طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية 1441

طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية 1441

طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية 1441، هو ذلك الطلب الذي يبحث عنه الكثير من المواطنين، في ظل الأزمة الحالية التي تعيشها البلاد، تزامنًا مع جائحة كورونا، فقد أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في شهر شعبان مرسوم ملكي، يخص قروض بنك التسليف والإعفاء من أقساطها، ذلك المرسوم الذي جعل الكثير من السعوديين يبحثون عن وسيلة الإعفاء من قرض بنك التنمية، اليوم نطلعكم على كل ما يخص قرض بنك التنمية الاجتماعية، من حيث كيفية تقديم طلب الإعفاء من أقساط هذا القرض، وكذلك رابط تقديم هذا الطلب.

اقرا أيضًا: استعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف 1441

قرض بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعي هو واحد من أهم البنوك الحكومية في المملكة العربية السعودية، يمتلك بنك التنمية الاجتماعية أهمية كبيرة لدى الأسر محدودة الدخل في المملكة، نظرًا لكونه يساعدهم على تحمل أعباء الحياة، من خلال تقديم مجموعة من الإعانات والقروض التي يسمح البنك بسدادها، من الجدير بالذكر أن قرض بنك التنمية الاجتماعية يسمى كذلك قرض بنك التسليف، الذي تلجئ إليه الأسر محدودة الدخل، والأفراد من ذوي الدخل المنخفض؛ من أجل الحصول على قروض قابلة للسداد على فترات متفاوتة، وقد تم إصدار إعفاء من قروض بنك التنمية الاجتماعية، طبقًا لمجموعة من الشروط التي تم إقرارها من قبل خادم الحرمين الشريفين.

شاهد أيضًا: اعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف 1441 برقم الهوية

طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية 1441

تقديم طلب اعفاء من سداد قروض بنك التسليف يتطلب القيام بمجموعة من الخطوات، منها الخطوات الإلكترونية التي يتم القيام بها عبر الانترنت، ومنها خطوات تتم من خلال البريد السريع، لنتعرف على خطوات طلب إعفاء من بنك التسليف 1441 بسهولة.

  • يتم التوجه إلى الرابط الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية ” بنك التسليف ” من هنا
  • يتم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية التي يقوم البنك بتقديمها.
  • يتم الدخول إلى الحساب الشخصي.
  • من الخدمات التي يقدمها البنك إلى العميل ” نموذج الإعفاء من سداد الأقساط “.
  • يجب مليء النموذج بالبيانات الصحيحة والكاملة.
  • يتم إرفاق هذا النموذج إلى باقي الأوراق التي يقوم بنك التسليف بطلبها للحصول على الإعفاء، تلك الأوراق التي تشمل التقرير الطبي والأوراق الرسمية للعميل، بالإضافة إلى ما يثبت الحالة المعيشية للعميل.
  • يتم جمع كل الأوراق المطلوبة وإرسالها عبر البريد السريع إلى الديوان الملكي.
  • في حالة القبول يتم إرسال رسالة نصية تضم قبول الطلب، من بعدها يستطيع العميل التوقف عن دفع أقساط قرض بنك التنمية الاجتماعية. [1]

المراجع

  1. ^ .sdb.gov.sa , بنك التنمية الاجتماعية , 27/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *