رابط تحميل كتاب آيات شيطانية pdf

رابط تحميل كتاب آيات شيطانية pdf

رابط تحميل كتاب آيات شيطانية pdf الذي ينقلكم للكتاب كاملًا مُباشرةً، ففي إطار طويل من التهديدات بإهدار دم مؤلف الكتاب، والمحاولات المُستمرة في تعرّضه إلى القتل، والأحداث الأخيرة التي تمَّ خلالها طعن سلمان رشدي في إحدى فعالياته بنيويورك؛ الأمر الذي يُثير فضول الجميع للتعرف على كتاب آيات شيطانيّة، ولهذا يُقدّم موقع مُحتويات رابط تَحميل الكتاب كاملًا.

كتاب آيات شيطانية

كتاب آيات شيطانية (بالإنجليزية: The Satanic Verses) من مؤلفات الكاتب البريطانيّ سلمان رشدي، تمَّ إصداره في لندن بتاريخ 26 سبتمبر من عام 1988 ميلادي، وهو كتاب باللغة الإنجليزية، يُصنف ضمن الأدب العالمي، ويُدرج في فئة الروايات المُترجمة إلى العديد من اللغات على رأسها اللغة العربية، ويتكوّن من 256 صفحة، نال هذا الكتاب هُجومًا شديدًا وصل إلى حدّ إصدار فتوى بهدر دمه من قِبل المُرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله روح الله الخوميني، وذلك في تاريخ 14 فبراير من عام 1989 ميلادي، وفي هذا الكتاب يمسّ الكاتب من تَعاليم الإسلام وخاصةً في مسألة مُحاسبة المُرتدّ عن الدين الإسلاميّ.[1]

رابط تحميل كتاب آيات شيطانية pdf

يتم الانتقال إلى رابط تحميل كتاب آيات شيطانية pdf مُباشرةً “من هنا، حيث ينقلكم هذا اللينك إلى الكتاب كاملًا المترجم إلى اللغة العربية، مُتكونًا من 256 صفحة، حيث لاقى هذا الكِتاب العديد من الاحتجاجات طالب بلدان كثيرة في العالم كالهند، وإيطاليا، وباكستان، ومصر، وكندا، إذ تمّ إحراق بعض المَكتبات الناشِرة للكتاب، ويضمّ الكتاب تسعة فصول كالتالي:

  • الفصل الأول: الملاك جبريل.
  • الفصل الثاني: ماهاوند (أو ماهوند).
  • الفصل الثالث: لامنون دالتو (لندن).
  • الفصل الرابع: عائشة.
  • الفصل الخامس: المدينة الواضحة غير المرئية.
  • الفصل السادس: العودة إلى الجاهلية.
  • الفصل السابع: الملاك عزرائيل.
  • الفصل الثامن: انشطار المياه في بحر العرب.
  • الفصل التاسع: المصباح المدهش.

شاهد أيضًا: ماذا فعل سلمان رشدي مع المسلمين

ملخص كتاب آيات شيطانية

يُعتبر كِتاب آيات شيطانيّة رواية ملحميّة للواقعيّة، من مؤلفات الكاتِب الهِنديّ البريطانيّ سلمان رشدي، وهو من أكثر الكتب إثارةً للجدل في التاريخ المُعاصِر، كونها يستخدم الألفاظ الغريبة ضد الإسلام، بحيث حاول المؤلف عمل مُداخلة للقرآن الكريم مكشوفة في سيرة النبي محمد-صلّى الله عليه وسلّم- التي وضعها حنين بن إسحق، وترتكز الحبكة في هذا الكِتاب على بطلين هنديين مُسلمين يعيشان في مدينة لندن، وهما جبريل فاريشتا وصلاح الدين شامشا، وجبريل (Gibrieel) هو ممثل سينمائي ناجح يُعاني من نوبة مرض عقلي ويعشق Alleluia Cone، وتُعتبر شخصية صلاح الدين الشخصيّة الثانية وهو ممثل إذاعي معروف بالرجل الذي له ألف صوت، ويعيش علاقة مُضطربة مع والده.

وتتمثل الحبكة في الرواية في لقاء كلّ من فاريشتا وشامشا خلال رحلة من بومباي إلى لندن، ولكن تمّ إسقاط الطائرة في هجوم إرهابيّ من السيخ، وفي وقتٍ لاحق يتم اكتشاف أنّ الإرهابيين فجروا عجلت الطائرة بالخطأ، ويظهر في بداية هذه الرواية أنّ جبريل وصلاح الدين هُما الناجين الوحيدان من تحطم الطائرة في منتصف القناة الإنجليزية.

شاهد أيضًا: من هو قاتل سلمان رشدي

من مؤلف كتاب ايات شيطانيه

مؤلف كتاب آيات شَيطانيّة هو سلمان رشدي، من مواليد مومباي الهندية في التاسع عشر من شهر حزيران يونيو عام 1947، بريطاني من أصل هندي، ويبلغ من العمر الخامسة والسبعين عامًا، وهو كاتب وروائي معروف على المُستوى العالميّ، وقام بتقديم العديد من الكتب والروايات العالميّة؛ التي أثارت الجدل الواسِع، ويُعتبر رشدي عضو في الجمعية الملكية للأدب في المملكة المتحدة منذ عام 1983، ومُنح وسام الفنون والآداب الفرنسي، وقامت الملكة إليزابيث الثانية بمنحه لقب فارس، وتعرّض مؤخرًا إلى حادثة استهداف أودت إلى مقتله في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضًا: ملخص رواية عشاق من أحفاد الشيطان

مقتطفات من رواية ايات شيطانة

فيما يلي نعرض مُقتطفات من رواية آيات شَيطانيّة:

يا الغرور أنا رجل متغطرس، هل هذا الضعف، هل هو مجرد حلم السلطة؟ هل يجب أن أفضح نفسي للحصول على مقعد في المجلس؟ هل هذا معقول وحكيم أم هل هو جوفاء ومحبة للذات؟ أنا لا أعرف حتى ما إذا كان غراندي صادقة. هل يعلم؟ ربما ليس حتى هو. أنا ضعيف وهو قوي، وهذا العرض يعطيه العديد من الطرق لإفسادني. لكنني أيضاً، لدي الكثير لأكسبه. أرواح المدينة، من العالم، بالتأكيد هم يستحقون ثلاثة ملائكة؟

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله رابط تحميل كتاب آيات شيطانية pdf، وهو الرابط الإلكترونيّ المُخصص لتحميل الكِتاب بنسخةٍ إلكترونيّة كاملةً لقراءتها وتصفحها.

المراجع

  1. ^ foulabook.com , آيات شيطانية , 13/0//2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *