عبارات وصور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان 2024

عبارات وصور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان 2022

عبارات وصور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان فإن أيام هذا الشهر الكريم حقًا قليلة ومعدودة، فها نحن كنا نحتفل بمجيئه مُنذ أيام قليلة، والآن نستعد لاقتراب موعد العشر الأواخر منه بإعداد العدة للإكثار من العبادات والأعمال الصالحة التي من شأنها بأن تجعل العبد يفوز بعظيم الأجر والثواب من المولى -عز وجل-، لذا يهتم موقع محتويات بالتعرف على مجموعة مميزة من أجمل العبارات والصور المجهزة عن صلاة التهجد في الشهر الفضيل لهذا العام.

عبارات عن صلاة التهجد والقيام في رمضان

فيما يلي سيتم الاطلاع على أجمل العبارات المكتوبة عن هذه الصلاة في رمضان

  • إن صلاة التهجد هي من أعظم السنن النبوية المأخوذة عن خاتم الأنبياء والمرسلين “محمد” -عليه أفضل الصلاة والسلام- فلنكثر منها في العشر الأواخر من الشهر الفضيل للفوز برضا ومغفرة الله في الدنيا والآخرة.
  • هنيئًا لمن قام في جوف الليل لأداء صلاة التهجد والقيام، فلو عرف المؤمنون قيمتها العظيمة وثوابها الكبير لما انقطعوا عنها ولو ليوم واحد.
  • طوبى لمن دوام على صلاة التهجد والقيام في أيام شهر رمضان المبارك، فرب دعوة دفينة في القلب تتحقق في مثل هذه الأوقات الطاهرة التي لا تُعوض.
  • نسأل جميع المسلمين في هذه الأوقات المباركة بأن لا يفوتوا فرصة مناجاة المولى -عز وجل- في جوف الليل بما يكمن في صدورهم، فإنها من أجمل اللحظات التي يكون فيها العبد قريبًا من ربه دون أي حواجز أو قيود.
  • إن صلاة التهجد هي من أجمل الصلوات التي تملأ قلب المؤمن بالرضا والنور، والتي تجعله يشعر بالسكينة والأمان طوال الوقت دون أي قلق أو خوف.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ صلاة التهجد في الحرم المكي

صور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان

من أروع الصور المصممة عن جمال وفضل صلاة التهجد والقيام في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام ، نعرضها لكم خلال هذه السطور القليلة القادمة:

صور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان
صور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان
صور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التهجد مكتوب

كيفية صلاة التهجد في رمضان

تعد صلاة التهجد واحدة من أعظم الصلوات التي تتميز بعظيم الأجر والثواب الخاص بها، ويمكن أداؤها ببساطة شديدة من خلال القيام في الثلث الأخير من الليل لصلاة ركعتين اثنتين في البداية، ثم يصلي بعدها مع يشاء من الركعات على أن يتم التسليم بعد كل ركعتين، ويُفضل أن يتم اختتام هذه الصلاة بركعة وتر كما كان يفعل النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-، ومن الجدير بالقول هنا بأن يمكن أن يوتر المصلي أيضًا بثلاث ركعات أو بخمس ركعات.

مقالات مقترحة

وفي الختام، يكون قد تم التعرف على أجمل عبارات وصور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان ، وذلك يأتي أيضًا علاوة على استعراض الكيفية الصحيحة لأداء هذا الصلاة وماهيتها الحقيقية بشكل عام

أسئلة شائعة

  • كم عدد ركعات صلاة التهجد؟

    أكثرها إحدى عشرة ركعة، حيث ثبت عن السيدة عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: "ما كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة.

  • ما هي فوائد صلاة التهجد؟

    يعد التهجد من أفضل الصلوات بعد الفرائض.

  • ما هو الاعتكاف في الاسلام؟

    إنّ الاعتكاف في الإسلام هو المكث في المسجد بنية التقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

المراجع

  1. ^ binbaz.org.sa , وقت صلاة قيام الليل , 22/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *