سبب وفاة الشيخ ناصر بن مقحم السلات

سبب وفاة الشيخ ناصر بن مقحم السلات

سبب وفاة الشيخ ناصر بن مقحم السلات الذي يعد من أشهر شيوخ قبيلة عتيبة العريقة التي ترجع أصولها إلى إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام، حي ثعرف الشيخ رحمه الله بحبه للأعمال الخيرية ومساعدته للغير بشكل كبير، وفيما يأتي نتعرف على الشيخ ناصر السلات وسبب وفاته الحقيقي.

الشيخ ناصر بن مقحم السلام

الشيخ ناصر بن مقحم السلات هو أحد الشيوخ السعوديين الكبار الذي ازدهر تاريخه بأعمال الخير المختلفة، حيث عرف بخلقه الحسن وصفاته الكريمة الذي جعلت له شأن كبير في العالم العربي، كما يعد الشيخ ناصر من قبيلة عتيبة العدنانية الشهيرة في شبه الجزيرة العربية، ويرجع نسب القبيلة هوازن بن منصور بن عكرمة بن صفة بن قيس عيلان بن مضر بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم، وكان الشيخ ناصر من أبرز شيوخ القبيلة المهمين الذين يهتمون بمساعدة أبناء القبيلة ومساعدتهم.

سبب وفاة الشيخ ناصر بن مقحم السلات

توفي الشيخ ناصر بن مقحم السلات صباح اليوم السبت 7 أغسطس 2021 عن عمر يناهز 70 عامًا، وذلك بعد قضاء رحلة طويلة في العمل الخيري والكرم والعطاء وتقديم الجهود الكبرة لأبناء القبيلة، حيث كان اسمه دائمًا مقرونًا بأعمال الخير المميزة في السعودية والعالم العربي، وسبب وفاته هو إصابته بوعكة صحية كبيرة من حياته، وعلى الرغم من إذاعة الكثير من الأخبار حول إصابته بفيروس كورونا، ولكن تم نفي تلك الأخبار.

الشيخ ناصر السلات وش يرحع

قبيلة عتيبة هي إحدى القبائل السعودية التي يرجع نسبها إلى نبي الله إسماعيل عليه السلام، وتعد من أكبر القبائل السعودية من حيث العدد، ويعد الشيخ ناصر السلات من أشهر أعلامها، يقع سكان عتيبة في شبه الجزيرة العربية، ويرجع قبيلة عتيبة إلى قبيلة هوازن وهم قوم حليمة السعيدة مرضعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: سبب اعتقال ناصر دشتي في الكويت

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على سبب وفاة الشيخ ناصر بن مقحم السلات أحد أشهر شيوخ قبيلة عتيبة، كما تعرفنا على نبذة حول الشيخ ناصر السلات رحمه الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *