عدد سكان الامارات الاجانب 2024

كم عدد سكان الامارات الاجانب

يتساءل البعض عن عدد سكان الامارات الاجانب 2024 في هذه الفترة، وذلك بالتزامن مع الإعلان إحصائيات التعداد السكاني الأخيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي كشفت عن تفاصيل التوزيع السكاني بين المواطنين والأجانب وكذلك توزيع السكان على الإمارات السبع، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على عدد سكان الإمارات الأجانب.

عدد سكان الامارات الاجانب 2024

تشير الأرقام الرسمية إلى وصول عدد سكان الإمارات من مواطنين ووافدين مقيمين 9,282,410 نسمة لعام 2020، وتلك هي أخر الأحصائيات التي تم إجرائها في الإمارات، ويذكر بأن عدد سكان الإمارات في عام 2010 كان قد وصل لنحو 5.5 مليون نسمة، وكان عدد الأجانب منهم يصل لنحو 4.5 مليون نسمة أي ما يمثل أكثر من 80% من التعداد السكاني الإجمالي.

اقرأ أيضًا: الفنون الشعبية في الامارات

عدد سكان الإمارات بدون الاجانب 2024

وصل عدد سكان الإمارات الإجمالي من مواطنين ووافدين مقيمين 9,282,410 نسمة لعام 2020، وللعلم فإن عدد الذكور يفوق عدد الإناث، وذلك وفقًا لما هو معلن عنه عبر الموقع الرسمي الخاص بدولة الإمارات العربية، ويذكر أن نسبة عدد سكان الإمارات الأصليين بحسب الإحصائيات الأخيرة قد وصلت لنحو 30% من التعداد السكاني الكلي وهي نسبة تعادل ضعف نسبة سكان الإمارات المواطنين في إحصاء عام 2010، والتي كانت بالكاد تصل لنحو 16% فقط.

وبالحديث عن ترتيب الإمارات من حيث عدد السكان، فإن إمارة دبي تحتل النسبة الأكبر نصيب الأسد من عدد السكان حيث يعيش داخلها قرابة الـ3.5 مليون نسمة أغلبهم من السكان الأجانب في دولة الإمارات، في حين تأتي إمارة أبوظبي في المركز الثاني بعدد سكان وصل لنحو 1.5 مليون نسمة، وهو ما يجعل أبوظبي ودبي يمثلان نحو 60% من عدد السكان الكلي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن عدد سكان الإمارات الأجانب 2024 وكذلك تطرقنا للحديث عن نسبة السكان الأصليين في دولة الإمارات بحسب الإحصائيات الرسمية الأخيرة.

المراجع

  1. ^ u.ae , عدد سكان الامارات , 07/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *