عبارات عن قدوم شهر رمضان 2024 اجمل كلمات وبوستات تهنئة قدوم رمضان

عبارات عن قدوم رمضان

عبارات عن قدوم شهر رمضان 2024 اجمل كلمات وبوستات تهنئة قدوم رمضان هي العبارات التي  بها استقبال شهر رمضان المبارك بأعظم الكلمات والعبارات التي تُعدُّ تمهيدًا لدخول شهر رمضان المبارك في هذا العام، وفي هذا المقال من موقع محتويات سوف نقدم مجموعة مميزة من العبارات والبوستات وحالات الواتساب عن قدوم شهر رمضان المبارك كما سوف نقدم مجموعة من الصور المميزة تهنئة بمناسبة اقتراب دخول شهر رمضان المبارك.

عبارات تهنئة برمضان جديدة إلى جميع الأحبة المسلمين في كل أنحاء العالم، نبعث هذه العبارة إليكم بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك، كل عام وأنتم بألف خير بهذه المناسبة العظيمة المهيبة.
تهنئة بحلول شهر رمضان تهنئة من القلب إلى قلب كل مسلم يعيش في هذا العالم بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، كل عام وأنتم بخير، رمضان مبارك علينا وعليكم بإذن الله رب العالمين.
عبارات عن دخول رمضان لقد دخل علينا شهر رمضان المبارك أيها الأحبة في جميع أنحاء العالم، فكل عام وأنت بألف خير بهذه المناسبة العظيمة، رزقنا الله وإياكم صيام وقيام هذا الشهر الفضيل وسائر المسلمين يارب العالمين.
كلام عن قدوم شهر رمضان ها نحن الآن على عتبات الشهر الكريم شهر رمضان المبارك، وها هي مشاعر المحبة وها هي النسائم الإيمانية قد هبت علينا من جديد فرحًا وسرورًا بقدوم شهر رمضان المبارك، مرحبًا رمضان، مرحبًا يا شهر الخير والبركة والرحمة.

عبارات عن قدوم رمضان

نقدم فيما يأتي مجموعة عبارات عن قدوم شهر رمضان المبارك:

  • نستعد اليوم لاستقبال شهر رمضان المبارك، لاستقباله أعظم استقبال، هذا الشهر الفضيل الذين نسأل الله تعالى أن يعيننا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، أهلًا رمضان.
  • في استقبال شهر الخير والرحمة والبركة، نبارك لجميع الأحبة وجميع الأصدقاء بهذا الشهر الفضيل، ونسأل الله رب العالمين أن تنتشر البركة والرحمة علينا أجمعين، وعلى سائر المسلمين في هذا الشهر الكريم.
  • إنَّ شهر رمضان المبارك هو أعظم شهور السنة، فمن حق كل مسلم في هذا العالم أن يفرح باستقبال هذا الشهر، كل عام والمسلمون جميعًا بألف خير في هذه المناسبة.
  • نستعد أعظم الاستعداد في هذه الأيام الفضيلة لاستقبال شهر رمضان المبارك، ربنا أكرمنا في هذه الأيام الكريمة بالقوة والعزيمة والهمة العالية لكي نعمل في هذا الشهر الكريم أعظم الأعمال التي تكسبنا الأجر والثواب منك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: تغريدات تهنئة رسمية بمناسبة رمضان تويتر

عبارات عن قدوم شهر رمضان الواتس اب

ومن أعظم العبارات التي يمكن إرسالها للأحبة على تطبيق واتس أب بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ هي العبارات المميزة الآتية:

  • إلى جميع الأصدقاء والأهل والأحبة أبارك لكم من أعماق قلبي قدوم شهر رمضان المبارك علينا أجمعين، ربنا آتنا في هذا الشهر الكريم الكثير من الخير وأكرمنا بصيامه وقيامه يا أرحم الراحمين.
  • تهنئة مليئة بمشاعر المحبة والمودة لجميع الأصدقاء والأحبة بقدوم شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الفضيل الذي له مكانة خاصة في قلوبنا جميعًا، كل عام وأنتم بخير جميعًا يا أعز الناس.
  • بالفرح والسرور والمرح نستقبل شهر رمضان المبارك، ونحن نشتعل همة وعظيمة لكي نكون في هذا الشهر ممتلئين بالطاقة لأداء أعظم العبادات من صيام وقيام وتلاوة قرآن كريم، كل عام وسائر المسلمين في هذا العالم بألف خير بهذه المناسبة.
  • نحمد الله رب العالمين الذي يسر لنا استقبال شهر رمضان المبارك بأحسن حال، الحمد لله رب العالمين الذي ملأ أرواحنا خيرًا ويسر لنا بداية شهر رمضان المبارك على أحسن حال، اللهم بلغنا آخر رمضان وأنت راض عنا يا كريم.

اقرأ أيضًا: عبارات رمضانية

عبارات تهنئة بقدوم رمضان مكتوبة

إلى جميع الأحباب والأصدقاء نقدم فيما يأتي أجمل عبارات تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك مكتوبة:

  • رمضن أقبل علينا أيها الأحبة، مرحبًا بالشهر الكريم الفضيل، تهنئة من القلب أرسلها معطرة بالحب والمودة إلى جميع الأصدقاء والأحباب بهذه المناسبة، أقول لهم فيها: كل عام وأنتم بخير جميعًا بمناسبة قدوم شهر رمضان.
  • إنَّ مناسبة شهر رمضان المبارك هي المناسبة الأعظم بالنسبة إلينا، هي مناسبة جميلة مليئة بالمشاعر الإيمانية الرائعة، رمضان مبارك على الجميع.
  • بكل الحب، وكل السعادة نبارك لجميع الأصدقاء استقبال شهر رمضان المبارك، ونسأل الله تعالى لكم جميعًا الزيادة والمضاعفة في الأجر والثواب والخير والبركة في هذا الشهر الفضيل، كل رمضان وأنتم بخير.
  • لا شكّ في أنَّ شهر رمضان المبارك هو شهر الخير، شهر الطاعات العظيمة وشهر العبادات والثواب والأجر والعتق من النيران، مرحبًا بالشهر الغالي على قلوبنا جميعًا، وكل عام والأصدقاء جميعها بألف خير بهذه المناسبة.
  • مهما كتبنا من كلمات وصغنا من حروف لن نعبر عن فرحتنا وابتهاجنا باستقبال شهر رمضان المبارك لهذا العام، مرحبًا يا شهر الخير والرحمة والمغفرة مرحبًا رمضان.

اقرأ أيضاً: تهنئة بحلول شهر رمضان

اجمل كلمات تهنئة عن قدوم شهر رمضان

ومن أجمل التهنئات بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك:

  • تفرح القلوب وتسعد الأرواح بقدوم شهر رمضان المبارك، أهنئ في هذه المناسبة أهلي وأحبتي، وأسأل الله تعالى لكم جميعًا الرحمة والمغفرة في شهر الخير والبركة.
  • نستقبل شهر رمضان المبارك باسم الله الرحمن الرحيم، اللهم نعوذ بك من كل سوء في هذا الشهر الفضيل، اللهم أكرمنا في هذا الشهر بالعفو والمغفرة والسعادة واجعلنا من الذين رضيت عنهم، وأعتقتهم من النيران.
  • مهما كتبنا من حروف وألفنا من كلمات لنعبر عن سعادتنا بقدوم شهر رمضان المبارك، لن تفلح الحروف والكلمات والعبارات عن التعبير، لأنَّ مشاعر الحب التي تغلي في صدورنا فرحًا بقدوم رمضان لا توصف أبدًا.
  • مع اقتراب شهر رمضان المبارك تشتعل في صدورنا مشاعر المحبة والسعادة، فيا أهلا وسهلا بالشهر الغالي على القلوب، كل عام وسائر المسلمين في العالم بألف خير.
  • إنَّه الشهر الذي تفيض فيه الرحمة على الناس وتنتشر فيه المودة والبركة، فيا رب اجعلنا في هذا الشهر من الذين أعتقت رقابهم من النيران، وكل عام وسائر المسلمين بألف خير.

بوستات عن قدوم شهر رمضان

يهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالحصول على بوستات جاهزة عن قدوم شهر رمضان المبارك، من هذه البوستات:

  • إنَّه الشهر الجميل، شهر الخير والرحمة والبركة، الشهر الذي أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النيران، إنَّه أجمل أشهر السنة الهجرية، مرحبًا يا شهر الخير.
  • رمضان شهر الخير، كل ما فيه خير، كل أوقاته خير، وكل الأعمال التي نقوم بها في هذا الشهر مليئة بالخير، فيا رب اجعل هذا الشهر الكريم علينا مفتاح خير ونهاية خير، وكل عام والمسلمون في خير.
  • مع قرب شهر رمضان المبارك تغمرنا الفرحة، وتملأ صدورنا اللهفة شوقًا لأيام وطقوس هذا الشهر الفضيل، إلى جميع المسلمين في هذا العالم: كل عام وأنتم بألف خير في هذا الشهر المبارك.
  • بارك الله كل مسلم في هذا الشهر المبارك، ورزقنا جميعًا الصيام والقيام، وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم نسألك في شهر رمضان الكريم أن تيسر لنا كل أمر عسير، رمضان مبارك على الجميع.
  • إلى كل الأصدقاء والأحباب في هذا الشهر الفضيل، تهنئة من القلب إلى القلب لكم جميعًا، أقول لكم فيها: كل عام وأنت الخير في شهر الخير.

اقرأ أيضًا: نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك

عبارات دعاء قدوم رمضان جديدة

وهذه مجموعة مميزة من العبارات التي تمتلأ بمعاني الدعاء بهذه المناسبة المميزة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين في بداية شهر رمضان المبارك، اللهم علمنا في هذا الشهر ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا فيه علمًا وعملًا يا كريم.
  • الحمد لله الذي يسر لنا دخول شهر رمضان المبارك، اللهم بلغنا في هذا الشهر آخره، واجعلنا من الذين تشملهم الرحمة والمغفرة في هذا الشهر المبارك.
  • الحمد لله الذي كتب لنا دخول شهر رمضان المبارك ونحن في صحة وعافية، اللهم أعنا في هذا الشهر الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
  • اللهم إنا على أعتاب شهر رمضان المبارك، نسألك يا أرحم الراحمين السلامة من كل ضرر وشر، ونسألك أن تبارك لنا في هذا الشهر الفضيل وأن ترزقنا فيه الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان وأن تعيننا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

عبارات تهنئة بمناسبة قدوم شهر رمضان للاصدقاء

نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من عبارات تهنئة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك للأصدقاء:

  • أصدقائي الأحباب أهنئكم بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، كل عام وأنت بخير يا أغلى الأصدقاء وأسأل الله تعالى لكم في هذا الشهر الفضيل الرحمة والمغفرة.
  • إلى أصدقائي وأقرب الناس على قلبي، في شهر الخير والمحبة والتسامح، أبارك لكم جميعًا قدوم هذا الشهر وأسأل الله تعالى لكم التوفيق في العبادات كلها في شهر رمضان المبارك.
  • كل عام وأمة نبي الله محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- في ألف خير وسعادة بمناسبة شهر رمضان، أبارك لكل الأصدقاء في هذا الشهر، رمضان مبارك عليكم جميعًا أصدقائي.
  • أسأل الله تعالى في بداية شهر رمضان المبارك السعادة لجميع الأصدقاء، أصدقائي الغاليين على قلبي كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك.
  • مباركة خاصة إلى جميع الأصدقاء والأحباب الذين لهم مكانة خاصة في القلب، تهنئة ومباركة خاصة في شهر رمضان المبارك، كل عام وأنتم الخير في كل عام.

عبارات ابارك لكم قدوم شهر رمضان للعائلة

ومن أجمل عبارات المباركة في شهر رمضان المبارك للعائلة هي العبارات الآتية:

  • عائلتي الغالية والمميزة أبارك لكم قدوم شهر رمضان المبارك، كل عام وأنتم بخير جميعًا واللهَ تعالى أسأل أن يجعل لكم شهر رمضان مليئًا بالمغفرة والرحمة عليكم جميعًا.
  • إلى جميع أخوتي وأخواتي وإلى أمي وأبي وأقاربي في شهر رمضان المبارك: كل عام وأنتم بألف خير، جعل الله هذا الشهر الفضيل شهرًا حافلًا بالخير والرحمة والمغفرة على الجميع.
  • تفيض بي مشاعر الحب والمودة وتغلي داخلي أحاسيس الحب التي أعيشها في بداية شهر رمضان المبارك، إلى كل فرد من أفراد عائلتي، رمضان مبارك عليك.
  • رسالة ملؤها المحبة والمودة إلى كافة الأهل بمناسبة شهر رمضان المبارك أعبر من خلالها عن الحب الكبير الذي يسكن قلبي في هذا الشهر، كل عام وأنتم بألف خير في هذه المناسبة.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة برمضان جديدة

اجمل خاطرة عن قدوم رمضان

نقدم فيما يأتي خاطرة مميزة عن قدوم شهر رمضان المبارك:

إنَّ شهر رمضان المبارك هو شهر عظيم، ننتظره في كل عام مرة واحدة، لكي نغوص في مشاعر الحب والمودة وأحاسيس الرحمة والمغفرة التي تسكن القلوب في هذا الشهر الفضيل، إنه شهر الخير والرحمة، شهر العظمة والجمال، شهر لا مثيل له بين الشهور، إنَّه الشهر الوحيد الذي يملك طقوسًا خاصة نعيشها فيه ونفرح بها، طقوس الصيام والإفطار والسحور، إنّه الشهر الذي أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النيران، نسأل الله رب العالمين في هذه الأيام المباركة دوام الرحمة والمغفرة علينا أجمعين في هذا الشهر الكريم، ونسأله أن يكرمنا بالقوة والعافية والصحة لأداء العبادات جميعها في هذا الشهر الفضيل.

وقفات مع قدوم رمضان

يجب علينا كمسلمين في بداية شهر رمضان المبارك أن نقف مع أنفسنا مجموعة من الوقفات، وأن نراجع حساباتنا، وأن نلقي نظرة على سير حياتنا قبل أن ندخل هذا الشهر الفضيل، وفيما يأتي نذكر مجموعة وقفات مع بداية شهر رمضان المبارك:

  • الوقفة الأولى: يجب علينا في بداية شهر رمضان المبارك أن نجدد النية الصالحة والصادقة، وأن نخلص العمل لوجه الله تعالى، وأن نعمل بنية طيبة والآن نستحضر وجه الله تعالى في كل عمل نقوم به مهما كان هذا العمل صغيراً، فقد قال تعالى في سورة الكهف: {فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا} [1]
  • الوقفة الثانية: يجب علينا مع بداية هذا الشهر الفضيل أن نقدر هذه النعمة العظيمة التي أنعم الله تعالى علينا بها، وهي نعمة بلوغ شهر رمضان المبارك، ونعمة الوصول إلى هذا الشهر في صحة وعافية وقدرة على اغتنام وقت رمضان للحصول على الرحمة والمغفرة من الله رب العالمين.
  • الوقفة الثالثة: يجب علينا أن نحسن استقبال شهر رمضان المبارك بالخير، وأن نعقد العزيمة على المواظبة على سائر العبادات في هذا الشهر، وأن نعود لساننا على الذكر، وعلى الدعاء في هذا الشهر الفضيل، وعلينا أن نشحذ هممنا لندخل شهر رمضان المبارك ونحن مستعدون للعبادات كلها التي يمكن اغتنامها في هذا الشهر المبارك.

اقرأ أيضًا: كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة

أشعار عن قدوم شهر رمضان 2024

كُتبت الكثير من الأشعار عن قدوم شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأشعار:

  • قال الشاعر في قصيدة هلا رمضان:

هلا رمضان يا شهر الدّعاء * * * وشهر الصّوم شهر الأولياء
ومرحًا يا حبيب القلب مرحًا * * *  سأهديكم نشيدي بالثّناء
قيامك لم يجد في اللّيل ندًّا  * * * وصومك تاجه نور البهاء
وكم للّه من نفحات خيرٍ * * * بمقدمك السّعيد أخا السّناء

  • وقال الشاعر في قصيدة أخرى:

عامٌ مَضَى من عُمْرنا في غفْلةٍ * * * فَتَنَبَّهوا فالعُمْرُ ظلُّ سَحاب
وَتَهيّؤوا لتَصَبُّرٍ ومشقَّةٍ * * * فَأجورُ من صَبَروا بغير حساب
اللهُ يَجزي الصّائمينَ لأنّهم * * * منْ أَجله سَخروا بكل صعاب
لا يَدخلُ الريَّانَ إلّا صائمٌ * * * أكرم بباب الصوم في الأبواب
وَوَقاهم المَولى بحر نَهارهم * * * ريحَ السَّموم وشرَّ كل عذاب
وَسُقوا رَحيقَ السَّلْسبيل مزاجُهُ * * * منْ زنجبيلٍ فاقَ كلَّ شَراب

اقرأ أيضًا: ادعية رمضانية قصيرة

صور عن قدوم رمضان مميزة

نقدم فيما يأتي مجموعة من الصور المميزة عن قدوم شهر رمضان المبارك:

صور عن قدوم رمضان مميزة 2022
صور عن قدوم رمضان مميزة 2022
صور عن قدوم رمضان مميزة 2022
صور عن قدوم رمضان مميزة 2022

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على عبارات عن قدوم شهر رمضان اجمل كلمات وبوستات تهنئة قدوم رمضان، وقدمنا فيه أشعاراً عن قدوم رمضان، بالإضافة إلى مجموعة صور مميزة عن قدوم شهر رمضان المبارك.

المراجع

  1. ^ سورة الكهف , الآية 110.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *