حل مشكلة تم قفل بطاقة sim بشكل دائم

حل مشكلة تم قفل بطاقة sim بشكل دائم

حل مشكلة تم قفل بطاقة sim بشكل دائم ، يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلةِ قفل بطاقة sim، كما يتم البحث عن حل لهذه المشكلة على جميع مواقع الشبكة، وذلك لأنها تعد من المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف المحمولة وخصوصًا الكبار في السن. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على حلّ مشكلِ تم قفل بطاقة sim بشكل دائم.

حل مشكلة تم قفل بطاقة sim بشكل دائم

يجب على المستخدم إدخال رمز Puk عندما يظهر له عبارة أدخل رمز Puk، كما يكون الرمز مؤلف من 8 أرقام، ثم النقر على Touch d’appel، لتظهر عبارة أدخل رمز PIN، ثم كتابة رمز PIN الشخصي، والذي يكون مكون من 4 أرقام، ثم النقر على خيار الإتصال وبعدها سيظهر على الشاشة جملة تأكيد إدخال رمز PIN، كما يجب على المستخدم الدخول مرة أخرى ليتأكد من قبول الرقم التعريفي الخاص فتظهر عبارة تم قبول رقم التعريف الشخصي. وبذلك يكون قد تم إلغاء قفل البطاقة.[1]

تعريف قفل بطاقة sim

يمكن تعريف قفل بطاقة sim بأنه رقم تعريف شخصي يوضع بشكل افتراضي عبر مشغل الشبكة بحسب كل دولة، كما يمكن استخدام رقم القفل لمنع الأشخاص الغير مسموح لهم من استخدام الجوال الخاص أو الوصول للبيانات المهمة بحال سرقة الهاتف، وبحال أضاف المستخدم قفل Sim سيطلب منه إدخال رمز التعريف حتى بحال التبديل بين شرائح Sim أو إعادة تشغيل الجوال.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت

إعداد قفل بطاقة Sim

يجب أن يملك كل شخص يحمل جوال رقم تعريفي خاص بجواله وذلك كي يتمكن من حماية معلوماته بحال الضياع أو السرقة، كما يزود المشغل الخاص بكل بلد رقم تعريفي لكل بطاقة Sim، ويمكن للمستخدم الدخول لإعدادات البطاقة وإدخال رمز حماية خاص به وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى خيار إعدادات والنقر على خيار الأمان ثم النقر على خيار إعداد تأمين بطاقة Sim.
  • بحال كان الهاتف مزود برقم تعريفي خاص، يمكن للمستخدم تغير الرمز بالنقر عليه واختيار تأمين بطاقة Sim، وإدخال رقم التعريف الشخصيPIN الذي يعطيه مشغل الشبكة ليتمكن المستخدم من تغيير الرقم.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن حل مشكلة تم قفل بطاقة sim بشكل دائم والذي تحدثنا فيه حل مشكلة قفل بطاقة Sim، إضافة تعريف قفل البطاقة وكيفية الدخول للإعدادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *