فريق مدرسة لكرة القدم يتكون من ٢٣ طالبا

فريق مدرسة لكرة القدم يتكون من ٢٣ طالبا
فريق مدرسة لكرة القدم يتكون من ٢٣ طالبا

حل سؤال فريق مدرسة لكرة القدم يتكون من ٢٣ طالبا، أرادوا الذهاب للمشاركة في إحدى المباريات باستخدام ٧ سيارات. إذا ركب في ٦ سيارات منها ٣ طلاب، فكم عدد الطلاب الذين ركبوا في السيارة السابعة، حيث وردت هذه المسألة في كتاب الرياضيات لإحدى الصفوف في المرحلة الابتدائية، وموقع محتويات سوف يستعرض لنا الحل الصحيح لها، موضحًا خطوات وطريقة الحل.

فريق مدرسة لكرة القدم يتكون من ٢٣ طالبا

إن عدد الطلاب الذين ركبوا في السيارة السابعة هو 5 طلاب، حيث إنه وفقًا لنص المسألة ركب في كل سيارة من السيارات الستة الأخرى ثلاثة تلاميذ، أي أن العدد الإجمالي للتلاميذ الذين ركبوا في 6 سيارات هو 3×6=18، وبالتالي فإن العدد المتبقي من التلاميذ هو   23 _ 18 = 5، وهو يمثل التلاميذ الذين سوف يستقلون السيارة السابعة.

عملية الضرب

الضرب هو عملية من العمليات الحسابية الأساسية، ويرمز له باستخدام الإشارة ×، ويمثل عملية تجميع الأجزاء للحصول على الكل، ففي المثال السابق لاحظنا أنه إذا علمنا أنه لدينا 3 طلاب في كل سيارة وعدد السيارات هو 6 للحصول على عدد الطلاب الإجمالي قمنا بعملية الضرب، ولعملية الضرب مجموعة من الخواص منها أن الضرب عملية تبديلية، وتجميعية.[1]

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو الحل الصحيح لمسألة فريق مدرسه لكرة القدم يتكون من ٢٣ طالبًا، مع توضيح وشرح خطوات وطريقة الحل، إلى جانب التعريف بعملية الضرب.

المراجع

[1]mathsisfun.comLearn Your Multiplication Tables27/12/2022