رابط التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية hrsd.gov.sa

رابط التأهيل الشامل

رابط التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية hrsd.gov.sa ، يقدم برنامج التأهيل الشامل المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تحسين مستوى معيشتهم، حيث يتم صرف راتب شهري لهم وفق شروط مددة. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على كيفية الاستعلام عن التأهيل الشامل ورَابط التأهيل الشَامل.

رابط التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية hrsd.gov.sa

يمكن لذوي الإعاقة أو رعاية الأيتام المستفيدين من برنامج التأهيل الشامل، الاستعلام عن حالة التأهيل بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الرابط التالي hrsd.gov.sa، من ثم اتباع الخطوات المحددة للاستعلام عن الأهلية.  يذكر أن برنامج التأهيل الشامل هو برنامج تكافلي يهدف لمساعدة المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق صرف رواتب ثابتة شهريًا.

 كيفية الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل برقم الهوية

يمكن الاستعلام عن حالة التأهيل الشامل من خلال رقم الهوية باتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“.
  • الضغط على بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.
  • الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، أو إدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • في حال عدم التسجيل سبقًا، وهذا شرط ضروري للحصول على الإعانة، يجب الضغط على إنشاء حساب جديد.
  • التوجه إلى خدمة الاستعلام عن الإعانة المالية للمعوق واليتيم.
  • إدخال رقم المستفيد.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • تحديد نوع الإعانة.
  • إضافة رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على عرض.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على رابط التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية hrsd.gov.sa ،  كما ذكرنا كيفية الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل برقم الهوية.

أسئلة شائعة

  • ما هي الشروط الواجب توافرها للحصول على إعانة التأهيل الشامل

    أن يكون المواطن أو المواطنة ن الجنسية السعودية الإقامة بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية. ألا يتجاوز عمر المتقد 45 عاماً وقت حدوث الإعاقة. ألا يزيد الدخل الشهري لمقدم طلب الحصول على الإعانة المالية عن 4 آلاف ريال سعودي. ألا يكون المتقدم مسجل في خدمات ديوان مراكز الإيواء الحكومية. أن يكون مقدم الطلب مسجل لدي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتم تقييم إعاقته عبر الخدمات الإلكترونية التي يتيحها موقع الوزارة. ألا تزيد مدة إقامة المستفيد في المراكز الصحية أو التأهيلية الحكومية أو الأهلية على حساب الحكومة عن 6 أشهر خلال السنة. تنقسم الإعاقات المستحقة للحصول على الإعانات المالية إلى قسمين هما: إعاقات عضوية: كالعيوب الخلقية والشلل بكل أشكاله والبتر. الإعاقات النفسية أو الذهنية: مثل الصرع والاضطرابات العقلية والاكتئاب والتوحد.

  • كيف يمكن التسجيل في برناج التأهيل الشامل

    الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. إدراج البيانات الخاصة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور. الضغط على خانة خدمات الوزارة، وبعد ذلك أيقونة الخدمات الإلكترونية. اختيار الخدمات المالية لذوي الإحتياجات الخاصة. إدخال الدخل الشهري بدقة، من ثم كتابة بيانات الشخص المستفيد مثل الحساب البنكي. التحققمن صحة البيانات، والضغط على تقديم الطلب لإتمام الخطوات.

  • اما هو رقم التأهيل الشامل المجاني الموحد

    يمكن التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 0505616845. التواصل عن طريق رقم مخصص لمدينة الرياض وهو 4703475. يمكن التواصل مع خدمة المعلاء في مدينة الطائف عبر الرقم 738372. التواصل مع خدمة العملاء في مدينة جدة عبر الرقم 6818668. مكة المكرمة يمكن التواصل مع خدمة العملاء عبرالرقم 5421774. للتواصل مع خدمة المعلاء في مدينة أبها من خلال الرقم 2246609.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *