سعر اكتتاب الحاسوب للتجارة

اكتتاب الحاسوب

اكتتاب الحاسوب ، فقد طرحت شركة الحاسوب للتجارة بعض من أسهم الشركة للبيع، حيث بلغ عدد الأسهم المطروحة حوالي خمس أسهم الشركة. وسنتعرف خلال سطور مقالنا على أهم التفاصيل المرتبطة باكتتاب شركة الحاسوب للتجارة.

شركة الحاسوب للتجارة

هي من الشركات الناجحة في مجال الحواسيب الآلية، حيث تعمل الشركة في تجارة الحواسيب وصيانتها واستيراد القطع المتعلقة بأجهزة الحواسيب الآلية. تأسست شركة الحاسوب للتجارة سنة 2008 في المملكة العربية السعودية. كما تتوفر لدى الشركة الخبرة الكافية في مجال الحواسيب الآلية.

اكتتاب الحاسوب

أعلنت شركة دار التمويل والاستثمار المالية المستشار المالي لشركة الحاسوب للتجارة، أن سعر الطرح سيكون 95 ريال سعودي للسهم الواحد. كما بينت الشركة أن عملية الطرح ستكون عن طريق طرح 280.000 سهم عادي تمثل 20% من رأس المال. حيث يبلغ الحد الأقصى للاكتتاب لكل مستثمر مؤهل 69.990 سهم، بينما يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب لكل مستثمر مؤهل 10 أسهم. كذلك يقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على المستثمرين المؤهلين فقط. الجدير بالذكر أن الشركة حصلت على موافقة من السوق المالية السعودية تسمح لها بطرح مجموعة من الأسهم في 2 ديسمبر 2020، كذلك الحصول على موافقة لطرح 280.000 سهم في 20 سبتمبر 2021.[1]

شاهد أيضًا: تفاصيل الاكتتابات الجديدة 1443

شروط الاكتتاب في شركة الحاسوب للتجارة

أباح العلماء الاكتتاب في شركة الحَاسوب والاستفادة من الأرباح لأنها توافق الأحكام الشرعية، شريطة أن يكون الاكتتاب ضمن شروط محددة وواضحة وفيما يلي هذه الشروط:

  • أن يكون عمل الشركة مباحًا، كما لا يجوز الاكتتاب في شركة لتصنيع الخمور مثلًا.
  • ألا تتعامل الشركة مع شركات تعمل في المحرمات.
  • ألا يتم وضع أموال الشركة في البنوك الربوية، لأن الربا من الأشياء التي حرمها الشرع الإسلامي.

شاهد أيضًا: هل الاكتتاب في الشركة العربية للتعهدات الفنية حلال ام حرام

حكم اكتتاب شركة الحاسوب للتجارة

يعد الاكتتاب في شركة الحَاسوب مباحًا إذا كان عمل الشركة غير مخالف لشرع الله تعالى ولا لأحكام الشريعة الإسلامية. لكن إذا كان عمل شركة التجارة للحاسوب مباح ولكن الشركة تضع أموالها في البنوك الربوية، فقد أفتى العلماء بعدم جواز الاكتتاب فيها. لذلك لا بد من التحقق من عمل الشركة وأين توضع أموالها وكيف يتم توزيعها لعدم الوقوع فيما لا يرضي الله سبحانه وتعالى.

بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على اكتتاب الحاسوب ، حيث ذكرنا أهم المعلومات عن شركة الحاسوب للتجارة، كما تحدثنا عن  الاكتتاب في شركة الحَاسوب، كذلك استعرضنا حكم الاكتتاب في شركة الحاسوب للتجارة.

المراجع

  1. ^ saudiexchange , تداول السعودية , 21/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *