سبب وفاة جلال الشرقاوي

وفاة جلال الشرقاوي

سبب وفاة جلال الشرقاوي ، فقد تم الإعلان عن وفاة الممثل والمخرج المسرحي جلال الشرقاوي يوم الجمعة 4 فبراير /شباط من عام 2022، في جمهورية مصر العربية، وسيقدم المقال في سطوره التالية سبب وفاة الشرقاوي، كما سيوضح أهم المعلومات عن الفنان جلال الشرقاوي وسيرته الذاتية، وأهم الأعمال التي قدمها في المسرح والسينما.

سبب وفاة جلال الشرقاوي

سبب وفاة الفنان جلال الشرقاوي هو معاناته مع مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، فقد تم الإعلان عن نبأ الوفاة اليوم الجمعة في الرابع من شهر فبراير /شباط من عام 2022، حيث أعلنت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي خبر وفاة والدها الفنان القدير جلال الشرقاوي بعد صراعه مع مضاعفات فيروس كورونا، وذلك من خلال منشورٍ لها قامت بنشره عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”، وكان المخرج المسرحي الراحل قد أصيب بفيروس كورونا، وتم إدخاله لاحقًا إلى إحدى مستشفيات العزل بسبب تراجع حالته الصحية، ومعاناته من مشاكلٍ في الجهاز التنفسي.

سبب وفاة جلال الشرقاوي

شاهد أيضًا: سبب وفاة والد الشيخ محمد العريفي

جلال الشرقاوي ويكيبيديا

ولد الفنان جلال الشرقاوي في 14 يونيو /حزيران عام 1934م، في دمياط في جمهورية مصر العربية، وهو فنانٌ ومخرجٌ مصريٌّ، درس في جامعة القاهرة وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم في عام 1954م، كما حصل على درجة الدبلوم في اختصاص التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس في عام 1955م، وفي عام 1958م حصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز، ودرجة الدبلوم في اختصاص الإخراج من معهد جوليان برتو للدراما في فرنسا في عام 1960م، كما حصل على درجة الدبلوم في اختصاص الإخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا في عام 1962م، وشارك في تمثيل العديد من المسلسلات مثل “المفسدون في الأرض” و”ملحمة الحب والرحيل” في الأردن، كما شارك في العديد من الأفلام، مثل “موعد مع القدر” و”خلي بالك من عقلك”.

شاهد أيضًا: سبب وفاة كمال لموي مدرب منتخب الجزائر السابق

جلال الشرقاوي السيرة الذاتية

نستعرض فيما يلي أهم المعلومات التي تخص السيرة الذاتية للفنان والمخرج المسرحي جَلال الشّرقاوي:

  • الاسم الكامل: محمد جَلال أحمد توفيق الشّرقاوي.
  • الاسم الفني: جَلال الشّرقاوي.
  • تاريخ الميلاد: 14 يونيو 1934م.
  • مكان الولادة: دمياط.
  • الجنسية: المصرية.
  • تاريخ الوفاة: 4 فبراير /شباط من عام 2022م.
  • سبب الوفاة: مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.
  • العمر عند الوفاة: 87 عامًا.
  • البرج الفلكي: برج الجوزاء.
  • مكان الإقامة: القاهرة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: مخرج مسرحي وتلفزيوني.
  • الأبناء: ثلاثة أبناء هم: ياسر ورامز وعبير الشرقاوي.
  • سنوات النشاط الفني: منذ عام 1965 حتى الوفاة في عام 2022.

كم عمر جلال الشرقاوي

إن عمر الفنان والمخرج جلال الشرقاوي عند الوفاة هو 87 عام، فهو من مواليد 14 يونيو /حزيران من عام 1934م، وقد ولد في مدينة دمياط في جمهورية مصر العربية، وهو من برج الجوزاء، وبدأ مسيرته المهنية في عام 1965م من خلال إخراج “أرملة وثلاث بنات”، كما أخرج خلال مسيرته المهنية الكثير من المسرحيات، وقد استمر عرض بعضها لفتراتٍ طويلةٍ على المسرح المصري ومن أشهر هذه المسرحيات: “مدرسة المشاغبين”، و”عطية الإرهابية”، و”دستور يا أسيادنا”، و”قصة الحي الغرب”.

شاهد أيضًا: ما هو سبب وفاة اوسو كونان لاعب الاهلي السابق ؟

وفاة المخرج جلال الشرقاوي إثر إصابته بفيروس كورونا

أعلنت الفنانة المعتزلة “عبير الشرقاوي” نبأ وفاة والدها المخرج المسرحي جلال الشرقاوي، عن عمرٍ ناهز الثامنة والثمانين عامًا، حيث كتبت ابنة الراحل عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”:

إنا لله وإنا إليه راجعون. بابا في ذمة الله.. (اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ). (اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه).

وقد عانى المخرج جلال الشرقاوي من مشاكلٍ في الجهاز التنفسي، إثر إصابته بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، حيث تم نقله إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الفنان محمد العربي

يختتم المقال سطوره بعد أن بين أن سبب وفاة جلال الشرقاوي هو مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، كما استعرض المقال أهم المعلومات عن المخرج جلال الشرقاوي وسيرة حياته الذاتية، وأوضح كم كان عمر الراحل الشرقاوي عند وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *