اجمل خواطر عتاب للزمن مكتوبة وبالصور

اجمل خواطر عتاب للزمن مكتوبة وبالصور

اجمل خواطر عتاب للزمن مكتوبة وبالصور هي أحد أبرز الأمور التي يجري طرحها في عدد واسع من الصّيغ والأشكال، حيث تفيض النّفس بكلمات العِتاب للزمن على قسوته، وعلى ظُلمه لنا في طريق تحقيق الأحلام، وعن خذلانه لنا في تلك المسارات التي كنّا بها بحاجة للقليل من الحظ فقط، ولا شيء آخر، وعبر موقع محتويات نربّت على تلك الأكتاف الحزينة، ونقوم على طرح عبارات وخواطر حزينة في عتاب الزمن والحياة 2023، وأجمل عبارات مؤثرة وحزينة للزمن والأحزان.

اجمل خواطر عتاب للزمن مكتوبة 

إنّ الزّمن هو أحد أبرز الأمور التي طالما كانت محطّ استغراب وإعجاب في ذات الوقت، فعلى الرَّغم من عجلة الدوران السّريعة، إلَّا أنّه مُدهش بحجم الخذلان، وفي ذلك نطرح الآتي:

العبارة الأولى وحدكَ قاتلي يا هذا الزّمن المؤلم، وحدك من وقفت ضدّي بكلّ ما لديّ، فقاتلتني كما يُقاتل العدوّ عدوّه، وآلمتني كما يؤلم اللئيم فضربه، فأسأل الله العوض الجميل عن تلك السّنوات الحزينة.
العبارة الثّانية إنّ الزّمن هو قاتل لئيم، هو ذلك المُجرم الذي يتربّص بنا الشّر مع كلّ إشراقة شَمس، فنَسأل الله السّلامة من غدر الزَّمن ومن تقلّبات الدّهر، ومن الوحدة والشّقاء يا ربّنا الكريم.
العبارة الثّالثة إنّ كلمات العَتب هي الكلمات التي تفيض بها المشاعر في هذه اللحظة، لأنك يا زمني القاسي تستحقّ الشتائم، ولولا إيماني بالله لما انتظرت لحظة واحدة فأنا على قناعة بخذلانك في كلّ مرّة.
العبارة الرّابعة إنّ لسياط الزّمن آثاراً واضحة على ملامح جسدي، والكثير من الآثار والقسوة على ملامح روحي وسلامتي النفسيّة، فأسأل الله النّجاة من تلك الآلام التي باتت تُسيطر على روحي كلّما هممت إلى النّوم.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الوحدة والحزن مكتوبة وبالصور 

خواطر حزينة في عتاب للزمن مكتوبة

يستشعر الإنسان الحُزن في طيّات الحُروف التي تُقال في عتاب الزّمن على سنوات من القسوة والألم، فتفيض المشاعر بالكلمات المؤلمة التي اخترنا لكم عنها الباقة المميّزة الآتية:

  • نستشعر الحُزن مع تلك التّكات المُؤلمة القادمة من عُمق دقّات السَّاعة، ولولا الثقة بالله لما استطعنا أن نُكمل يومًا واحدًا مع تلك الأحزان الكبيرة التي استوطنت القلب مرّات ومرّات.
  • إنّ حُروف الحُزن، هي ما نخزنه في أعماق الرّوح، وهي الحكاية التي نرسم من خلالها ذكريات خالدة في ذاكرة القلب، تلك التي نعود إليها لنتعلّم الدّروس التي تُساعدنا في المستقبل.
  • إنّ الحُزن هو صديق القلب الوفي، هو قصّة الوفاء الكبيرة التي ما فارقت قلبي منذ سنوات وسنوات، فكيف لي أن أتخلّى عنه يومًا ما، بعد أن أثبت الجدارة في الحفاظ على روابط الوصل والصّداقة.
  • كثيرة هي الذّكريات التي تفيض بالألم، تلك التي تُستقبل بماء العين وماء القلب في آنٍ واحد، فنسأل الله أن يكون العون لنا على تلك المَسارات المؤلمة، فلا نرى فيها حُزنًا جديدًا.

اقرأ أيضًا: عبارات تفاؤل تويتر أجمل كلمات عن التفاؤل

أجمل رسائل عتاب حزينة للزمن

وهي من المنشورات الحزينة التي حملت مع حُروفها أمنة العتب، تلك التي تفيض بالقلب مع كلّ ذكرى قادمة من تلك المسارات القديمة والجديدة، وجاءت في الآتي:

  • آهٍ منك يا ألمي الطّويل، وألف آهٍ عليك يا زمن الغدر اللئيم، فقد أدمت سِياطك مسارات جسدي، فأسأل الله النّجاة من كلّ كرب، وأسأل الله ربّ المسلمين أن يُسلّمني من كلّ كيد.
  • وجعًا يُسيطر على مفاصل القلب، فلا أرى سوى تلك المساحات السّوداء التي تحتّلّ نصف روحي، ولولا رحمة الله يا زمن الغَدر، لما استطعت تجاوز آهاتك واوجاعك، على الرّغم من صبري الكبير.
  • إنّ عتبي على هذا الزّمن لا يُمكن لحروف أن تستطيع التّعبير عنه، لأنّه العتب الممزوج بكثير من الدّموع والآهات الطّويلة، والجِراح التي عشتها بعد فِراق الأشخاص الذين كانوا شموعًا في حياتي.
  • إنّ للحُزن في قلبي مساحات كبيرة يا صغيري، فأرجو أن تكوني على درجة من القّوة لتُنيري تلك العتمة، وتُفتحي للشمس مسارات حتّى يُتاح لهذا القلب أن يُرى، أحبذك عاتبًا على زمن الغَدر.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الصداقة بالانجليزي مترجمة

أجمل خواطر عتاب للزمن بالإنجليزي 

وهي من الخَواطر الأنيقة التي تخوض ضِمارها مع حُروف اللغة الإنجليزيّة، وقد جَاءت في عدد واسع من الكلمات الأنيقة، التي اخترنا لكم منها الآتي:

العبارة  الترجمة
Sadness will add to the cries that have come to dominate my words and letters, so are you satisfied with that, O time that bled my heart with stabs, are you satisfied with those windows that closed in my face? إنّ الحُزن هو سيّد الصّرخات التي باتت تُسيطر على كلماتي وحُروفي، فهل أنتَ راضٍ عن ذلك يا أيّها الزمن الذي أدمى قلبي بالطّعنات، هل أنتَ راضٍ عن تلك النّوافذ التي أُغلقت في وجهي؟
My sadness is my beautiful message through which I write love and feelings, it is that beautiful banner that announced its control over all the joints of my heart and my feelings, so be fine, my friend. إنّ حُزني هو رسالتي الجميلة التي أكتب عبرها الحُب والمشاعر، هو تلك الراية الجميلة التي أعلنت عن سيطرتها على جميع مفاصل قلبي ومشاعري، فكن بخير يا صديقي.
I blame you, O time, O unjust, you never knew justice, I only saw black pages from you, and I felt with you only sadness and cries, so I ask God for the beautiful consideration. عاتبٌ عليك يا أيّها الزّمن، يا ظالمًا لم تعرف العدل يومًا، فلم أرى منكَ سِوا الصّفحات السّوداء، ولم أشعر معك سِوا بالحُزن والصّرخات، فأسأل الله العوض الجميل.

اقرأ أيضًا: حكم قصيرة عن السعادة والتفاؤل

اجمل تغريدات عتاب للزمن عبر تويتر 

ومن خِلال نافذة المُستخدم في تويتر، تمّ تناول أجمل التغريدات في التّعبير عن الحُزن والألم، والتّعبير عن العتب الكبير للزمن بعد سنوات من الخِذلان، وجاءت في الآتي:

  • إنّ الزّمن هو حكاية الحُزن التي طالما كانت مليئة بالدّموع، هو تلك الصّرخات التي طالما أطلقتها لتعود إليّ دون طائل، فاللهم كُن لي وبارك لي وارحمني واعفوا عنّي، وأكرمني بالعَوض الجميل.
  • إنّ حُزني أشبه ما يكون بالبنفسجة التي بلّلها الندى فغرقت بتلك القطرات لتنزف ألمًا ووجعًا، فكلّ تلك المَساحات السّعيدة في قلبي قد تمّ قتلها برمشة عين، فاللهم ألهمني الصّبر والأجر.
  • نستودع الله أحزانًا قد لاحت تفاصيلها في أعماق القلب، ونستودع الله آلامًا ليس لها عنوان، فاللهم كُن لي ومعي، وأصلحني لأكون على النّحو الذي يُرضيك عنّي، واغفر لي صرخات عتبي على هذا الزّمن.
  • أوجعتني الحياة على النّحو الذي لا يُمكن تجاوزه، فقد دخلت تلك السّهام في قلبي حتّى العُمق الأخير، إلّا أنّها لم تقتلني في تلك اللحظة، بل قتلتني في اللحظة التي عرفت فيها صاحب تلك السّهام.

أجمل خواطر منشورات عتاب للزمن

وهي من أصناف العِتاب الأنيق الذي تمّ سرده عبر فيس بوك على وجه التّحديد وكثير من منصّات التَّواصل الأخرى، وأجمل بوستات عتاب للزمن جاءت في الآتي:

أجمل خواطر منشورات عتاب للزمن
  • كم كنتُ أتمنّى لو أنّني أمتلك شيئًا من الحظ، وكم كُنت أتمنّى لو أستطيع تجاوز عتبة الألم التي خلّفتها تلك الأوجاع في قلبي، فاللهم كُن لي ومعي، وأصلحني وأصلح فساد قلبي.
  • إنّ الوجع الكبير لا يُمكن تجاوزه إلّا بالتوكّل على الله، وطلب الأجر من الله، وحُسن الصّمت في حضرة الأحزان شاكيًا الأمر إلى الله، فاللهم أشكو إليك عتبي على هذا الزّمن، فاكتب لي الخير في كل خُطوة.
  • إنّ حُبي للحياة لم يكن شفيعًَا لي فألقى منها وجهًا مُشرقًا، وعلى العكس تمامًا، فلطالما كان الزمن قاسيًا في حقّي، مؤلمًا في كلّ مناسبة، وقادرا على طعني في أعماق روحي.
  • عبر منصّتي في فيس بوك، أحمد الله تعالى على تمام الفضل، وأشكره على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى، وأسأله الخير في كلّ خطوة، فقد فاضت في قلبي ملامح العَتب على هذا الزّمن الذي أوجعني بخذلانه.

أجمل صور خواطر عتاب للزمن مكتوبة 

تفيض تلك الصّور بالكلمات المؤلمة التي تحمل آيات العتب، ورسائل الحُزن بين طيّات الحُروف والرمزيّات، وقد جاءت في عدد واسع من الأشكال المميّزة، واخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

أجمل صور خواطر عتاب للزمن مكتوبة 

أجمل صور خواطر عتاب للزمن مكتوبة 
أجمل صور خواطر عتاب للزمن مكتوبة 
أجمل صور خواطر عتاب للزمن مكتوبة 

إلى هنا نصل بكم إلى خِتام المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ أجمل خواطر عتاب للزمن مكتوبة وبالصور وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال في طرح باقة من اجلم عبارات عتاب للزمن وأجمل كلمات عتب للزمن، لنختم أخيرًا مع صور عتاب للزمن 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *