجاهيل إلى طرف والمعاليم إلى طرف، نقسم كامل المعادلة على معامل العدد س (المضروف بالمتغير س).[1]

المعادلات من الدرجة الثانية

المعادلات من الدرجة الثانية هي المعادلات التي تحتوي على متغير واحد هو س مرفوع للقوة اثنان والعدد واحد، أي لها الشكل أ س² +ب س+جـ =0. مع التأكيد بأن معامل س مرفوعة للقوة اثنين غير معدومة، ويتم حل المعادلة من خلال القانون: س = (-ب±المميز√)/ (2×أ)
 حيث: أ هو معامل س²، وب هو معامل س، وجـ هو الحد الثابت. أما المميز = ب² – 4×أ×جـ، مع الانتباه إذا كانت قيمة المميز سالباً فالمعادلة مستحيلة الحل، يكون للمعادلة حلان أحدهما بتطبيق الجمع ومرة بتطبيق الطرح لأن للمعادلة من الدرجة الثانية حلين.
وبعد أن شارف مقالنا حل المعادله ٥٥ ك ١١هو٥ على الانتهاء نكون قد تعرفنا على حل المعادلات من الدرجة الأولى والدرجة الثانية.

المراجع

  1. ^ purplemath.com , Solving One-Step Linear Equations: Adding & Subtracting , 13/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *