100+ من اجمل خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة وبالصور

100+ من اجمل خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة وبالصور

100+ من اجمل خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة وبالصور تلك التي تحمل مع حُروفها أسمى معاني الحُب والأناقة، لأنّ الكلمة هي رسالة الخير التي حرصت القلوب الأنيقة على تبنيّها بأجمل الأشكال والصّور، لتُعبّر عمَّا تفيض به النّفس من مشاعر وتقلبّات الحياة التي لا بد عنها، فتزيد من حالة الوصل بين القلوب، وتبعث على الفرح، وعبر موقع محتويات يُسعدنا أن نُشارككم أجمل 100+ من أجمل عبارات خواطر في الشوق والاشتياق مكتوبة وأجمل خواطر مكتوبة وراقية عن الحياة.

خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة
  • إنّ أعمارنا المميّزة هي تلك التي نقضيها برفقة من نُحبّهم، فهم القيمة الأجمل التي اختصّنا الله بها لنُكمل المسارات الواسعة التي أكرمنا بها، فلا تضيعوا الوقت بالخلافات والمُشاحنات التافهة.
  • إنّنا كبشر نسير جميعًا في اتّجاه واحد ليس له عودة، فجميع الطّرق تؤدّي إلى النهاية، والإنسان الواعي هو الذي يستطيع أن يرسم لنفسه المسارات التي تضمن له السعادة في خيارات العُمر.
أجمل خواطر ذوق مكتوبة
  • إنّ حياتنا ملكٌ لنا وحدنا، فلا يستحقّ لأحد أن يفرض علينا آراءه وحُضوره، وإنّ من يحظى بالحُضور عن طيب خاطر يستحقّ متن الحكاية وأجمل الأماكن.
  • كثيرة هي المناسبات الأنيقة، وكثيرة هي ساعات الحُزن، وإذا كان لكَ ألف صديق فهو قليل، إما أن يكون لكَ عدوٌّ واحد فهو كثير جدًا، فالحياة فرصة فلا نضيّعها بما لا يليق بنا.
خواطر ذوق مميزة تويتر 
  • رسالة عابرة ربّما في توقيت غير مناسب، إلّا أنّها ما أملكه في هذه اللحظة للتعبير عن فرحة قلبي بقربكم منّي، فكلّ عام وأنتم الأغلى على القلب، والأقرب للروح.

اقرأ أيضًا: خواطر عيد ميلاد حبيبي مكتوبة وبالصور

اجمل خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة 

تزيد تلك الخواطر من حالة المحبّة التي تربط القلوب ببضعها، وتُعبّر عن فيض المشاعر الجيّاشة التي تسكن القلب مع كل مناسبة، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّها حياتنا نحن، تلك التي نصنعها بأيدينا، فقد خلق الله الدّنيا، وجعلنا مخيّرين في الكثير من خياراتها الواسعة، فها نحن للفرحة أهل وللضحكة أهل، وللسّعادة حكاية خالدة على جبين الحب.
  • تفيض بنا مشاعر الخير كلما دقّت نواقيس الحُب ميقات الخطر، لأنّنا الأحرص على مشاعر من نُحبّهم ونُكنّ لهم المشاعر الأنيقة، فهم شركاؤنا في هذا العُمر الجميل بإذن الله تعالى.
  • إنّ لنا في الحياة قصصاً ومسارات يجب أن نتغاضى عنها، فليس كلّ أمر يستحقّ الوقوف عنده، وليست كلّ حكاية تستحقّ أن تسلب منّا ساعات أعمارنا المحسوبة بكلّ دقّة.

اقرأ أيضًا: رسائل حب

أجمل عبارات ذوق قصيرة ومكتوبة 

كثيرة هي العبارات الأنيقة التي تعرف الطريق إلى قلوب من نُحبّهم، لأنّها تخرج من القلب، فهي أسرع في الوصول، وأشمل في التعبير، وفي ذلك نقوم على طرح العبارات الأنيقة الآتية:

العبارة الأولى إنّ لنا في صُحبتكم حكايات وذكريات لا يُمكن لذاكرتنا أن تنساها، لأنكم الأغلى الذين استوطنوا خبايا القلب حُضورًا لافتًا لا خلاف ولا شكَّ فيه، فها نحن في انتظار عودتكم بعد كلّ غياب.
العبارة الثانية كثيرة هي الأيّام الفارغة التي لا نراكم فيها، إلّا أنّ متعة حُضوركم تكفينا عن كلّ تلك الساعات من الانتظار، لأنّ الحياة التي نعيشها تستحقّ أن نوجّهها كما نشاء، وعلى رفقة من يرتاح القلب بقربهم.
العبارة الثالثة لقد كانت سنوات عشقي لكِ يا زوجتي الغالية هي سنوات الفرحة العظيمة التي أكتبها في سجلّات انتصاري بكلّ فخر، لأنّك الجائزة الأكبر التي منّ الله بها على قلبي بعد سنوات الانتظار الطّويلة.
العبارة الرَّابعة إنّها أعمارنا الأنيقة، تلك التي يهبنا الله إيَّاها صفحات فارغة، فنرسمها كما نشاء، فالعاقل من يلوّن أيّامه بلون الرّبيع الجميل، والشقي من يلوّنها بحرّ الصّيف وتراتيل الخريف الأصفر.

اقرأ أيضًا: مسجات عيد الحب

خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة تويتر 

وعبر نافذة تويتر، تعدّدت حُروف الحُب الأنيق، وعبارات الذّوق الرفيع التي تناقلتها قلوب الناشطين في ذلك العالم، وفي ذلك نسرد لكم الآتي:

  • تستحقون هذه الفرحة التي يكرمنا الله بها كلّما لاحت ملامحكم في القلب، لأنكم حريصون علينا بذات الحرص الذي نحمله في أرواحنا عليكم، فيا مرحبا بكم في كلّ مرّة.
  • إنّها سنوات طويلة، تلك التي مضت دون شغف، فكيف يُمكن لإنسان أن يُمضي سنوات أخرى في ذات الفراغ، فاحرصوا على أن تكونوا في الخطى والطريق الصحيح لتحقيق أحلام تليق بأعماركم التي وهبكم الله إيّاها.
  • إنّ من نعمة الله على قلبي أن رزقني الأصدقاء المميزون الذين يُرافقون قلبي إلى طيرانه لأعلى المسافات كلّما اشتعلت المناسبات بقربهم، فيا مرحبا بصحبة الخير التي تُشرق منها السعادة.

اقرأ أيضًا: أجمل عبارات عن القهوة

اجمل خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة بالإنجليزي 

ومع حُروف اللغات حولَ العالم، تناول النّاس أجمل العبارات التي تُلخّص التجارب، فكانت سلاسل العبارات الأنيقة حاضرة، وفي ذلك نسرد الآتي باللغة الإنجليزية:

العبارة الترجمة
In this worldly life, we have elegant details and stories that deserve to float in the fall of life if we compare, praise be to God who gave us joy. إنّ لنا في الحياة الدّنيا تفاصيل وقصصاً أنيقة تستحقّ أن تطفو على خريف العُمر لو قمنا بالمُقارنة، فالحمد لله الذي رزقنا الفرحة.
A person can reach the elegant position that befits him, because God did not put great dreams in us except because we are able to achieve them, so be confident and certain in God. يستطيع الإنسان أن يصل إلى المكانة الأنيقة التي تليق به، لأنّ الله لم يضع فينا أحلامًا كبيرة إلّا لأنّنا قادرون على تحقيقها، فكونوا على ثقة ويقين بالله.
Labels celebrate with every occasion, and that joy increases when we share the joyful details with those we love, because weddings are occasions that increase their joy by sharing, so make sure to adopt the goodness of others. تحتفل القلوب مع كلّ مناسبة، وتزيد تلك الفرحة عندما نتشارك التفاصيل المُفرحة مع من نُحبّهم، لأنّ الأفراح مناسبات تزيد بهجتها بالمشاركة، فاحرصوا على تبنّي الخير للآخرين.

اقرأ أيضًُا: بيت شعر عن القمر

اجمل رسائل ذوق قصيرة ومكتوبة 

تحمل تلك الرّسائل أمانة الأناقة والمشاعر الرقيقة لتمضي مع حُروفها في نسج ملامح الوصال بين القلوب التي أبعدتها مشاغل الدّنيا، وجاءت أجمل المسجات في الآتي:

  • إنّ قُرب الأشخاص الجيّدين هم إحدى خيارات الدّعم الأنيق التي منّ الله بها على قوبنا عامًا بعد آخر، فكثير من الكلمات لا يكفي للتعبير، لأنكم الأغلى والأرقى والأكثر حُضورًا في القلب والذّاكرة.
  • إلى صديق العُمر الجميل، أخبرني عن دقّات قلبك، وعن سعادتكم، فكم أسأل الله لكَ في دعائي الخير والعافية، لأنّك الإنسان الحاضر الغائب الذي تليق به الكلمات والمشاعر الطّيبة.
  • أسألك يا حبيبة العُمر من نفحات الحُب الكثير الكَثير، لأنّك الحبيبة التي لم ولن أستبدلها بكنوز الدنيا، ولو كثرت وطالت ساعات الانتظار، أحبك الآن، وأحبّك بعد ألف عام.

اقرأ أيضًا: مسجات عيد الحب

اجمل خواطر مؤثرة عن الحياة والحب 

تمتزج قضايا الحُب بتفاصيل الحياة لتُعلن عن إتمام لوحة من لوحات العشق المقدّس، تلك التي تحفر ذكرياتها في الدّماغ، فتُصبح العصيّة على النسيان، وأجمل ما قيل في ذلك:

اجمل خواطر مؤثرة عن الحياة والحب 
  • يقولون إنّ القريب من العين قريب من القلب، فكيف لكَ أن تغيب كلّ هذه السّنين، دون أن تغيب عن قلبي يا قلبي، هل تراني أصبحت جزءاً فيك، أم أنتَ من صار جزءًا من تكوين روحي.
  • إنّ الحياة العامرة بالحُب هي إحدى أكبر أصناف الرّزق، فالحُب وحده يكفي لنرى الدّنيا من نافذة الرّبيع، وتُشرق عليها شمسنا من خيارات الجَمال والفَرحة، أحبك يا نور العيون.
  • إنّ لنا في الحياة مسارات وقصصاً لا يمكن نسيانها، وقد تربّعت قصّة حبك يا حبيبة قلبي عرش تلك القصص، فأنتِ الإنسانة التي دخلت إلى قلبي دون إذن، واستوطنت روحي دون باب.
  • في الحياة، حبيبة لا يمكن لها أن تغيب عن البال، تفاصيل أنوثتها، ورائحة جديلتها، وعطرها المعلّق في قلبي، يطير بي إلى أعالي السّماء، إنّه الحُب من أوسع الأبواب.

قصيدة ذوق قصيرة ومميزة 

تذخر اللغة العربيّة بالدواوين الأنيقة التي تحمل أطيب الأخلاق بين طيّات الحُروف لتكون رسالة إلى الأجيال القادمة، وفي ذلك نسرد أجمل أبيات شعر عن الذوق:

إِذا القَومُ قالوا وِردُهُنَّ ضُحى غَدٍ *** تَواهقنَ حَتّى وِردهن طُروقُ
وَقُلتُ لِعبدِ اللَّهِ يَومَ لَقيتُه *** وَقَد حانَ مِن شَمسِ النَّهارِ خُفوقُ

سَقى السَّرحَةَ المِحلالَ والأَبطَحَ الَّذي *** بِهِ الشَّريُ غَيثٌ مُدجِنٌ وَبُروقُ
بِأَبطَحَ رابٍ كُلَّ عامٍ يَمُدّهُ *** عَلى الحَولِ عَرّاص الغمامِ دَفوقُ

فَما ذَهبت عرضاً وَلا فوقَ طولِها *** مِن السَّرحِ إِلا عَشَّةٌ وَسُحوقُ
تَنَوَّطَ فيها دُخَّلُ الصَّيفِ بِالضُّحى *** ذُرى هَدَباتٍ فِرعهُنَّ وَريقُ
عَلا النَّبتُ حَتّى طالَ أَفنانُها العُلا *** وَفي الماء أَصلٌ ثابِتٌ وَعُروقُ

اقرأ أيضًا: اجمل ما قيل في الحب

اجمل صور خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة 

وهي من الصّور الجميلة التي عبّر من خِلالها الناشطون عن فرحتهم باستقبال الأخلاق الحميدة، وعن تبنّيهم لأطيب المشاعر التي تحمل مع نفحاتها الخير الجزيل لمناسبات العام التي تزخر بالأصدقاء والقصص، واخترنا لكم منها الآتي:

اجمل صور خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة 


اجمل صور خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة 
اجمل صور خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة 
اجمل صور خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة 

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحدي حولَ 100+ من أجمل خواطر ذوق قصيرة ومكتوبة وبالصور، وانتقلنا مع فقرات وسطور المقال ليتعرف القارئ على أجمل خواطر أنيقة عن الحياة، واجمل عبارات عن الحب والحياة لنختم في النهاية مع صور خواطر عن الذوق الرفيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *