عبارات وصور عن اليوم العالمي للأديان

عبارات وصور عن اليوم العالمي للأديان

عبارات وصور عن اليوم العالمي للأديان الذي يعتبر أحد أهم الأيام لجميع المتدينين على وجه الأرض، لما فيه من تعميق لفهم بعضنا البعض وتقبل الآخر والتوعية بضرورة التسامح مع مختلف الأديان على وجه الأرض، وإننا في هذه المناسبة نورد العديد من العبارات والكلمات والصور والمنشورات للاحتفال في هذا اليوم.

اليوم العالمي للأديان وكيبيديا

إن اليوم العالمي للأديان هو يوم يهدف إلى تقبل جميع أتباع الأديان لبعضهم سواء على نطاق محلي أو حول العالم، ويتم الاحتفال به في الثالث من شهر يناير في كل عام، وقد كان الاحتفال في بداية يصادف الخامس عشر من يناير، حيث كان يتم الاحتفال به في الولايات المتحدة الأمريكية فقط بناء على قرار المحفل المركزي البهائي، وقد بدأ أول احتفال به في عام 1950، ثم أصبح حاليًا يوم عالمي تحتفل به الكثير من المدن حول العالم.

شاهد أيضًا: متى يوم العزاب العالمي Single Day

عبارات وصور عن اليوم العالمي للأديان

مجموعة من أجمل العبارات والصور عن اليوم العالمي للأديان الذي يتم الاحتفال به في مئات من الدول ويحرص العديد منا على البحث عن أجمل العبارات والصور لمشاركتها وهي كالتالي:

  • في هذا العالم الذي يسوده العنف، من السهل أن تتفاقم التوترات بين المتدينين، ومن الصعب أن يسود التسامح، لنكن نحن من يحقق الصعاب بتسامحنا وحبنا.
  • يجب علينا أن نعلم أن الاختلافات الدينية والعرقية والثقافية ستظل دائمًا موجودة، لذا علينا تقبل بعضنا البعض لا أن نسعى لتغيير بعضنا البعض.
  • نحن نستطيع أن نقرر كيف نتغلب على أي تطرف في أي دين، إما أن نتبعه بجهل مغمضين أعيننا أو أن نبدد هذا الوهم بتقبل الآخر على ما هو عليه.
  • الاحتفال في اليوم العالمي للأديان من شأنه أن يساعدنا جميعًا في بناء عالم أقوى وأكثر اتحادًا وتفاهمًا.
  • كتب باولو كويلو يقول: “لكي تسلك طريقك بثقة، ليس عليك أن تثبت دائمًا أن طريق أي شخص آخر هو الخطأ”.

عبارات وصور عن اليوم العالمي للأديان

عبارات وصور عن اليوم العالمي للأديان

كلام عن اليوم العالمي للاديان

عدد من الكلمات الرائعة والمميزة التي نجمعها لكم بمناسبة حلول اليوم العالمي للأديان، وذلك للمشاركة على نطاق واسع أجمل العبارات وأرق الكلمات وأعذبها عن أهمية هذا اليوم وهي كما يأتي:

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم العالمي للأديان، يحق لكل منا أن يفخر بمعتقده في هذه المناسبة، وأن يشارك مع العالم أهم الأفكار لديه.
  • إن احتفالنا في اليوم العالمي للأديان هو صرخة في وجه الكراهية وضربة قوية لها تعلن بأن الإنسان قادر على أن يعيش بسلام مهما كانت أفكاره.
  • أحيي كل شخص يحتفل معنا في اليوم العالمي للأديان، أحييه على الثقة في دينه، وعلى قلبه الكبير  الذي استطاع أن يتسع للعالم بكل ما فيه من أفكار مخالفة.
  • ليس التعصب للدين هو الذي يثبت أنك على حق، فالحيوانات تستطيع أن تتعصب ضد مجموعات أخرى من نفس النوع، الذي يثبت أنك على حق هو قدرتك على مشاركة أفكارك مع كل هذه الأفكار التي في العالم.
  • ما أجمل أن نحتفل في اليوم العالمي للأديان حاملين راية التسامح فاتحين قلوبنا على جميع اختلافاتنا البشرية والفكرية مهما كانت.
  • أن تتسامح مع دين أخيك الإنسان لا يعني أنك توافقه، بل يعني أنك ستطيع أن تضع يدك في يده لبناء عالم أفضل دون كراهية أو تعصب.

شاهد أيضًا: اليوم العالمي للشلل الدماغي 2021

منشورات عن اليوم العالمي للاديان

لجميع محبي ومستخدمي تطبيق وموقع فيس بوك فإننا نقدم لكم بمناسبة حلول اليوم العالمي للأديان مجموعة من البوستات والمنشورات المميزة لمشاركتها بشكل فوري وهي كالآتي:

  • مهما كانت الفجوة عميقة بيني وبين أي شخص يتبنى معتقد آخر مخالف لي، فإن الجسر الذهبي للتسامح قادر على جعلنا نتواصل.
  • يقول نيلسون مانديلا: “لا يولد أحد يكره غيره بسبب لون بشرته أو خلفيته أو دينه، يجب أن يتعلم الناس الكراهية، وإذا تمكنوا من تعلم الكراهية فيمكن تعليمهم الحب، لأن الحب يأتي بشكل طبيعي إلى قلب الإنسان أكثر من نقيضه”.
  • نعلم جميعًا اليوم أن التسامح ليس سهلًا، ولكنه مهما بلغت صعوبته سيظل أسهل بكثير من العنف والكراهية.
  • في اليوم العالمي للأديان علينا جميعًا أن نشارك في بث روح التسامح والمحبة بين جميع أتباع الأديان ولو بكلمة، لذا لا تتردد في المشاركة معنا.
  • لا تتردد في تقبل وحب من يختلف معك في عقيدتك، فإنه أخوك في الإنسانية، وهو شريك معك في الحياة في هذا العالم.
  • أن تتقبل جميع المخالفين لك بالمعتقد يعني أنك تثق جدًا بقدرة معتقدك على الصمود أمامهم وتقديم المزيد من السعادة للعالم.

شاهد أيضًا: صور عن اليوم العالمي للطفل

كلمة في اليوم العالمي للأديان

يحرص العديد منا في المناسبات المختلفة ومنها اليوم العالمي للأديان على نشر التوعية والمعرفة عن هذا اليوم من خلال أروع الكلمات وبث روح التسامح بين جميع أتباع الديانات لذا نقدم لكم أكثر من كلمة في هذا اليوم لاختيار الأجمل تاليًا:

  • التسامح الديني وعدم التعصب لا يعني أنك تلغي عقيدتك، الأمر كله يتعلق بالطريقة التي يقودك إليها معتقدك للتعامل من الأشخاص الآخرين الذين يختلفون معك.
  • إن وجود يوم عالمي للأديان هو فرصة لكي يعرف كل شخص فينا عن نفسه ومعتقده ضامنًا أن الآخرين سوف يتقبلونه، بشرط أن يتقبلهم هو أيضًا.
  • يقول فولتير بحسب ما ينسب إليه: “لا يعجبني ما تقوله، ولكنني سأدافع حتى الموت عن حقك في قول ذلك”، وهذه هي قمة الإنسانية في التعامل مع الأديان الأخرى.
  • إن الطريقة الوحيدة للتأكد من أن الأشخاص الذين تتفق معهم يمكنهم التحدث هو دعم حقوق الأشخاص الذين لا تتفق معهم.
  • إن يوم عالمي كاليوم العالمي للأديان من شأنه أن يمد الحضارة بالمزيد من التنوع والتميز، وأن ينمي العلاقات الإنسانية بين جميع الشعوب للعيش معًا في سلام.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة 2021

صور عن اليوم العالمي للأديان

عدد من أجمل الصور وأروعها عن اليوم العالمي لإرسالها ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وتنبيه الأحباب لهذه المناسبة المميزة التي تعمل على تجميع البشر مهما كانت خلفيتهم الدينية، وهذه أجمل الصور كما يلي:

صور عن اليوم العالمي للأديان

صور عن اليوم العالمي للأديان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات وصور عن اليوم العالمي للأديان حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات الجميلة والمميزة والتي تشجع على نشر التسامح والتقبل بين مختلف الأديان في هذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *