رابط حرس الحدود الإلكتروني الرسمي https://www.moi.gov.sa

رابط حرس الحدود الإلكتروني

رابط حرس الحدود الإلكتروني يقدم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها مديرية حرس الحدود التي تتبع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل المديرية على تقديم العديد من الخدمات المخصصة للجمهور وكذلك لمنسوبي الوزارة من أجل مواكبة خطة التحول الوطني التي تقوم بها كافة القطاعات الحكومية في المملكة تنفيذا للأهداف الاستراتيجية المتعلقة برؤية المملكة 2030.

المديرية العامة لحرس الحدود

مديرية حرس الحدود هي أحد المديريات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهي المسؤولة عن حماية حدود الدولة البحرية والبرية والجوية في السعودية، كما أنها الجهة المختصة بحماية المواني والمرافئ البحرية في المملكة، ومكافحة عمليات التهريب سواء من داخل أو خارج المملكة، وكذلك إحباط عمليات التسلل من أو إلى المملكة. كما أنها تختص بإجراء الاستطلاعات الحدودية من أجل الكشف عن وجود أي تحركات غير طبيعية على الحدود السعودية، والتحرك الفوري من أجل القبض على المخططين وإحباط مخططاتهم. كما تقوم المديرية بالتعاون مع القوات البحرية، من أجل القيام بعمليات البحث والإنقاذ. يعمل أفراد المديرية المنتشرين على الحدود السعودية على تقديم يد العون للتائهين في تلك المناطق وإرشادهم للوصول إلى الأماكن التي يرغبون فيها. كما تعمل المديرية على المحافظة على الأمن داخل الموانئ والمرافئ البحرية. [1]

شاهد أيضًا: كم عدد الطائرات الحربية السعودية

رابط حرس الحدود الإلكتروني

مديرية حرس الحدود هي أحد القطاعات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وهي تساعد بالتعاون مع القطاعات الأخرى في الوزارة على ضبط الأمن في المناطق الحدودية، وحفظ الحدود الخاصة بالدولة سواء البرية أو البحرية من أي خطر يهددها، ويمكن من خلال صفحة المديرية على الموقع الرسمي بوزارة الداخلية التعرف على آخر الأخبار الخاصة بها،  وكذلك الهيكل التنظيمي لها، وإجراءات السلامة التي تتبعها المديرية، والمناطق المخصصة للسباحة والغوص والأنظمة التي تقوم بتطبيقها المديرية، وطريقة التواصل معها من خلال الدخول إلى صفحة قطاع حرس الحدود بوزارة الداخلية “من هنا” مع العلم بأن مديرية حرس الحدود ليس لها موقع إلكتروني خاص بها.

الاستعلام عن القبول النهائي في حرس الحدود

أعلنت الإدارة العامة للقبول بوزارة الداخلية السعودية أن المتقدمين لرتبة جندي في مديرية حرس الحدود، والذين انتهوا من إتمام الإجراءات والاختبارات الخاصة بالقبول في تلك الوظيفة، أصبح بإمكانهم الاستعلام عن قبولهم النهائي في الوظائف من عدمه من خلال منصة أبشر للتوظيف الإلكترونية. وفي حال القبول النهائي في الوظيفة يتم التعرف على المواعيد المخصصة لحضور الدورة التدريبية للمقبولين الجدد من الجنود السعوديين. ويمكن الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية “من هنا“. ويتم الاستعلام عن القبول النهائي من خلال الدخول إلى قائمة إشعارات القبول في الوظيفة، وتعبئة البيانات المطلوبة لتظهر للمستعلم ما إن تم قبوله في الوظيفة بشكل نهائي أم لا.

تحميل تطبيق خدماتي حرس الحدود السعودي

تقدم المديرية العامة لحرس الحدود العديد من التطبيقات الإلكترونية ومنها تطبيق خدماتي، وهو التطبيق المخصص لتقديم خدمات الموارد البشرية لمنسوبي المديرية، حيث يمكن من خلال التطبيق التعرف على وتقديم القرارات الإدارية من أجل اعتمادها من الموظف المختص، مثل الإجازات والتنقلات والانتدابات، كما يمكن من خلال التطبيق التعرف على البيانات الشخصية الخاصة بالموظف العامل بحرس الحدود، ومن أهمها الحالة الوظيفية والرتبة والوحدة الرسمية التابع لها وكذلك الوحدة الفعلية، ويمكن تحميل تطبيق خدماتي للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد “من هنا” كما يمكن تحميل التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام IOS “من هنا“. كما أن التطبيق يمكن استخدامه من قبل الجمهور في المملكة الراغب في الاستفادة من أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية.

شاهد أيضًا: شعار القوات البرية الملكية السعودية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على رابط حرس الحدود الإلكتروني ، والتطبيق المخصص لخدمات مديرية حرس الحدود الإلكتروني، والطريقة التي يمكن الاستعلام من خلالها عن وظيفة جندي في حرس الحدود لعام 1442.

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , المديرية العامة لحرس الحدود , 16/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *