عبارات تهنئة زواج للعريس

عبارات تهنئة زواج للعريس

عبارات تهنئة زواج للعريس من أجمل العبارات وأكثرها شيوعًا بين الناس خاصة في حالات زفاف شخص عزيز أو قريب، فتهنئة العريس بالزواج من الواجبات التي يقوم بها الإنسان في حال زواج أحد من الناس المقربين إليه، فالزفاف فرحة الإنسان الكبرى في هذه الحياة وتهنئة الإنسان بهذه المناسبة أمر عظيم لا بدَّ منه، وفي هذا المقال سوف نضع عبارات تهنئة زواج للعريس بالإضافة إلى كلمات وخواطر وأشعار وبوستات تهنئة زفاف للعريس بمناسبة الزواج.

عبارات تهنئة زواج للعريس

لأنَّ الزفاف في حياة الإنسان فرحة ما بعدها فرحة، فيما يأتي نقدم عبارات تهنئة زواج للعريس يمكن إهداؤها للعريس القريب بمناسبة يوم عرسه وزفافه:

  • تهنئة مفعمة بالحب مكللة بالورود معطرة بعطر الياسمين تحملها أسرابٌ من الطيور وتحلق بها في الأفق البعيد وتتألق في سماء روحك بابتسامات عريضة ترتسم على وجهها ملؤها السرور والسعادة نزفها للعريس الغالي بمناسبة زفافه الميمون ودخوله القفص الذهبي، وأقول له كما علمنا خير البشر: بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير، ألف مبارك الزفاف.
  • ليلة زواج العريس كانت كأنها الحلم، ألف مبروك للعريس الغالي على القلب وعلى الروح، ألف مبروك للعروس، ألف مبروك لكم أحبائي، ألف مبروك لفرحتي بزواجكما، جمع الله بينكما على خير وسعادة.
  • الزواج ليس لإعمار الأرض فقط إنما لإعمار الروح والقلب، الزواج لتكتمل دائرة روحك ويتلاقى النصفان داخلك في وحدة ليس كمثلها شيء، هذا هو الزواج الحقيقي السعيد، فألف مبارك لكما، أسأل الله تعالى لكما جمعًا طيبًا وحياة سعيدة.
  • صديقي العريس الغالي على القلب والروح، تتعالى الأصوات، وتمتزج العبارات وتتحرك الأنامل لتخط كلمات الحب، لتبقى في القلب ذكريات، ولا أملك سوى بضع كلمات لترسم لك التهاني والتبريكات، فأقول: ألف ألف مبارك بكل ما يحمله اسمك من معاني، أسعدك الإله ووفقك ورزقك الذرية الصالحة التقية النقية، هبة من ربنا ورب البرية، ألف مبارك الزواج.

شاهد أيضًا: أسماء المأذونين الشرعيين في الكويت 

عبارات تهنئة زواج للعريس قصيرة

بمناسبة الزواج نقدم عبارات تهنئة خاصة للعريس بمناسبة الزواج، وهي عبارات قصيرة إلَّا أنَّها معبرة عن كل مشاعر الحب والسعادة:

  • الزواج ليس فقط ورقة عند المأذون، الزواج اهتمام واحترام وعقل لا بد أن يكون جميلًا، عريسنا الغالي بارك الله لك زواجك وجمعك مع زوجتك على خير.
  • عريسنا بارك الله لك، وأتمم عليك فرحتك، وجعلنا نقدم لك ما يسعدك، وأنار طريقك، ألف مبارك الزواج.
  • شعور كله حب وحنان أهديه لأغلى وأعز إنسان عريسنا الغالي: الله يسعدك في حياتك الجديدة، ألف مبارك الزفاف.
  • أرسل تهنئة جميلة ومعها أحلى وردتَين أهديها لأجمل وأرقّ عروسين، كل الحب والأمنيات بالسعادة في حياتك القادمة عريسنا الغالي.
  • أحر التهاني، وأجمل وردتين نهديهما لأجمل عروسين، ألف مبروك لكم يا غوالي زفافكما الميمون.
  • إنني محتار ولا أعلم كيف أبارك لأجمل زوجين، و محتار أكثر كيف أهنئهم بالورد أو بالشعر أو بالقصائد، محتار ما أتمنى لهم هل السعادة؟ أم التوفيق؟ أم كلاهما؟، مبارك عليكما يا أجمل عريسين في الوجود.
  • زفاف مبارك لك عريسنا الغالي، نرجو من الله تعالى أن يجعل حياتك القادمة أجمل وأحلى.
  • أتمنى لك العيش السعيد مع زوجتك عريسنا الغالي، أتمنى لك العيش في ظل رغيد، وعمر مديد، بالشكر، والتحميد، وألف مبروك للعريس الحبيب القريب.

شاهد أيضًا: اجمل عبارات تهنئة عيد ميلاد زوجتي مكتوبة وبالصور 2021

عبارات تهنئة زواج للعريس إسلامية

الدعاء للعريس الجديد بالخير والسعادة هو أجمل ما يقدم بمناسبة الزفاف، فيما يأتي نقدم له عبارات تهنئة زواج للعريس إسلامية:

  • نسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العليا أن يرزق عريسنا الغالي الزوجة الصالحة البارة التقية النقية الخفية الغنية العفيفة المتعففة الولود الودود التي إذا نظر إليها سرته وإذا غاب عنها حفظته، ألف مبارك عليكم الزواج.
  • بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وجعل المودة شعاركما، وطاعة الله عملكما ورزقكم الله الذرية الصالحة، ألف مبارك يا عريسنا الغالي، وألف مبارك لزوجته أيضًا، عسى السعادة والهناء والفرح مستقركم، زواجًا سعيدًا.
  • بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير ألف مبروك زواج العريس الغالي، اللهم أسعده بالذرية الصالحة، اللهم يسر الزواج لجميع الشباب العازب يا رب العالمين.
  • ما شاء الله تبارك الله ألف مليون مبروك زواجك يا حبيبي يا عريسنا الغالي، أسأل الله أن يبارك لكما ويجمع بينكما على خير ومودة وسعادة ورحمة.
  • أبارك وأبعث تهنئة لعريسنا الغالي على القلب والروح بمناسبة عقد قرانه بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما على خير.
  • تهنئة مفعمة بالسرور مكللة بالورد معطرة بعطر الياسمين تحملها أسرابٌ من الطيور وتتألق في سماء الحلم السعيد بابتسامات عريضة ترتسم على وجهٍ ملؤهٌ سرور وسعادة ألف مبروك لعريسنا بارك الله لكما وعليكما وجمع بينكما على خير.

كلمات تهنئة زواج للعريس

بعد ما ورد من عبارات تهنئة زواج للعريس قصيرة، فيما يأتي نذكر كلمات تهنئة زواج للعريس أيضًا:

  • كلمة تهنئة زواج سعيد لأعز الأحباب والأخوة الصادقة، في فرحته الكبرى السعيدة الطيبة، أجمل تهنئة زواج مليئة بالحب الطاهر، تهنئة زواج بعطر الياسمين، تهنئة زواج تحملها أسراب الطيور، تهنئة زواج سعيد نحلق بها في الأفق ونزفها إليك يا عريس الليلة، ألف مبارك زواجك الميمون.
  • عريسنا الحبيب القريب من القلب والروح، ألف مليون مبروك من القلب الذي يحبك ويحب أن يراك سعيدًا بأحلى ليالي العمر، ألف مبروك الزواج.
  • ألف مبارك الزواج اللهم وفقهما ويسر أمرهما لما فيه الخير واحفظهما من شر حاسد إذا حسد وأتمم عليهما عملهما وفرحهما واجعلهما من بارِّي الوالدين والصالحين إن شاء الله تعالى أمين رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم والعقبى لجميع العازبين، ألف مبارك عريسنا الحبيب.
  • تهنئة زواج، ألف مبروك للعريس لكم ترق أحلى الكلمات وتتهادى أصدق الدعوات ولكم يهتف الفؤاد: زواج مبارك وبالرفاه والبنين.
  • ألف مبروك لكم أحبائي ألف مبروك، لفرحتي بزواجكما أقدم للزوجين كل عبارات التهنئة الجميلة، أسأل الله أن يرزقكم السعادة والحب والاستقرار في مسيرتكما على طول العمر، أسأل الله أن يبارك لكما وأن يرزقكما الذرية الصالحة وأن يرزقكما الحب والمودة وأن يلهمكما الاستقرار والاجتماع دوما في طاعته وعلى حبه.
  • اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير، اللهم أتوسل إليك وأدعوك أن تحفظ صديقي العريس وتسعده في حياته وتخفف صعاب الدرب عنه، وتبعد عنه قيود الحزن وتحطم سلاسله وتحرق دموع الهمّ من حياتا وتبدّله بدموع الفرح وتبدل كل ما حوله بمواسم الفل والربيع والسعادة، ألف مبارك يا غالي.

خواطر تهنئة زواج للعريس

بعد أن وضعنا كلمات تهنئة وعبارات تهنئة، فيما يأتي خواطر تهنئة زواج للعريس في يوم زفافه:

الخاطرة الأولى

تعلو أصوات الحب وتمتزج حروف الحب بكل عبارات التهنئة، وتتحرك أناملي لتخط لك أجمل الكلمات وأحلى الأشعار، ينبض قلبي وهو يحفظ هذه الذكريات الجميلة التي ستظل عالقة في ذاكرتي أبد الدهر، فأقول لك يا عريسنا الغالي بمناسبة زفافك الميمون: ألف ألف مبارك بكل ما يحمله اسمك من معاني، أسعدك الإله ووفقك، ورزقك الذرية الصالحة التقية النقية، هبة من ربنا ورب البرية أجمعين، بارك الله بكما وجمع بينكما على كل خير وسعادة.

الخاطرة الثانية

إلى عريسنا الغالي صاحب الكرم والجود، صاحب الأصل والنسب والحسب، ألف مبارك زواجك وألف مبارك لك هذا الفرح وهذه السعادة، نسأل الله تعالى أن يجمع بينكما على خير وأن يجعل الحب ربيع قلبيكما وأن يجعل الوفاق والحب أساس حياتكما، عريسنا الغالي ألف مليون مبارك مرة أخرى، جعل الله تعالى أيامكما مليئة بالحب والورود والسعادة.

رسائل تهاني بالزواج للعريس

استكمالًا لما مر من عبارات تهنئة زواج للعريس وكلمات وخواطر تهنئة أيضًا، فيما يأتي رسائل تهاني بالزواج للعريس:

الرسالة الأولى

بمناسبة زفافك عريسنا الغالي، أبعث إليك هذه الرسالة التي أقول لك فيها من كل قلبي: “بهجة وفرحة وسعادة عارمة، أقول لعريسنا: بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير فأحلى تحية لأجمل قلب كبير، أسعد الله قلبك، وهدى سرك، وجمعك بزوجك، وبمن أحبه قلبك، وأقر عينك، ورزقك السعادة وراحة البال في منزلك الجديد، ورزقك الذرية الصالحة، بارك الله لك، وتمَّم أمورك على خير، ألف مبارك يا غالي.

الرسالة الثانية

إلى صديق الدرب، العريس الغالي، رسالة من كل قلبي أبعثها إليك بمناسبة زفافك الجميل، كل ثانية تمر وأنت تعيش بسعادة وراحة بال وهناء وسرور، أرجو لك زواجًا جميلًا وحياة أجمل وأيامًا أجمل وأجمل، أسأل الله تعالى أن يجمع بينك وبين زوجتك على خير وأن يرزقك الذرية الصالحة التي تسعدك وتعينك وتفخر بك وتفخر بها، أسأل الله تعالى لك الرزق والسعادة والحب والقوَّة والتمكين، بارك الله العريس والعروس، وألف مبارك مرة أخرى.

الرسالة الثالثة

إلى العريس الغالي في يومه الأجمل أقول: لا أعرف كيف أصف شعوري؛ لأن كلماتي تعجز عن التعبير عن الفرحة التي تساورني، ورغم كل ما بداخلي فقط يكفي أن أدعو الله لك، ألف مبروك، بالرفاه والبنين، أكتب ك يا عريسنا الغالي والفرحة تغمرني، ونسيم الحب يحضرني، لترسم أحلى لوحة مكتوب عليها مبروك يا عريسنا، فبارك الله لكما، وأسعدكما في حياتكما الجديدة، ورزقكما خير البنات والبنين.

بوستات تهنئة للعريس

بعد رسائل تهنئة زواج للعريس، فيما يأتي بوستات تهنئة تقدم للعريس بمناسبة زفافه:

  • بهجة وفرحة وسعادة فوق العادة ونقول لعريسنا وعروستنا بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير، ألف مبارك الزفاف الميمون.
  • نوقد الشموع، وننثر الزهور، وتدق الدفوف، احتفالًا بزفافك يا أغلى عريس على القلوب.
  • عندما تشرق شمس الصباح إيذانا بدخول يوم جديد كله أمل تبدأ عصافير الكون لتشدوا لحنها المعتاد ككل يوم ولكن يختلف لحنها عندما ترى الفرح يدق بابنا بزواج أغلى عروسين، ألف مبارك لكما وعليكما، ألف مبارك للعريس الحبيب الغالي.
  • انشروا أغلى الروائح والبخور، وانثروا ماء الزهر والعطور، وافرشوا في دربهما أحلى الزهور، بمناسبة زواجهما الذي أتمنى أن يدوم دهورًا ودهورًا، ألف مبارك للعروسين.
  • أقاوم كل مشاعر السعادة التي تعتريني في هذه اللحظة، وتمنع كلماتي من التدفق، لأكتب لكم عن مشاعر الفرح والسرور التي تغمرني، و كلماتي تتراقص طربًا على نبضات قلبي، فأشدوا لكَ يا عريسنا الغالي بلحن سعيد: بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير.
  • عريسنا الغالي الحبيب القريب من الروح والفؤاد: أسأل الله أن يبارك لكما وأن يرزقكما الذرية الصالحة وأن يرزقكما الحب والمودة، ألف مبارك عليكم الزواج.
  • ليلة زواج العريس الغالي القريب من الروح كانت كأنها الحلم، ألف مبروك للعروس، ألف مبروك للعريس الغالي على القلب، ألف مبروك لكم أحبائي، ألف مبروك لفرحتي بزواجكما، بارك الله بينكما وجمعكما على الخير والطاعة والحب والمودة والألفة.

تهنئة زواج للعريسين شعر

بمناسبة الحديث عن عبارات وكلمات وخواطر تهنئة للزواج، لا بدَّ أن يكون لديوان العرب في هذه التهنئات حضور كبير، فيما يأتي تهنئة زواج للعريس شعر، وهي قصيدة قالها الشاعر إبراهيم الأسود، قال فيها:

يا غادة قد أتيناها نهنيها
لما بإسبر قد تمت أمانيها

حللت دارًا له مذ جئتها فرحت
وهللت وبك اعتزت مغانيها

بشرى قرانك في هذي الديار سرت
فالبشر قد عم قاصيها ودانيها

أنت الجميلة في خلق وفي خلق
وعنك كل الصفات الغر نرويها

لا زلتما في سرور لا انقضاء له
وغبطة ما حدا الأظعان حاديها

أبيات شعرية عن الزواج

كثيرة هي القصائد الشعرية التي تحدَّثت عن الزواج وهنأت العروسين بالزفاف، وفيما يأتي قصيدة عظيمة كتبها الشاعر العراقي الراحل عبد الغفار الأخرس، قال فيها:

زَواجُ ابن ياسين زواجٌ مبارَكٌ
يقرُّ به عيناً ويهنا ويسعد

بِهِ الخير مجلوب إليه جميعه
وفيه التهاني كلّها تتولد

تسرُّ به من آل ياسين عصبةٌ
لهم شرف في الأكرمين وسؤدد

من القوم لم يصنع سواهم صنيعهم
بل البر بل سادوا به وتفرّدوا

وقد ورثوها عن أبيهم مكارمًا
وها هي في أبنائهم تتجدَّد

ولم يبرحوا أبناء ياسين في الندى
مناهل جود كالمناهل تورد

هما ما هما في المكرمات كلاهما
محمد في النجب الكرام وأحمد

تعدُّ كرامُ الناس في بلديهما
فعدّا ولم تعقد وراءهما يد

بقيت بقاء النيرين محمد
بناعم خفض العيش لا تتنكد

وفي البشر والأرواح قولي مؤرخًَا
تزوجت فابقى في الهنا يا محمد

صور عبارات تهنئة زواج للعريس

في ختام ما ورد من عبارات وكلمات ورسائل وخواطر وأشعار تهنئة زواج للعريس، لا بدَّ من وضع بعض الصور التي تحوي عبارات تهنئة زواج للعريس أيضًا:

صور عِبارات تَهنئة زَواج للعَريس

صور عبَارات تَهنئة زوَاج للعَريس 1

صور عبارَات تَهنئة زَواج للعَريس 2

صور عبَارات تَهنئة زَواج للعَريس 3

إلى هنا إلى نهاية هذا المقال الذي وضعنا فيه الكثير من عبارات تهنئة زواج للعريس بالإضافة إلى خواطر وكلمات وأشعار ورسائل تهنئة بالزواج للعريس، بالإضافة إلى صور كُتبت عليها عبارات تهنئة زواج للعريس أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *