عبارات وصور ذكرى وفاة والدي مؤثرة

عبارات وصور ذكرى وفاة والدي مؤثرة

ذكرى وفاة والدي التي تعتبر أحد أهم المناسبات التي نستذكر فيها أغلى الناس وهو الأب بأجمل الكلمات التي تعبر عن شوقنا له والدعوات التي نرجو أن تهون عليه وتجعله سعيدًا في قبره، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم العديد من العبارات والكلمات والجميلة والمعبرة بالإضافة إلى باقة من أجمل الأبيات الشعرية في ذكرى وفاة الاب وأجمل الصور المحملة بعبارات عن هذه المناسبة.

ذكرى وفاة والدي

مجموعة من أجمل الكلمات التي تقال في ذكرى وفاة الأب والتي نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل وتشاركوها بشكل فوري وهي كالآتي:

  • أذكرك يا أبي كما لا أذكر أحدًا من الناس، وكأنك لا تزال تعيش بيننا هنا، وفي ذكرى وفاتك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمك ويخفف عنك ويجمعك بعباده الصالحين.
  • في ذكرى وفاة والدي لا اراني حزينًا بقدر ما أنا سعيد بهذه الذكريات التي جمعتني بك يومًا، وبهذه الكلمات التي لا زلت أحفظها عنك يا أبي، وبهذا النور الذي يسري في حياتي بسبب رضاك عني.
  • أبي الغالي في ذكرى وفاتك سأقضي ليلتي بالدعاء لك، وبتذكر كل هذه المواقف التي جمعتني بك، وبقياس مدى هذا الحب الذي يجعلني أشعر وكأنك أقرب لي من الأحياء.
  • اليوم هي ذكرى وفاة والدي، ذلك الإنسان الذي يعتبر أقرب شخص لي في هذه الحياة حيًا وميتًا، ذلك الإنسان الذي أراني أشبهه كلما كبرت رغمًا عني، وبرضاي.
  • في ذكرى وفاتك يا أبي أستطيع أن أسمع صوت ضحكتك، وصوتك تدعو لي، وصوتك تقوم من سريرك فجرًا للصلاة، أستطيع أن أراك في زوايا المنزل تمامًا كما في السابق.
  • ذكرى وفاة أبي هي أصعب الأيام التي أعيشها في كل عام، ذلك الشعور الذي مررت به يومًا لا أستطيع أن أفارقه أو أنساه، ذلك الألم وتلك المرارة التي لم أذق مثلها في حياتي.

عبارات ذكرى وفاة والدي

باقة من العبارات الجميلة والمؤثرة والحزينة عن ذكرى وفاة الوالد التي تعتبر أحد أكثر المناسبات التي تؤثر بنا وتجعلنا نذكر أغلى الناس على قلوبنا وهي كما يأتي:

العبارة الأولى في ذكرى وفاتك يا أبي أقلب هذه الصور التي طالما صبرتني على غيابك، هذه الابتسامة التي تشبهني وأشبهها، وهذه النفس الطيبة التي علمتني كل طيب.
العبارة الثانية كيف للكلمات هذه أن تفي بالتعبير عن شوقي لك يا ابي، عن حزني على رحيلك وصعوبة الحياة من بعدك، يوم رحيلك هو أصعب الأيام التي تمر علي.
العبارة الثالثة كل هذه الدموع التي تفيض من عيوني ليست إلا كضوء الشمس الذي يجعلنا ندرك أن الشمس تحترق، وهذه الدموع البسيطة تجعلنا ندرك أن خلفها محيطات من الدمع تفور حزنًا على رحيلك يا أبي.
العبارة الرابعة في ذكرى وفاتك يا أبي أخبرك أنني في أمس الحاجة إليك، إلى النظر إليك مباشرة، إلى سماع صوتك، إلى البكاء في حضنك، ولو حتى في حلم عابر وسريع.
العبارة الخامسة يا لشدة ألمي في ذكرى وفاتك يا أبي، هذا اليوم الصعب والقاسي الذي أعيشه من بعدك، أدعوك يا الله أن ترحمه وتغسله بالماء والثلج والبرد وتجعل حياته في الجنة أجمل.
العبارة السادسة أول مرة اختبرت فيها شعور الوحدة بشكل حقيقي وجدي هو يوم رحلت عنا يا أبي، وفي كل عام في ذكرى وفاتك أعيش ذات المشاعر وأتذكر ذلك الألم الذي لا يغيب عني.

شاهد أيضًا: عبارات عن الاب المتوفي وكلمات قصيرة

كلام عن ذكرى وفاة والدي

يبحث العديد منا في ذكرى وفاة الأب عن كلام قادر على التعبير عما نشعر به من شوق لهذا الإنسان الذي كان ولا يزال أغلى ما نملك، وهي كما يلي:

كلام عن ذكرى وفاة والدي
  • رحمك الله يا أبي وأحسن مثواك، في ذكرى وفاتك أشعر بأن كل شيء في هذه الحياة هين ودون جدوى، أزهد في كل شيء، إلا في حبي لك.
  • أكتب إليك يا أبي الحنون الغالي في ذكرى وفاتك لعلك تسمعني بطريقة ما، أكتب لك لأقول أنني لا زلت أذكرك، ولا زلت أنت المؤثر الأكبر في حياتي.
  • ألمي لغيابك يا أبي يتجاوز كل ألم، وتعجز أمامه الكلمات والحروف عن التعبير، لذا أسألكم إخوتي وأصدقائي وأحبابي الدعاء لي ولوالدي في ذكرى وفاته.
  • الأيام تمضي سريعًا، وها هي ذكرى وفاتك تحين مرة أخرى ليمضي عامًا جديد بدونك، ما أصعب الحياة بعيدًا عنك يا أبي، الآن أدرك كم كنت كثيرًا وكبيرًا ومهمًا في حياتي.

شاهد أيضًا: خواطر حزينه عن فراق الاب

عبارات ذكرى وفاة ابي مؤثرة

عدد من العبارات المؤثرة والحزينة عن ذكرى وفاة الأب والجاهزة للاستخدام الفوري والإرسال عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي تجدونها تاليًا:

  • في ذكرى وفاتك يا أبي يهون كل شيء في عيني، وتصبح كل أمنياتي أن أضحي بما بقي من حياتي لأراك ولو في حلم، أشتاق لك يا أبي.
  • كيف لهذه الكلمات أن تعبر عن مدى شوقي لك يا أبي، إن الألم على غيابك يقتلني، وذكرى وفاتك تعيدني إلى ذات الشعور الذي مر بي يوم فراقك.
  • لا زالت ذكرى رحيلك عنا يا أبي مؤلمة ومؤثرة، أجد الجميع في المنزل يغرق في الصمت والذكريات، الجميع يبكي طويلًا ولكن يبتسمون من حين إلى آخر.
  • ذكرى وفاتك يا أبي هي أصعب الذكريات على الإطلاق، يوم نعيشه على صورك واستذكار قولك السديد وعطفك الذي لا حدود له.
  • رحلت عنا يا أبي ورحل معك كل شيء جميل، وها نحن نعيش الحياة في انتظار ذكرى وفاتك من عام إلى آخر حتى نعيش على هذه الصورة الباقية منك.
  • أبي الغالي، في ذكرى رحيلك أستطيع أن أقسم أنك لا زلت حيًا، هنا في قلبي، لا أنساك مهما حاول الزمان أن ينسيني، فأنت أنا.

بوستات عن ذكرى وفاة والدي

إلى جميع مستخدمي موقع وتطبيق فيس بوك الشهير نورد لكم عدد من البوستات والمنشورات الحزينة والمؤثرة عن ذكرى وفاة الوالد فيما يلي:

العبارة الأولى اليوم هو يوم ذكرى رحيل أبي، أسألكم أحبابي الدعاء له وذكره بالخير فهو أحب الناس على قلبي، أسأل الله أن يجمعنا به ونحن وهو في عباد الله الصالحين.
العبارة الثانية ذكرى رحيل أبي يوم آخر من الحزن عليه يمر علينا ونحن نستذكر كل كلمة قالها وكل تصرف حاني من قلبه الأبيض النقي.
العبارة الثالثة في ذكرى وفاتك يا أبي أشهد الله أنني أحببتك ولم أحب أحد في هذه الدنيا بقدر ما أحببتك، وأسأله سبحانه وتعالى أن يرحمك رحمة واسعة.
العبارة الرابعة في ذكرى وفاتك يا أبي أفتقد ذلك الحنان الذي لم أجده إلا منك وذلك الشعور الدافئ بالأمان الذي لم أخبره إلا وأنا معك، رحمك الله يا حبيبي.
العبارة الخامسة اليوم يصادف ذكرى وفاة أحب الناس إلى قلبي، والدي العزيز الغالي، الذي غادرنا وغادرنا معه كل شيء جميل، أسأل الله له الرحمة والمغفرة.
العبارة السادسة في ذكرى وفاتك يا أبي أطمئنك أنني لم أنساك يومًا ولا لحظة، ولن أفعل، أنت حي هنا، حاضرًا في قلبي وذهني ودعائي، لا تغيب أبدًا.

شاهد أيضًا: اجمل دعاء لوالدي المتوفي مكتوب أدعية للاب الميت مستجابة

قصيدة عن ذكرى وفاة ابي

من أجمل ما نشاركه في ذكرى وفاة الاب هي الكلمات الشعرية القادرة على التعبير عن حالنا بعد غيابه وألمنا لفراقه وشوقنا للقياه، وهذه أجمل القصائد تاليًا:

ما الصبر يمسح دمعة الوجدان .. لا الدهر يرسم وجهة السلوان

لا العمر بعدك في مضيه موغل .. لولا الرضا بمشيئة الرحمن

أبتي لساني في رثائك خانني .. ما طاوع القلب الجريح لساني

لو طاوع النفس اليراع لملني .. بحر المداد وتاه في شطآني

ماذا أقول وهل كلامي منصف .. في حق قطب راسخ رباني

لو قلت دهرًا ثم دهرًا لم أكن .. أنصفت منه لقاء ما رباني

أبتي تمزقت القلوب وقطعت .. أوصالنا طاحونة الأشجان

وتفرق الشمل اللفيف إذ اختفى .. نور الأبوة في دجى الأكفان

غاب الهناء وغادر الأمن الذي .. بك كان يحيى هانئًا بأمان

أما الحنان فقد رأيته عند قبرك .. باكيًا يرجوك بعض حنان

كنه المروؤة والرجولة والشهامة .. والشجاعة بعد موتك فان

شاهد أيضًا: كلمات عن الاب المتوفي في يوم الاب العالمي 2022

صور عبارات ذكرى وفاة والدي

عدد من الصور الجميلة والمميزة والمحملة بعبارات مؤثرة عن ذكرى وفاة الوالد نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل وهي كما يلي:

صور عبارات ذكرى وفاة والدي
صور عبارات ذكرى وفاة والدي
صور عبارات ذكرى وفاة والدي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال ذكرى وفاة والدي حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات والبوستات الجميلة والمميزة والمؤثرة عن ذكرى وفاة الاب بالإضافة إلى أجمل القصائد والصور المؤثرة والجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *