حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع 2022

حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع

حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع 2022، حيث ينتظر الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية صرفَ مكرُمة مَلكيّة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لسد احتياجاتهم وتأمين مصَاريفهم المرتفعة خلال الشهر الفضيل، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على حقيقةِ صرفِ المكرُمة، وعلى شروط الحصول عليها.

حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع

انتشرت العديد من الشائعات التي تفيد بصرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع من شهر رمضان المبارك 1443 هـ، لكن لم يصدر حتى الآن أي أمر ملكي يفيد بصرف المكرمة الملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي حتى هذه اللحظة، حيث تعرف المكرمة الملكية بأنها مساعدة تقدم من خادم الحرمين الشريفين خلال الشهر الفضيل.

شاهد أيضًا: متى تنزل المكرمة الملكية للضمان

شروط الحصول على المكرمة الملكية

يجب تحقيق العديد من الشروط لاستحقاق المكرمة الملكية، وتتلخص هذه الشروط بما يلي:

  • أن يكون الشخص مسجلًا في الضمان الاجتماعي القديم أو الجديد.
  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  • ألا يمتلك المستفيد أي أرض أو عقار كبير أو مباني مسجلة باسمه.
  • ألا يزيد دخل المستفيد عن 3000 ريال سعودي.

كم مبلغ المكرمة الملكية

تصرف المكرمة الملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم أو الجديد في المملكة العربية السعودية، وقد صرفت العام الماضي قبل شهر رمضان المبارك من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث خصص مبلغ ألف ريال سعودي لولي أمر الأسرة، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 500 ريال سعودي لكل تابع لها.

شاهد أيضًا: مواعيد صرف مكرمة شهر رمضان

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

تعنى وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بتقديم المساعدات المالية للأسر المستحقة للتأمينات الاجتماعية في المملكة، كما توفر رقمًا مجانيًا للاتصال والاستفسار أو تقديم الشكاوى، ويمكن لأي مواطن الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع 2022 في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على الشروط الواجب تحقيقها لاستحقاق هذه المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *