تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 القرارات الجديدة

رفع الحجر الصحي في السعودية

رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 من القرارات الجديدة التي قامت حكومة المملكة العربية السعودية بإصدارها بعد الاطلاع على التقارير المقدمة من قبل الجهات الصحية الرسمية حول الوضع الوبائي في المملكة، حيث سيتطرق موقع محتويات من خلال المقال التالي إلى موضوع تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 القرارات الجديدة مرورًا بعرض الحيثيات المتعلقة بتطبيق القرار داخل المملكة، مع الإضاءة على الإجراءات الوقائية التي تم تعديلها لدخول المملكة.

رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 القرارات الجديدة

أصدرت حكومة المملكة العربية السعودية مساء يوم السبت 2 شعبان 1443 هـ، والموافق 5 آذار من العام 2022 م قرارًا يقضي برفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في المملكة والمتعلقة بمكافحة فيروس كوفيد – 19 المستجد اعتبارًا من تاريخ صدور القرار، وحسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدرٍ مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أن هذا القرار جاء بعد متابعة التقارير التي رفعتها الجهات الصحية المختصة حول الوضع الوبائي لجائحة كورونا في المملكة والتي أشارت إلى ارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس الذي أخذ بالانحسار والتراجع بفضل تضافر الجهود الوطنية لكافة مكونات المجتمع السعودي، إضافةً إلى الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي أولته قيادة المملكة الرشيدة لمكافحة هذا الوباء.

تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 القرارات الجديدة

تضمن قرار رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا في المملكة وفقًا لما يلي:[1]

  • إيقاف العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي في كلٍ من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وكافة مساجد وجوامع المملكة، مع التأكيد على استمرار الالتزام بلبس الكمامة الصحية داخلها.
  • إيقاف العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي في كافة الأماكن المفتوحة والمغلقة وفي كافة الفعاليات والأنشطة.
  • إعطاء المواطن الحرية لارتداء الكمامة الصحية في الأماكن المفتوحة، وإلزامه بارتدائها في الأماكن المغلقة.
  • متابعة العمل لاستكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين في المملكة العربية السعودية والتي تتضمن أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة للوقاية من فيروس كورونا.
  • متابعة العمل بإجراءات التحقق من الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا” عند استخدام وسائل النقل العامة وركوب الطائرات، وعند الدخول للمنشآت والمشاركة في الأنشطة والمناسبات والفعاليات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية تعمل على تقييم هذه الإجراءات بشكلٍ مستمرٍ، كما أنها ستقوم بتعديلها بحسب تطورات الوضع الوبائي في المملكة.

شاهد أيضًا: اخر اخبار الحجر الصحي في السعودية بالتفصيل

تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 القرارات الجديدة لدخول المملكة

حمل قرار رفع الحجر الصحي في المملكة العربية السعودية 2022 بين ثناياه تعديلًا لبعض الإجراءات الوقائية التي اعتمدت في المملكة خلال فترة تفشي وباء كورونا، ومما جاء في القرارات الجديدة لرفع الإجراءات الاحترازية في السعودية:

  • إيقاف العمل بالشرط المتعلق بتقديم نتيجة سلبية لفحص كورونا (PCR) معتمد، أو بتقديم فحص معتمد لمستضدات فيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل دخول المملكة.
  • إيقاف العمل بشرط تطبيق الحجر الصحي المنزلي، والحجر الصحي المؤسسي والمتعلق بمكافحة فيروس كورونا على القادمين إلى المملكة.
  • يُشترط لدخول المملكة العربية السعودية بمختلف أنواع التأشيرات وجود تأمين صحي يكفي لتغطية كافة تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا المستجد طيلة فترة البقاء في المملكة.
  • تم رفع التعليق عن الدخول المباشر للمملكة وعن جميع الرحلات الجوية القادمة باتجاه المملكة والخارجة منها إلى عددٍ من 15 دولةً من بينها دول إفريقية وآسيوية مثل جمهورية جنوب إفريقيا، وجمهورية موزمبيق، وجمهورية أنغولا، وجمهورية نيجيرا، وجمهورية إثيوبيا، وجمهورية أفغانستان، ويمكن الاطلاع على مزيدٍ من الدول التي شملها قرار رفع تعليق الرحلات من خلال زيارة موقع وكالة الأنباء السعودية عبر الرابط التالي “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا يختم المقال الذي تناول موضوع تفاصيل رفع الحجر الصحي في السعودية 2022 القرارات الجديدة مرورًا بعرض الأسباب التي دفعت حكومة المملكة العربية السعودية لإصدار هذا القرارات، مع الإضاءة على التفاصيل المرافقة لرفع الإجراءات الاحترازية التي كانت معتمدةً في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *