عبارات و كلمات وداع عام 2023 واستقبال عام ميلادي جديد 2024

عام ميلادي جديد 2023

عبارات و كلمات وداع عام 2023 واستقبال عام ميلادي جديد 2024 هي العبارات والكلمات التي يودّع بها الناس العام المنصرم ويستقبلون العام الجديد، سائلين الله تعالى أن يكون العام القادم أفضل من الأعوام السابقة في كل شيء فيه، وفي هذا المقال سوف نضع مجموعة من عبارات وداع عام 2023 وكلمات وعبارات استقبال عام جديد 2024م، كما سنضع قصيدة شعر وداع عام 2023 واستقبال عام 2024 وبعض الرسائل والتهنئات في وداع عام واستقبال عام جديد.

عبارات وداع عام 2023

في وداع عام 2023 نضع هذه العبارات المميزة التي تحمل معنى وداع العام الميلادي المنصرم وهو عام 2023:

  • نودّع عام 2023 بكثير من الحزن على الأيام الجميلة التي عشناها فيه، شكرًا عام 2023 على كل التجارب المميزة التي قضيناها في أيامك، شكرًا على الجمال وشكرًا على الذكريات الجميلة التي علقت في ذاكرتنا.
  • في هذه الساعات والأوقات الأخيرة من عام 2023م، نقف نودع هذا العام الجميل الذي عشنا فيه الكثير من الذكريات الرائعة، نودعه وأعيننا على العام القادم، حيث نسأل الله رب العالمين أن يجعل العام الجديد أفضل من العام السابق.
  • يمضي العام تلو العام، وها نحن نودع العام الميلادي المنصرم والذي أوشكت ساعاته على الانقضاء وهو عام 2023م، شكرًا لكل الأشخاص الذين وقفوا إلى جانبه في عام 2023 ومرحبًا بالعام الميلادي الجديد بكل ما فيه.
  • اللهم إنَّه كان عامًا مليئًا بالأشياء الغريبة، فلا تجعل عامنا القادم كالذي ذهب وانقضى وبارك لنا في سنوات عمرنا يا رب العالمين، شكرًا عام 2023 على كل شيء، ومرحبًا بعام 2024م.
  • نقف على حافة عام 2023 منتقلين بكثير من التفاؤل إلى عام 2024، وها نحن نودع العام المنصرم بكثير من الرضى على كل ما مر فيه، ونستقبل العام الجديد بالتفاؤل ولا شيء غير التفاؤل، سائلين الله رب العالمين أن يجعل السنة الجديدة مليئة بالخيرات علينا أجمعين بعد السنة السابقة التي عانينا فيها على كافة الأصعدة، ومن الكثير من الأشياء.
  • عام سابق قد مضى وعام جديد قد أتى، نسأل الله تعالى أن يغفر جميع ذنوبنا في العام المنصرم وأن يجعل لنا في العام القادم الكثير من النجاحات والإنجازات المبهرة.

عبارات استقبال عام ميلادي جديد 2024

في استقبال العام الميلادي الجديد 2024 نضع هذه العبارات المميزة:

  • مرحبًا بالعام الميلادي الجديد، مرحبًا بالسنة الميلادية الجديدة التي تطل علينا بكل ما فيها من أشياء مجهولة علينا، مرحبًا بعام 2024، نحن مستعدون لاستقباله لكل تفاؤل وقوة.
  • تطل علينا السنة الجديدة وتحل بنا وبكافّة الشعوب في هذا العالم، ومن واجبنا في هذه المناسبة ونحن نستقبل السنة الميلادية الجديدة أن نهنئ بعضنا بعضًا وأن نبعث أطيب الأمنيات لبعضنا سائلين الله رب العالمين السعادة والنجاح في العام القادم لجميع الناس في هذا العالم.
  • لقد أطلت علينا السنة الميلادية الجديدة، فنسأل الله رب العالمين أن تكون هذه السنة سنة خير وسعادة على كافة المسلمين ونسأله أن يجعل لنا في السنة الجديدة من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا.
  • نكتب أجمل الكلمات والعبارات في استقبال العام الميلادي الجديد وهو عام 2024، ونرسل أطيب التهنئات والمباركات لجميع الأحبة الذين لهم مكانة خاصة في القلب، ونسأل الله تعالى لنا جميعًا السعادة والنجاح ودوام المحبة ودوام الأمن والأمان والسلام في العام الجديد.
  • إلى كل شخص في حياتي، إلى كل إنسان وفيّ، أسأل الله تعالى لك عامًا ميلاديًا سعيدًا، وكل عام وأنت بخير بمناسبة استقبال السنة الميلادية الجديدة والتي هي سنة 2024م.
  • نبعث أجمل التهنئات بمناسبة العام الميلادي الجديد ونرسل أطيب العبارات وأحلى الكلمات في هذه المناسبة المميزة، كل عام جميع الشعوب بألف خير، ونسأل الله رب العالمين أن يكون العام الميلادي الجديد عام الخلاص من الحروب والمعارك التي يعيشها الناس في هذا العالم البائس.

شاهد أيضًا: كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2024

كلمات وداع عام 2023

نودع العام الذي أوشك على النهاية وهو عام 2023 بهذه الكلمات المميزة:

  • كل الشكر لكل يوم مر علينا في عام 2023، ولكل تجربة خضناها في عام 2023، شكرًا من القلب لكل التجارب المميزة التي عشناها في هذا اليوم، ويا مرحبًا وأهلًا وسهلًا بالعام الميلادي الجديد بكل ما فيه.
  • وداعًا يا سنة 2023، وداعًا إلى غير رجعة، وداعًا بكل ما في الوداع من أسى وحسرة، وشكرًا على كل شيء قدمته لنا، وها نحن الآن نقف في استقبال العام الميلادي الجديد بكل عنفوان وقوة وصلابة.
  • في وداع عام 2023 أهنئ جميع الأصدقاء والغاليين على القلب على الإنجازات العظيمة التي قاموا فيها في عام 2023، وأحب أن أشكر جميع الأحبة الذين وقفوا إلى جانبي في عام 2023 بكل ما فيه من مصائب ونوائب عشتها.
  • نلوح بكل ما في قلوبنا من محبة لعام 2023 مودعين وداع المفارق إلى غير رجعة، وداعًا يا عام 2023، إلى لا لقاء، وداعًا للأيام الجميلة التي عشناها فيك، وداعًا لليالي الرائعة التي سهرنا بها، وداعًا للحظات الجميلة التي عشناها فيه، وداعًا للذكريات الرائعة التي رسمناها في مخيلاتنا في هذا العام.
  • نودع عام 2023 راضين بقضاء الله تعالى وقدره، وداعًا عام 2023 بكل ما فيك من أمل وحياة، وداعًا أيها العام البعيد الذي صار مجموعة من الذكريات التي علقت في ذاكرتنا البائسة.

صور السنة الجديدة

كلمات استقبال عام ميلادي جديد 2024

نستقبل العام الميلادي الجديد، وهو عام 2024 بهذه الكلمات المعبرة والمميزة:

  • نرحب بالعام الميلادي الجديد، وهو عام 2024، نفتح له صدورنا، ونستقبله بكل ما فيه من جمال وروعة، مرحبًا بالعام الأجمل، ونسأل الله رب العالمين أن يجعل سنة 2023 سنة خير علينا وعلى جميع المسلمين، وأن يجعلها سنة الخلاص من كل وباء ومرض حل بالبشرية.
  • نكتب بقلوبنا وبنبض قلوبنا أيضًا هذه الكلمات التي نعنى بها كل الأشخاص الغاليين في حياتنا، ونرجو من الله تعالى أن يعيشوا أجمل اللحظات وأحلى الأوقات في عام 2024، كل عام والجميع بألف خير في هذه المناسبة المميزة الرائعة.
  • نصوغ الكلمات بمشاعرنا وأحاسيسنا ونعطرها بالحب والمودة تهنئة لكل من يستحق التهنئة بمناسبة العام الميلادي الجديد، ونقول: كل عام وأنتم بألف خير، وعامًا سعيدًا نرجو للجميع.
  • أطيب الكلمات وأصدق العبارات بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، والرجاء من أعماق القلب أن يكون هذا العام عامًا مليئًا بالنجاحات والإنجازات الرائعة والمميزة للجميع، وأن يكون هذا العام عام تحقيق الأحلام والأهداف التي نسعى إليها جميعًا على اختلاف اهتماماتنا واختصاصاتنا، وكل عام وأنتم بخير يا أحباب القلب.
  • لقد تعلمنا ألَّا نتوقف عن الأمل، وأن نسعى دائمًا إلى تحقيق ما نريد، فالتفاؤل في الأشياء هو أول سبب للوصول إلى المبتغى وإلى الأمل المنشود، فيا رب اجعل لنا في السنة الجديدة سبيلًا للوصول إلى أحلامنا، فالأحلام وُجدت لكي تتحقق وليس لكي تبقى أحلامًا في البال.
  • عام ميلادي جديد يقبل علينا، ونحن نستقبله بكل ما فينا من كبرياء وقوة ومنعة، نستقبله استقبال الأبطال للأبطال، نستقبله ونحن مستعدون لمواجهة كل ما قد نتعرّض إليه في أيام هذا العام، فكل عام وأنتم بألف خير أيها القريبون من القلب، أيها الأصدقاء والأحبة في كل مكان من هذا العالم.

أجمل صور تهنئة في رأس السنة بالإنجليزي

شاهد أيضًا: عبارات جميلة في عيد رأس السنة 2024

أفضل أدعية وداع عام 2023

ما أعظم أن يودّع الإنسان العام السابق بالأدعية المباركة، وفيما يأتي أفضل أدعية وداع عام 2023:

  • في وداع عام 2023 نسأل الله رب العالمين أن يغفر لنا كل ذنب اقترفناه في العام السابق، وأن يجعل لنا في هذا العام الجديد سعادة لا مثيل لها، ربّنا بارك لنا فيما هو آت، واغفر عنا ذنوب ما فات يا أرحم الراحمين يا رب.
  • اللهمَّ نسألك أن تكتب لنا في العام المنصرم حسنة وفي العام القادم حسنة وأن تقنا عذاب النار، اللهم تقبل أعمالنا وتقبل منا طاعاتنا ولا تجعلنا من الذين يندمون في الآخرة، اللهم اعف عنا بفضلك وكرمك يا رحمن يا عفو يا رحيم.
  • اللهم لقد مضى عام جديد من أعمارنا، ونحن مؤمنون بك وموقنون برحمتك وعفوك ومغفرتك، ربَّنا لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك، واغفر لنا ذنوبنا في العام المنصرم اغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنبنا يا غفور يا رب.
  • اللهمَّ ها قد مضى عام ونحن مقبلون على عام جديد، اللهم نسألك أن تكون معنا وألَّا تكون علينا، اللهم اجبر كسر قلوبنا الحزينة واغفر عنا زلاتنا يا غفور يا رب، اللهم اجعل العام السابق عامًا غُفرت فيه ذنوبنا واجعل العام القادم عام خير علينا أجمعين يا رب العالمين.
  • اللهمّ في وداع عام 2023 نسألك وأنت خير مسؤول أن تجعل العام القادم أفضل من العام المنصرم، ونسألك أن تكون معنا في العام القادم وأن تلطف بنا فيما جرت به المقادير، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين يا أكرم الأكرمين.
  • ربَّنا اجعل لنا في العام الماضي رحمة ومغفرة لكل ذنب فعلناه، ربَّنا واجعل لنا في العام القادم مغفرة من كل ذنب سنفعله، اللهم بارك لنا في أعمارنا وفي أيامنا واجعلنا من الصالحين يا أرحم الراحمين.

أدعية استقبال العام الميلادي الجديد 2024

ومن أعظم الأدعية التي يُستحب أن يستفتح بها المسلم العام الجديد هي الأدعية المباركة الآتية:

  • الدعاء الأول:

اللهم بارك لي في السنة الميلادية الجديدة، اللهم اجعلها سنة خير علي وعلى أهلي وأصدقائي وأحبابي، ربّي أسألك في هذه السنة السعادة والرضا والمغفرة والرحمة، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شرّ.

  • الدعاء الثاني:

ربّي بارك لي في السنة الجديدة واجعل لي فيها مغفرة ورحمة، اللهم إني أعوذ بك في هذه السنة وفي كل وقت من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.

  • الدعاء الثالث:

لقد أقبلت علينا سنة جديدة يا رب العالمين، فاجعلها يا كريم سنة خير ومحبة، اللهم إني أعوذ بك في السنة الجديدة من العجز والكسل والجُبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكّها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

  • الدعاء الرابع:

ربَّنا نسألك في هذا العام الجديد أن تغفر لنا ذنوبنا وتُكفر عنا سيئاتنا يا رب العالمين، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

  • الدعاء الخامس:

اللهمَّ إنَّها سنة جديد مقبلة علينا بكل ما فيها من أفراح وعذابات، اللهم اجعلها سنة خير على المسلمين جميعًا يا رب العالمين، اللهم إنا نعوذ بك من عذاب النار، ونعوذ بك من عذاب القبر، ونعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ونعوذ بك من فتنة الدجال يا رب العالمين.

  • الدعاء السادس:

اللهم نسألك وأنت خير مسؤول يا كريم، أن تجعل هذه السنة الجديدة سنة مليئة بالأمن والأمان والاستقرار والسلام، وأن تحقن فيها دماء الناس جميعًا، اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.

صور عن العام الميلادي الجديد 2024

بعد ما ورد من عبارات وكلمات وداع عام 2023 واستقبال عام ميلادي جديد 2024 ، فيما يأتي نضع مجموعة من صور عن العام الميلادي الجديد 2024:

صور السنة الجديدة

صور عن بداية السنة الجديدة 2024

شاهد أيضًا: كلام جميل عن بداية سنة جديدة 

أشعار عن العام الميلادي الجديد 2024

إنَّ الأشعار التي تناولت استقبال العام الميلادي الجديد كثيرة، فقد عبر الشعراء عن استقبالهم للعام الجديد كلُّ على طريقته وبحسب شعوره وإحساسه، وفيما يأتي أشعار عن العام الميلادي الجديد 2024:

  • قال الشاعر:

كل عام هكذا قالوا وأنتم في هناء
نسأل الله لكم في عيشكم خير البقاء
قد مضى عام وزاد العمر عامًا في عناء
ودنا الإنسان يسعى مسرعًا نحو اللقاء
حيث يلقاه المليك إن ورضاء
أو بنار تصطليه إن يكن أهل شقاء
فالحياة إخوتي فيما أرى محض وعاء
كلما زاد امتلاء آذن المرء انتهاء

  • قال الشاعر الآخر:

عـامٌ مضى وأخوه مـنـّا يـقـتـربْ
وسنين عمري في هدوءٍ تنسحبْ
أتــراه يــأتـي بــاسـمـاً لـلـقـائـنـا
أم عـابساً وكمـثـل شـيـخٍ ٍمكتئب
مــاذا يـخـبـئ فـي ثـنـايـا ثــوبــه
إنَّـا ســئـمـنـا من صراع ٍمضطرب
بـتـنـا نـخـاف من الحروب وشرّها
والكلُّ أصبح في الديـار كمـغـتربْ
بـالخـيـر نـرجـو أن يـتـمَّ لــقـاؤُنــا
لـنبلسم الجرح العـميق الملتهبْ

عبارات وداع عام 2023 بالإنجليزي مترجمة

بعد ما وضعنا من عبارات وكلمات وداع عام 2023 باللغة العربية، نضع فيما يأتي بعض عبارات وداع عام 2023 باللغة الإنجليزية مترجمة:

  • Farewell to the year 2023, farewell to all the beautiful things in you that we have lived and all the misfortunes that befell us, and we ask God, Lord of the Worlds, that the next year will be better.
    الترجمة: وداعًا عام 2023، وداعًا بكل ما فيك من أشياء جميلة عشناها وبكل ما فيه من مصائب حلّت بنا، ونسأل الله رب العالمين أن يكون العام القادم أفضل حالًا.
  • We bid farewell to the year 2023 with a lot of satisfaction and conviction over everything we lived in this year, and we aspire with all our strength that the good year will be better than the last year.
    الترجمة: نودع عام 2023 بالكثير من الرضى والقناعة على كل شيء عشناه في هذا العام، ونطمح بكل ما لدينا من قوة في أن تكون السنة الجيدة أفضل من العام المنصرم.
  • We do not feel any despair as we bid farewell to the previous year, which is the year 2023, but we replace despair with hope and optimism that the next year will be the year of successes and the year of great things.
    الترجمة: لا نشعر بأي يأس ونحن نودع العام السابق وهو عام 2023 ولكننا نستبدل اليأس بالأمل والتفاؤل في أن يكون العام القادم عام النجاحات وعام الأشياء العظيمة.
  • Oh God, make the coming year better and better than the previous year, and make us among those whom you are pleased with. We thank the year 2023 for the great experiences that He has given us, thank you in 2023.
    الترجمة: اللهم اجعل السنة القادمة أحسن وأفضل من السنة السالفة، واجعلنا فيها من الذين رضيت عنهم، نشكر عام 2023 على التجارب العظيمة التي أعطانا إياها، شكرًا عام 2023.

شاهد أيضًا: أحلى كلام في عيد رأس السنة

كلمات استقبال عام 2024 بالإنجليزي مترجمة

أمَّا أروع كلمات استقبال عام 2024 بالإنجليزي مترجمة فهي:

  • We receive the year 2024 with love and hope for a beautiful life, we receive it with much satisfaction and optimism, we receive it with strong, solid hearts that do not fear anything, we receive it with a lot of experience and wisdom from previous experiences that we lived in previous years.
    الترجمة: نستقبل عام 2024 بالمحبة والأمل بالحياة الجميلة، نستقبله بكثير من الرضا والتفاؤل، نستقبله بقلوب قوية صلبة لا تخشى شيئًا، نستقبله بالكثير من الخبرة والحكمة من التجارب السابقة التي عشناها في السنوات السابقة.
  • Hello 2024, welcome to you and all the beautiful and not beautiful things in you. We ask God, Lord of the Worlds, to be better than the previous year in all your days.
    الترجمة: أهلًا بعام 2024 مرحبًا بك وبكل ما فيك من أشياء جميلة وأشياء غير جميلة، نسأل الله رب العالمين أن تكون أحسن من العام السابق في كل أيامك.
  • Oh God, we ask you in the new Gregorian year, which is the year 2024, to make it a year full of success and achieved dreams, and we ask you to make this year full of greatness and beautiful things for all of us.
    الترجمة: اللهم نسألك في العام الميلادي الجديد والذي هو عام 2024 أن تجعله عامًا مليئًا بالنجاح والأحلام المُحققة، ونسألك أن يكون هذا العام مليئًا بالعظمة والأشياء الجميلة علينا جميعًا.
  • The next year is upon us in 2024 and we are excited to enter it with all our strength and vigor, and with all our greatness and experience, we enter it armed with previous great experiences, welcome to the new year.
    الترجمة: يطل علينا العام القادم عام 2024 ونحن متحمسون لدخوله بكل ما لدينا من قوة وعنفوان، وبكل ما نملك من عظمة وخبرة، ندخله متسلحين بالتجارب العظيمة السابقة، مرحبًا بالعام الجديد.
  • We receive the New Year with all its unknowns. We receive it and do not care about the unknown. We are ready to live through any emergency event in this year.
    الترجمة: نستقبل العام الميلادي الجديد بكل ما فيه من أشياء مجهولة، نستقبله ولا نأبه بالمجاهيل، فنحن مستعدون لنعيش أي حدث طارئ في هذا العام.

شاهد أيضًا: صور عيد راس السنة الميلادية 2024

أجمل صور استقبال عام ميلادي جديد 2024

نضع فيما يأتي مجموعة من أجمل صور استقبال عام ميلادي جديد 2024:
صور عن بداية السنة الجديدة 2024

صور عن بداية السنة الجديدة 2024

صور عن بداية السنة الجديدة 2024

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على عبارات و كلمات وداع عام 2023 واستقبال عام ميلادي جديد 2024 ووضعنا فيه مجموعة من الأدعية والأشعار والصور في استقبال العام الميلادي الجديد 2024 ووداع العام المنصرم عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *