حمام زيت فاتيكا Vatika وفوائده للشعر وطريقة استخدامه

حمام زيت فاتيكا

حمام زيت فاتيكا من المنتجات التي يسأل عنها الكثير من الناس، حيث أن منتجات فاتيكا أثبتت جودتها في الفترة الأخيرة فهي شركة تقوم بصناعة الشامبو والبلسم وحمامات الكريم وحمامات الزيوت وغيرها من المنتجات، وكثير من الناس يحتاجون إلى ترطيب الشعر ومعالجته بحمامات الزيت، وفي السطور التالية سوف نتعرف على هذا النوع من الزيت وفوائده للشعر وأنواعه المختلفة وطريقة استخدامه وأفضل نوع من أنواعه حسب طبيعة الشعر.

حمام زيت فاتيكا Vatika

حمام زيت فاتيكا Vatika من المنتجات التي تصنعها شركة فاتيكا، والتي أثبتت فاعليتها الفترة الأخيرة في حل مشاكل الشعر المختلفة، حيث أن حمام زيت فاتيكا له عدة أنواع، وكل نوع يناسب نوع معين من الشعر ويحل مشاكل معينة. حمام زيت فاتيكا من المنتجات التي يسهل الحصول عليها فهو متوفر في جميع الصيدليات في مختلف البلاد كما أنه متوفر في محلات مستحضرات التجميل وبعض محلات السوبر ماركت.[1]

فوائد حمام زيت فاتيكا Vatika للشعر

حمام كريم فاتيكا له العديد من الفوائد للشعر حسب كل نوع ومن أهم هذه الفوائد:[1]

  • علاج جفاف الشعر ومنحه الترطيب اللازم.
  • منح الشعر لمعة صحية.
  • معالجة تساقط الشعر.
  • تقوية الشعر.
  • زيادة كثافة الشعر.
  • تحفيز نمو الشعر وحمايته من التكسير والتقصف.
  • تغذية الشعر وحمايته من عوامل الجو.

شاهد أيضًا: اسباب تساقط الشعر للنساء

طريقة استخدام حمام زيت فاتيكا

لاستخدام حمام زيت فاتيكا بطريقة صحيحة يجب اتباع الخطوات التالية:[2]

  • يجب التأكد أن الشعر نظيف تمامًا.
  • يوضع حمام الزيت على الشعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف وللحصول على أفضل نتائج يُفضل وضع منشفة ساخنة أو بروكاب حراري على الشعر.
  • يوضع حمام الزيت على الشعر من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة، ويمكن أن يوضع على الشعر طوال الليل ويُغسل في الصباح.

أنواع حمام زيت فاتيكا

يوجد العديد من أنواع حمام زيت فاتيكا ومن أشهر أنواعه:[1]

  • فاتيكا بزيت اللوز: يؤدي تجفيف الشعر المستمر، وتلوين الشعر، والتمشيط القاسي إلى إتلاف الطبقة الخارجية التي تغطي الشعر، يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وتجعده مما يجعله خشنًا وباهتًا. هذا الزيت الغني باللوز يحتوي على مستخلصات مغذية من زيت اللوز والسمسم وجوز الهند، تساعد تركيبته الفريدة على تنعيم الشعر وترطيبه، مما يمنح الشعر نعومة حريرية ولمعانًا.
  • فاتيكا بالصبار: يؤدي التعرض للمواد القاسية وعلاجات الشعر إلى إضعاف الشعر من الجذور وبالتالي زيادة تساقط الشعر، يحتوي هذا النوع الغني بالصبار على مستخلصات مغذية من الصبار والثوم والتي تمنح الشعر وفروة الرأس التغذية الكاملة مما يساعد على التحكم في تساقط الشعر.
  • فاتيكا بالحبة السوداء: منذ آلاف السنين، أدرك العالم الخصائص العلاجية الهائلة لعشبة الحبة السوداء الأسطورية وتعتبر بذورها تستخدم على نطاق واسع ويطلق عليها بذور حبة البركة. تحتوي الحبة السوداء على العديد من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والمعادن والكربوهيدرات وقد تم تركيبها علميًا لإنتاج هذا الزيت للشعر الغني بالبذور السوداء لتوفير حماية كاملة ونمو وشعر قوي ولامع.
  • فاتيكا بجوز الهند: هذا الزيت الغني بجوز الهند يحتوي على زيت جوز الهند والمستخلصات المغذية من الخروع والحناء، تعمل تركيبته الفريدة على تقوية كل خصلة شعر من الجذور إلى الأطراف، مما يمنح الشعر الحجم والكثافة التي نريدها دائمًا.
  • فاتيكا بالثوم: منذ العصور القديمة، من المعروف أن الثوم يعزز نمو الشعر، حيث أنه مصدر غني بالمعادن والفيتامينات الضرورية لفروة الرأس والشعر الصحي، يحتوي هذا الزيت على الثوم مع مكونات أخرى والتي تقوي خيوط الشعر للقضاء على تكسر الشعر، وتنشيط فروة الرأس ومنح الشعر مزيدًا من القوة واللمعان والنعومة.
  • فاتيكا بالزيتون: زيت الشعر فاتيكا الغني بالزيتون يحتوي على زيت الزيتون البكر ومستخلصات مغذية من اللوز والصبار والليمون، إنها تركيبة فريدة تضمن تغلغلًا أعمق لمنح الشعر وفروة الرأس تغذية طبيعية كاملة لشعر جميل وخالٍ من المشاكل.
  • فاتيكا بالأرجان: زيت الأرجان، الذي يُطلق عليه أيضًا “زيت المعجزة” من قبل سكان المغرب، هو إكسير الجمال الغني بالمواد الفعالة الطبيعية وفيتامين E ومضادات الأكسدة التي ترطب الشعر وتجعله ناعمًا كالحرير.تساعد تركيبته غير الدهنية على إصلاح الشعر التالف وتحسين مرونته مما يجعله ناعمًا ويسهل التحكم فيه.

شاهد أيضًا: الثوم للشعر تجربتي .. وصفات وخلطات طبيعية لانبات الشعر وتطويله

افضل حمام زيت من فاتيكا

كما قلنا أن هناك أنواع كثيرة من هذا حمام الزيت ولاختيار أفضل نوع يجب أولاً معرفة مشكلة الشعر، حيث أن فاتيكا بزيت اللوز مناسب للشعر الجاف فهو يعمل على ترطيب الشعر ولمعانه. أما فاتيكا بالصبار فهو أفضل نوع للشعر المتساقط، وفاتيكا بالحبة السوداء مناسب للشعر الضعيف الذي يتطلب الحماية. أما فاتيكا بزيت جوز الهند مفيد لمن يريد زيادة كثافة وحجم الشعر بصورة طبيعية.[1]

أما زيت فاتيكا بالثوم فهو مناسب للشعر المتكسر ولتنشيط فروة الرأس. زيت فاتيكا بالزيتون مناسب للشعر الذي يتطلب تغذية وعناية وحماية فائقة. أما زيت فاتيكا بالأرجان فهو مفيد للشعر التالف الذي يحتاج إلى مرونة لتسهيل التعامل معه.[1]

ختامًا نكون قد تعرفنا بشكلٍ وافٍ على حمام زيت فاتيكا، وفوائده المتعددة للشعر، كما تعرفنا على طريقة استخدامه وأنواعه المختلفة، وافضل نوع من هذه الأنواع على حسب نوع ومشاكل الشعر.

المراجع

  1. ^ Vatika , Vatika hair oil , 23/1/2021
  2. ^ 6Kcosmetics , Benefits of oil bathing on hair , 23/1/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *