سبب اعفاء مدير تعليم عسير عن منصبه

سبب اعفاء مدير تعليم عسير عن منصبه

ما هو سبب اعفاء مدير تعليم عسير عن منصبه ؟ أحد الأسئلة المتداولة بشكل كبير بين العديد من الأشخاص في منطقة عسير، حيث يعد سعد الجوني مدير التعليم بالمنطقة من الشخصيات الذين استطاعوا تحقيق العديد من الإنجازات في مجال التعليم في الفترة التي قضاها كمدير للمنطقة، وفيما يأتي نتعرف سبب الإعفاء ونبذة عن سعد الجوني مدير تعليم عسير.

حقيقة إعفاء مدير تعليم عسير

أعلن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ عن إنهاء تكليف مدير التعليم بمنطقة عسير في صباح الخميس الموافق 21 ذي القعدة 1442 الموافق 1 يوليو 2021، وذلك بعد قضاء سنتين وثلاثة أشهر في منصب مدير تعليم عسير منذ أبريل 2019 حتى تاريخ الإعفاء. [1]

شاهد أيضًا: صلاحيات مدير المدرسة الجديدة 1442 كاملة

سبب اعفاء مدير تعليم عسير عن منصبه

بعد الإعلان عن إعفاء مدير تعليم عسير سعد الجوني عن منصبه، يتساءل الكثيرون عن سبب الإعفاء، حيث كان القرار مفاجئًا للكثير بالمنطقة نظرًا لإنجازاته الكبيرة في مجال التعليم في عسير، وفي الواقع أنه لم يتم الإعلان عن سبب محدد لإعفاء الجوني عن منصبه كمدير تعليم عسير.

إنجازات سعد الجوني في التعليم

كان مدير التعليم السابق لمنطقة عسير في المملكة من أبرز الشخصيات التي ساهمت في تطوير التعليم، حيث قام بعدد من الإنجازات المميزة بإدارة عسير التعليمية منها: [2]

  • فوز الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير بجائزة الإدارة الأكثير تفاعلًا في مسابقة مدرستي تبرمج على مستوى إدارات التعليم في السعودية.
  • تصميم برامج صيفية للقيادة المدرسية بتعليم عسير
  • توفير هواتف إرشادية لدعم الطلاب والطالبات أثناء الاختبارات بتعليم عسير.
  • حصول تعليم عسير على جائزة الخط الأول على مستوى دول الخليج.
  • توفير فرق عمل لدعم أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في تعليم عسير.
  • تكريم الطلاب المشاركون في مسابقة مدرستي بتعليم عسير.
  • حصول الإدارة العامة للتعليم على 3 جوائز لتعليم عسير في الأولمبياد الوطني للإبداع.
  • تنظيم ملتقى لتمكين المرأة بتعليم عسير.
  • تكريم وصرف مكافآت للطلاب والطالبات في تعليم عسير.

شاهد أيضًا: استمرار التعليم عن بعد في السعودية 1442

سعد الجوني تويتر

يحرض سعد بن أحمد الجوني على مشاركة أفكاره وآخر أخباره المتعلقة بإنجازاته في مجال التعليم أو أخباره الشخصية على الحساب الشخصي له على موقع تويتر، كما يشارك تهنئاته لمنسوبي وزارة التعليم في السعودية على الترقيات والجوائز التي يحصلون عليها، ويمكن متابعة سعد الجوني مدير التعليم السابق في منطقة عسير مباشرة “من هنا“.

شاهد أيضًا: الوظائف الإدارية لوزارة التعليم 1442

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على سبب اعفاء مدير تعليم عسير عن منصبه وحقيقة هذا الخبر، كما تعرفنا على إنجازات مدير التعليم السابق في منطقة عسير بمجال التعليم منذ توليه المنصب حتى أعفي عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *