خواطر عن حفظ القران واجمل العبارات لحافظ القران

خواطر عن حفظ القران

خواطر عن حفظ القران واجمل العبارات لحافظ القران هو الموضوع الّذي سيتمّ عرضه في هذا المقال، فحفظ القرآن الكريم من العبادات العظيمة الّتي حثّ  عليها الإسلام الحنيف، لما فيها من الأجر والفضل والخير الكثير الّذي يناله المسلم في الدّنيا والآخرة، وموقع محتويات يقدّم أفضل وأعظم العبارات والخواطر الّتي تدعو للفخر بحافظ كتاب الله العظيم.

خواطر عن حفظ القران

سيتمّ فيما يأتي عرض خواطر عن حفظ القران، فمن يحفظ القرآن الكريم، فإنّ له الأجر العظيم في الدّنيا والآخرة، ويحبّ المسلمون نشر العبارات والخواطر الّتي تبثّ حبّ القرآن وحبّ حفظه، والخواطر هي:

الخاطرة الأولى حفظ القرآن يملأ القلب بالإيمان والإخلاص لله -سبحانه- وتعالى، ويرسم طريقًا للمسلم يوصله إلى أرفع وأعظم الدّرجات في الدّنيا والآخرة.
الخاطرة الثانية حفظ القرآن الكريم منجاةٌ للعبد من عذاب الحريق في الآخرة، وهو السّلم الّذي يصعده المسلم درجةً درجةً حتى يصل إلى جنّات الخلود.
الخاطرة الثالثة حفظ القرآن الكريم مصباحٌ لا ينطفئ ينير للمسلم دربه ويدلّه على الطّريق الصّحيح إذا ما ضاع في متاهات الحياة ويوصله للنّعيم الأبدي.
الخاطرة الرابعة حفظ القرآن الكريم هو عبادةٌ عظيمة لا يقوم بها إلّا الصّالحون من العباد، اللهمّ اجعلنا من عبادنا الصّالحين، وأصلح لنا ديننا الّذي هو عصمة أمرنا.

شاهد أيضًا: حكم وامثال عن خلق من الاخلاق الاسلامية

اجمل العبارات لحافظ القران

حافظ القرآن الكريم يستحقّ أجمل العبارات والخواطر والتّهاني، وإليكم أجمل العبارات لحافظ القرآن:

  • يا حافظ القرآن جعلك الله تعالى من أوليائه الصّالحين، وجعلك من الّذين يُقال لهم اقرأ وارتق، سدّد الله تعالى خطاك ورفعك شأنك بين النّاس في الدّنيا والآخرة، مبارك عليك عملك الصّالح.
  • اللهمّ تقبّل من عبدك هذا حفظه لكتابك العظيم، اللهمّ تقبّل عمله الصّالح هذا واجعله في ميزان حسناته، اللهم ّاجعل هذا القرآن شفيعًا له يوم الدّين، وفرّج به همّه وغمّه، آمين.
  • اللهمّ أنر عتمته وظلمته بهذا القرآن الّذي حفظه، اللهمّ اجعل له بكلّ حرفٍ يحفظه آلاف الحسنات يا رحمن يا رحيم، واجعل له القرآن شفاءً من كلّ هم، وفرجًا من كلّ غم، لا إله إلّا أنت.

شاهد أيضًا: عبارات وصور عن الصبر 2022

تهنئة لحافظ القرآن الكريم

نعرض في الآتي أفضل التهاني والأماني الطّيبة لحافظ القرآن الكريم، وهي:

أجمل التهاني لحافظ القرآن
  • أودّ أن أهنّئك يا عزيزي بهذا الشّرف العظيم الّذي نلته، والّذي كان خير نعمة ٍأنعم عليك الله تعالى بها، جعلك الله تعالى من الّذين ينّجيهم الله من العذاب فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليه.
  • هنيئًا لكلّ مسلمٍ أنعم الله تعالى بحفظ كتابه العظيم، اللهمّ اكتب لهم فيه الأجر العظيم والثّواب الكبير في الدّنيا والآخرة، اللهمّ واجعلنا من الذين ينالون هذا الفضل منك يا رحمن يا رحيم.
  • أيّ فضلٍ يضهي الفضل الّذي رزقك الله به، وأي نعمة تضاهي هذه النعمة الّتي حصلت عليها، اللهمّ خصّنا بالفضل كما خصصت بالفضل والخير حافظي القرآن الكريم، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

شاهد أيضًا: من اول من حفظ القران بعد الرسول وأول من حفظ القرآن من النساء

فضل حفظ القرآن

لحفظ القرآن الكريم العديد من الفضائل الّتي ينالها المسلم في الدّنيا والآخرة، وسنذكر في الآتي بعضًا من هذه الفضائل وهي:[1]

  • ينال حافظ القرآن الكريم الشّفاعة في الآخرة.
  • يرتدي حافظ القرآن الكريم يوم القيامة تاج الكرامة.
  • إنّ حافظ القرآن من أهل القرآن وأهل الله تعالى.
  • ينال حافظ القرآن الكريم أعلى الدّرجات في الآخرة.
  • يكون حافظ القرآن الكريم مع السفرة البررة يوم القيامة.
  • حفظ القرآن الكريم هو خير متاع الحياة الدّنيا.
  • حافظ القرآن الكريم يكون حسن السلوك والأخلاق.
  • حفظ القرآن سببٌ في نيل سعادة الدّنيا وسعادة الآخرة.

شاهد أيضًا: من فضائل حفظ القرآن أن الماهر به مع السفرة

صور خواطر لحفظ القران

قد حثّ الإسلام الحنيف على حفظ القرآن؛ لأنّه من العبادات العظيمة الّتي تورث المسلم رضا الله تعالى والأجر العظيم في الدّنيا والآخرة، وسندرج في الآتي، أفضل الصور التي تحتوي على أجمل الخواطر لحفظ القران:

صور خواطر لحفظ القران
صور خواطر لحفظ القران
صور خواطر لحفظ القران
صور خواطر لحفظ القران
صور خواطـر لحفـظ القـران
صور خواطـر لحفـظ القـران
صور خواطـر لحفـظ القـران
صور خواطـر لحفـظ القـران

بهذه الصور نختتم هذا مقالنا خواطر عن حفظ القران واجمل العبارات لحافظ القران حيث ذكرنا فيه جملةً من العبارات ورسائل التهاني لحافظ القرآن وعباراتٍ تحثّ على هذه العبادة العظيمة مكتوبة ومصورة.

المراجع

  1. ^ alukah.net , فضل حفظ القرآن , 08/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *