رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي للشركة أو المنشأة في السعودية 2024

رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي

رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي للشركة أو المنشأة في السعودية 2024 ورِسوم تجديده للمؤسسات الراغبة في تجديد سجلها التجاري لمتابعة ممارسة نشاطها التجاري، والتي سيتم التعرف عليها ضمن هذا المقال عبر موقع محتويات، كما سيتم التعرف على رابط تَجديد السجل التجاري للشركات بالتفصيل.

رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي

تختلف رِسوم تَجديد السجل التجاري الرئيسي للشركة عن رِسوم تَجديد السجل التجاري الرئيسي للمؤسسة، كما تختلف رسوم كلاهما عن رسوم تجديد السجل التجاري الفرعي، وسوف يتم التعرف على رِسوم تَجديد السجل التجاري الرئيسي لكل منهما وفق الآتي:

رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي للشركة أو المنشأة

تتمثل فيما يلي رِسوم تَجديد السِجل التِجاري للشركة أو المنشأة:

  • رِسوم تَجديد السجل التجاري الرئيسي للشركة المساهمة: إن رِسوم تَجديد السجل التجاري الرئيسي للشركة المساهمة هي 1600 ريال سعودي.
  • رِسوم تَجديد السجل التجاري للشركة ذات المسؤولية المحدودة: إن رِسوم تَجديد السجل التجاري الرئيسي للشركة ذات المسؤولية المحدودة هي 1200 ريال سعودي عن سنة واحدة، ويضاف إليها رِسوم الغرفة التجارية تبعًا لنوع نشاط السجل والدرجة لكل سنة.
  • رِسوم تَجديد السجل التجاري للشركة ذات التوصية البسيطة أو التضامنية: إن رِسوم تَجديد السجل التجاري الرئيسي للشركة ذات التوصية البسيطة أو التضامنية هي 800 ريال سعودي عن سنة واحدة، ويضاف عليها رِسوم الغرفة التجارية تبعًا لنوع النشاط، والدرجة لكل سنة.

اقرأ أيضًا: كيفية التحقق من السجل التجاري برقم السجل ورقم الهوية

رسوم تجديد السجل التجاري الرئيسي للمؤسسة

إن رِسوم تَجديد السجل التجاري الرئيسي للمؤسسة هي 200 ريال سعودي للسنة الواحدة، ويضاف عليها رِسوم الغرفة التجارية تبعًا لنوع نشاط السجل التجاري والدرجة لكل عام، ويتم سداد هذه الرِسوم بشكل إلكتروني عن طريق تطبيق البنوك أو صرافات البنوك.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة اذا كان لديك سجل تجاري ام لا والإستعلام عن تفاصيل السجل التجاري

رابط تجديد السجل التجاري للشركات

يمكن لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تَجديد السجل التجاري للشركات من خلال الدخول إلى الرابط التالي saudiplatform.com، ومن ثم النقر على الرابط المدرج هناك، والذي سينقل صاحب السجل بشكل مباشر لبدء تنفيذ هذه الخدمة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: طباعة السجل التجاري للشركات والمؤسسات السعودية

مقالات مقترحة

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال رِسوم تَجديد السجل التجاري الرئيسي للشركة أو المنشأة في السعودية 2024 والذي تم التعرف من خلاله على رِسوم هذه الخدمة الإلكترونية، كما تم التعرف على رابط تَجديد السجل التجاري للشركات بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ saudiplatform.com , تجديد السجل التجاري للشركات , 19/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *