من هي سناء الحديدي زوجة عزت العلايلي وماذا قال عنها بعد وفاتها

سناء الحديدي زوجة عزت العلايلي

يبحث الكثير من محبي الفنان المصري عزت العلايلي عن معلومات عن سناء الحديدي زوجة عزت العلايلي الذي يعد واحدًا من أهم الفنانين على الساحة العربية الذي أثرى الفن العربي بأدواره الهادفة التي بلغت عشرات الأعمال ما بين المسرح والسينما والتليفزيون على مدار عقود طويلة استطاع من خلالها أن يثبت موهبته الفريدة والاستثنائية في التمثيل، وهو ما يدعو الجمهور إلى الرغبة في التعرف على حياته الشخصية للتقرب منه بشكل أكبر.

الفنان عزت العلايلي

عزت العلايلي هو فنان مصري من أهم نجوم السينما المصرية، وانطلقت آفاق شهرته إلى كافة ربوع الوطن العربي من خلال أدواره المميزة في السينما والدراما التي انعقدت على مدار ما يزيد عن خمسة عقود من الزمان. ولد الفنان المصري عزت العلايلي في الخامس عشر من سبتمبر لعام 1934 ميلادي في حي باب الشعرية بمحافظة القاهرة. درس العلايلي في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على البكالوريوس من المعهد في عام 1960 ولم يشتغل بالفن فور تخرجه بسبب رعايته لإخوته. بدأ العلايلي مشواره الفني في عام 1962 من خلال فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” ومنه عرفه الجمهور المصري بسبب موهبته الفريدة، وتوالت أعماله بعدها ليصبح واحدًا من أهم فناني هذا الجيل في مصر والوطن العربي. قدّم العلايلي العديد من الأفلام والمسلسلات التي أثرت في وجدان الجمهور العربي على مدار عقود طويلة، كما تم تكريمه في عدة مهرجانات سينمائية عن أدواره المميزة، ومن أبرز الجوائز التي حصل عليها جائزة أحسن ممثل عن فيلم الطريق إلى إيلات.

سناء الحديدي زوجة عزت العلايلي

تزوج الفنان المصري الراحل عزت العلايلي من السيدة سناء الحديدي وأنجب منها ولد واحدة وفتاة واحدة، هما الدكتور محمود العلايلي والسيدة رجاء العلايلي، وكانت السيدة سناء الحديدي زوجة الفنان عزت العلايلي امرأة لا تحب الظهور الإعلامي ولا الاهتمام بالأضواء والكاميرات التي كانت تصاحب زوجها أينما حل باعتباره واحدًا من أهم فناني الوطن العربي، لذا لا توجد أي من المعلومات الشخصية عنها، غير أنها كانت تعاني من المرض في الفترة الأخيرة من حياتها حتى توفيت قبل عدة سنوات من وفاة زوجها، فقد انتقلت إلى رحمة الله تعالى في عام 2017.  وبعد أن توفيت السيدة سناء الحديدي ظهر الفنان عزت العلايلي في عدد من اللقاءات التليفزيونية وتحدث عن زوجته الراحلة، وكانت كلماته عنها تؤثر في الجمهور بشكل كبير، حيث ذكر أنه لولا وجودها في حياته لما استطاع أن يبلغ ما بلغ، كما أنه عبر عن افتقاده الشديد لها، وعدم قدرته على التكيف على الحياة من دونها فهو يبحث عنها طوال اليوم ولا يستطيع استيعاب خبر وفاتها، كما ذكر أنه في أوقات كثيرة يسمع صوتها في أذنه، وأحيانًا يستيقظ من نومه على صوتها ليبحث عنها ولكنه لا يجدها بجواره وهو ما يحزنه حزنًا شديدًا.

شاهد أيضًا: من هي زوجة بيتروس

متى توفي عزت العلايلي

توفي الفنان المصري عزت العلايلي في يوم الجمعة الموافق الخامس من فبراير/شباط لعام 2021 عن عمرٍ ناهز الستة وثمانين عامًا، وكان العلايلي الذي ترك بصمته في الجمهور العربي قد توفي بشكلٍ مفاجئ في يوم الجمعة، وقد ظن البعض أن وفاته ناتجة عن إصابته بفيروس كورونا، غير أن نجله محمود قد أعلن أن والده كان يتمتع بصحة جيدة، وكان يتحرك بشكل طبيعي ويمارس روتين حياته اليومي حتى وفاته، كما ناشد الجمهور إلى الدعاء لوالده بالرحمة، وعدم المشاركة في ترويج الشائعات التي لا أساس لها  من الصحة وعدم نقل أي أخبار عن والده إلا من خلال أفراد أسرته فقط.

شاهد أيضًا: من هي زوجة يزيد الراجحي

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هي سناء الحديدي زوجة عزت العلايلي ، كما تعرفنا على أهم معلومات عن الفنان المصري عزت العلايلي وسبب وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *