فعاليات اليوم الوطني 92 القصيم لعام 1444

فعاليات اليوم الوطني 92 القصيم

فعاليات اليوم الوطني 92 القصيم هي مجموعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية والشعبية التي تقام في المحافظات المختلفة التابعة لمنطقة القصيم، حيث يتم إقامة الكثير من الفعاليات الهامة التي ينتظرها الشعب السعودي كل عام من أجل الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الهامة، فالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية هو نقطة التحول التاريخية التي جعلت المملكة تخرج في تاريخها الحديث لتكون دولة قوية مستقرة آمنة بعد أن كانت دولة بدائية ينتشر فيها الفقر والجهل والمرض.

اليوم الوطني السعودي 92

تحتفل المملكة العربية السعودية هذا العام بالعيد الوطني 92 لتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وقد تم التوحيد بعد معارك طويلة استمرت لمدة ثلاثين عامًا استطاع من خلالها استعادة مدينة الرياض التي تم انتزاعها من أجداده، وبعد استعادة الرياض استطاع الملك عبد العزيز رحمه الله بقوته وحنكته وذكاءه وقدرته على المفاوضات والحروب أن يضم لملكه العديد من الإمارات والقبائل التي جاورت منطقة الحجاز في الجزيرة العربية، واستطاع توحيد كلمة تلك القبائل على كلمة واحدة تحت راية واحدة هي راية المملكة العربية السعودية، وهو الاسم الجديد الذي اتخذته البلاد بعد التوحيد بدلًا من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، وبعد أن استتب الملك لعبد العزيز آل سعود رحمه الله، بدأ في وضع القواعد والأسس التي قامت عليها مؤسسات الدولة الحديثة، واستطاع أبناءه من بعده السير على نهجه وخطاه فاستطاعوا أن يقوموا بنهضة المملكة والعمل على رفاه شعبها وأبناءها على مر العقود.

فعاليات اليوم الوطني 92 القصيم

على الرغم من تنوع وتعدد فعاليات اليوم الوطني 92 في السعودية بين ألعاب نارية وعروض جوية وعسكرية وبحرية ومهرجانات إلا أن مدينة القصيم لا تضم سوى فعالية واحدة وهي الحفلات الموسيقية بمشاركة أكبر نجوم الطرب لتتغنى طربًا ونغمًا بهذا اليوم المميز وذلك تحت شعار “نتغنى بأمجادك”. أما فيما يخص نجم الحفلة الموسيقية لهذا العام فهو الفنان ماجد المهندس الذي تم تحديد تفاصيل حفلته الموسيقية من قبل الهيئة العامة للترفيه وتم تقديم معلومات حولها من خلال موقع عيشا الرسمي للبدء حجز تذاكر حفل هذا اليوم الوطني السعودي المميز.

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني تبوك

فعاليات اليوم الوطني 92 جدة

من الجدير بالذكر معرفة أن مدينة جدة لهذا العام مميزة جدًا من حيث العروض المتنوعة والغير مسبوقة وتحديدًا في جدة آرت بروميناد والتي من الواجب ذكرها كالآتي:

  • عروض الألعاب النارية التي ستجرى في ثلاث أيام متتالية وهي (22، 23، 24) من شهر سبتمبر الجاري لعام 2022، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً.
  • عروض عسكرية في 23/9/2022 في تمام الساعة الخامسة مساءً.
  • عروض جوية وبحرية مقابل فندق جدة هيلتون في يومي (18) و(20) من شهر سبتمبر الجاري الساعة 4:30.
  • عرض الصوت والضوء المميز سيقام في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 23/9/2022.
  • عروض الفولكلور السعودي الذي سيجرى أيضًا في ثلاث أيام متتالية وهي (22، 23، 24) من شهر سبتمبر الجاري من الساعة (6) مساءً حتى الساعة (12) صباحًا من كل يوم.
  • حائط الموزاييك لليوم الوطني كذلك سيكون لثلاث أيام متتالية يبدأ في 22 سبتمبر الجاري لينتهي في 24 منه.
  • ركن اليوم الوطني أيضًا سيكون من 22 حتى 24 سبتمبر لعام 2022.
  • كشك تصوير فيديو ب (360) درجة سيستمر وجوده أيضًا من 22/9/2022 حتى 24/9/2022.
  • عروض خاصة بالأطفال ستبدأ في يوم 22 من شهر سبتمبر الجاري لتنتهي في يوم 24 منه.

حفلات جدة آرت لليوم الوطني هي حفلات موسيقية ستضم حضور كل من الفنان سعود سنان في 22 سبتمبر، والفنان أحمد عاشور في 24 سبتمبر، والفنانة دخون في 23 سبتمبر، وذلك من تمام الساعة السادسة مساءً حتى الساعة (12) صباحًا.

موعد حفلة ماجد المهندس اليوم الوطني 92 في القصيم

موعد حفلة ماجد المهندس المقرر إجراءها ضمن فعاليات اليوم الوطني 92 القصيم ستكون يوم الخميس الموافق ل 22 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2022م، وذلك في مدينة الملك عبد الله الرياضية بقيادة المايسترو مدحت خميس. من جهة أخرى لا بد من ذكر أن هذا الحفل هو من تنظيم وإشراف روتانا وتحت شعار “هي لنا دار”. أما فيما يخص التذاكر فسيتم بيعها بشكل إلكتروني سهل وبسيط عبر الموقع الرسمي لعيشها “Enjoy.sa” والذي سنوضح خطوات حجز التذكرة عليه بشكل مفصل في الفقرة التالية.

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني الأحساء

كيفية حجز تذاكر حفلة ماجد المهندس اليوم الوطني 92

يمكن حجز تذاكر حفلة ماجد المهندس الموجودة ضمن فعاليات اليوم الوطني 92 القصيم من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لعيشها “من هنا“.
  • من الصفحة الرئيسية يمكن الضغط على تسجيل الدخول الموجود في أعلى يسار الصفحة.
  • سجل البيانات اللازمة في الحقول المخصصة لذلك.
  • تحديد خيار حفلة الفنان ماجد المهندس.
  • تحديد الموعد الذي سيتم فيه حجز تذكرة الحفلة.
  • تحديد عدد التذاكر المطلوب الحصول عليها.
  • تحديد طريقة دفع ثمن تذكرة الحفلة.
  • الضغط على خيار “حجز تذكرة حفل الفنان ماجد المهندس “.
  • وسيتم حصول الفرد على تذكرة الدخول لحفل الفنان ماجد المهندس في اليوم الوطني 92 القصيم بنجاح.

شاهد أيضًا: اوقات دوام بنك الراجحي في اليوم الوطني

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على فعاليات اليوم الوطني 92 القصيم كما تعرفنا على أهم المعلومات عن اليوم الوطني وتاريخ الاحتفال به، وكذلك الفعاليات المعلن عنها رسميًا من قبل أمانة منطقة القصيم وبلديات محافظاتها المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *