سبب منع التجول في جدة 1441

سبب منع التجول في جدة

سبب منع التجول في جدة 1441 من الأمور التي تشغل المواطن والمقيم في السعودية، وذلك بعد الإعلان عن قرارات جديدة من وزارة الداخلية السعودية، إذ أعلنت الداخلية على اعادة حظر التجول داخل مدينة جدة لمدة 15 يوم، مع تعليق الصلاة في جدة، بالإضافة إلى مجموعة من القرارات الأخرى، من الجدير بالذكر أن سبب حظر التجول في جدة جاء بناءً على المراجعات الطبية الأخيرة، لنتعرف أكثر على أسباب منع التجوال في مدينة جدة 1441.

منع التجول في جدة

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن قرارات صارمة بشأن حظر التجول، ذلك الحظر الذي تم الإعلان عنه منذ عدة أشهر بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا، وإعلان حالة الطوارئ في كافة مدن المملكة، يذكر أن منع التنقل في جدة أتى بناءً على مجموعة من الأسباب، لنتعرف على أسباب منع التجول في جدة 1441.

اقرأ أيضًا: اعادة منع التجول في جدة 1441

ما هو سبب منع التجول في جدة 1441

أكدت وزارة الداخلية السعودية أن سبب منع التجول في جدة لم يأتي سوى بناءً على الوضع الوبائي في المدينة، حيث أعلنت وكالة الانباء السعودية ” واس ” أن التقييم الطبي الذي تم رفعه من قبل الهيئات الصحية المعتمدة في المدينة، كان سبب في تحديث حالة الطوارئ في المدينة من جديدة، وعمل حظر تجول في جدة يستمر لمدة خمسة عشر يومًا، مع الإعلان عن مجموعة من القرارات الأخرى، التي تنصب جميعها في مصلحة المواطن. [1]

شاهد أيضًا: هل عاد الحظر في جدة من جديد

ما هي مواعيد حظر التجول الجديدة في جدة

بعد التعرف على سبب منع التجول في مدينة جدة، نتعرف الآن على مواعيد حظر التجوال الجديده في جدة التي تبدأ من يوم السبت 14 شوال.

مواعيد حظر التجول الجديده جاءت كالآتي:

  • يبدأ الحظر في تمام الساعة الثالثة عصرًا بشكل يومي.
  • ينتهي الحظر في تمام الساعة السادسة صباحًا.
  • الأنشطة المستثناة من حظر التجوال تستمر في عملها الطبيعي، وذلك لأنها تقوم بتقديم خدمات للمواطن لا يستطيع الاستغناء عنها على مدار الساعة.

هذا وقد شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقرار حظر التجوال، حتى يتم عبور الأزمة الراهنة في فترة وجيزة.

هل تم ايقاف الصلاة في المساجد في جدة

أعلنت وزارة الداخلية خلال بيانها الذي أصدرته اليوم عن تعليق الصلاة داخل مساجد جدة، ذلك القرار الذي يستمر كذلك لمدة 15 يوم، ليبدأ من غدًا السبت الموافق للرابع عشر من شهر شوال 1441، ويستمر حتى يوم الثامن والعشرين من شهر شوال، أما عن تجديد هذا الحظر القائم فلم تعلن الداخلية عن نيتها في التجديد، وبالتأكيد سيتم الإعلان عن القرارات الجديدة في حالة تحديثها.

بذلك نكون قد قدمنا اسباب منع التجول في جدة، تلك الأسباب التي شملت تعليق الصلاة في المساجد، والتي تستمر لمدة 15يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *