رقم مكافحة المخدرات السعودية وطرق التواصل مع المديرية العامة

رقم مكافحة المخدرات

تم تدشين رقم مكافحة المخدرات السعودية من أجل تسهيل التواصل مع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية في كافة الأمور التي يرغبون في التواصل مع المديرية بشأنها، سواء الإبلاغ عن حالات تعاطي أو استخدام أو الإتجار في المخدرات، أو طلب المساعدة والدعم، أو الاستفسار عن أي من الاختصاصات التي تختص بها المديرية وتعمل من خلالها على القضاء على جريمة الاستخدام والإتجار في المواد المخدرة.

المديرية العامة لمكافحة المخدرات

تعد المديرية العامة لمكافحة المخدرات أحد القطاعات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاء أول تشكيل نظامي لمكافحة المخدرات في السعودية من خلال استحداث قسم لمكافحة المخدرات تابع للمباحث العامة في عام 1380 هجري، وبعد عشر سنوات من إنشاء القسم أصبح تابعًا للأمن الجنائي، وفي عام 1392 أصبحت الإدارة العامة المركزية لمكافحة المخدرات. وبعد ست سنوات انفصلت مكافحة المخدرات وأصبحت تابعة للوزارة بشكل مباشر. وفي عام 1428 تم إنشاء قطاع كامل، تحت عنوان المديرية العامة لمكافحة المخدرات وترتبط بشكل مباشر بمساعد وزير الداخلية. [1]

رقم مكافحة المخدرات السعودية

تعمل مديرية مكافحة المخدرات على تقديم أفضل السبل للتواصل مع المواطنين من أجل الرد على بلاغاتهم أو استفساراتهم حول أحد الاختصاصات التي تستأثر بها المديرية سواء تعقب العصابات الإجرامية أو إحباط عملات التهريب أو العمل على ضبط مستخدمي المخدرات بكافة أنواعها، وكذلك توعية الجمهور السعودي بالمخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع، ورفع مستوى أداء العاملين من خلال تقديم الخبرات العلمية والعملية لهم، وكذلك التنسيق مع الجهات الحكومية داخل المملكة وخارجها من أجل تعريف المجتمع وتوعيته ضد الآثار السلبية للمخدرات، ويمكن التواصل مع المديرية من خلال الرقم الموحد الخاص يها وهو “995“، و رقم مكافحة المخدرات هو رقم مجاني يمكن الاتصال به من أي مكان داخل المملكة العربية السعودية.

طرق التواصل مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية

بالإضافة إلى الرقم المجاني الموحد، فقد أتاحت مديرية مكافحة المخدرات عددًا من الطرق للتواصل معها، وجاءت هذه الطرق على النحو التالي:

  • التواصل مع خلال البريد العادي من خلال الرمز البريدي: 11461، وصندوق بريد رقم 2843.
  • التواصل من خلال البريد الإلكتروني: 995@gdnc.gov.sa
  • يمكن التواصل مع المديرية من خلال أرقام الهاتف: 920020405 أو رقم 00966114629393
  • التواصل من خلال الفاكس: 00966114626273 .
  • يمكن التواصل من خلال حساب المديرية الرسمي على تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: ارقام مهمة في السعودية .. رقم الطوارئ الموحد

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على رقم مكافحة المخدرات السعودية وطرق التواصل مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *