في اي عام تم إنشاء جائزة المرأة الشجاعة الدولية

في اي عام تم إنشاء جائزة المرأة الشجاعة الدولية

في اي عام تم إنشاء جائزة المرأة الشجاعة الدولية حيث تعد هذه الجائزة المتميزة خاصة بالنساء فقط، كما أنها جائزة أمريكية تم تأسيسها في يوم المرأة العالمي في الثامن من شهر مارس وهو يوم عالمي يتم الاحتفال فيه بالمرأة حول العالم، وهذه الجائزة تم تأسيسها في عام ٢٠٠٧م وهي جائزة سنوية، تقدم كل عام من خلال وزارة الخارجية بالولايات المتحدة  الأمريكية، وهذه الجائزة كانت من أفكار وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس.

جائزة المرأة الشجاعة الدولية

تعد الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة واحدة من أهم الجوائز التي يتم منحها للمرأة المؤثرة في المجتمع والتي لها دور شديد ومؤثر وقيادي في المجتمع، كما أنها جائزة ذات قيمة ونظرًا لدور المرأة الهام في المجتمع فقد يتم تكريم مجموعة من النساء اللواتي لهم دور قيادي بمجتمعهم واللواتي يحصلون علي درجة عالية من التعليم والثقافة

ولذا فقد جاءت الفكرة إلي ذهن وزيرة الخارجية كونداليزا رايس والتي وضعت هذه الجائزة وقامت بتكريم نحو عشر من النساء العربيات والمسلمين المؤثرين بدورهم الفعال في مجتمعاتهم.

وكان من بين هؤلاء اللواتي فزن بالجائزة الدولية للمرأة الشجاعة هم، جينفر لوبيز الزمبابوية الجنسية، والسيدة عزيزة صديقي من أفغانستان، ومنهم العراقية شذي عبدالرازق عبوسي، فهم حقا أثروا في مجتمعاتهم  ولذا فقد يستحقوا أن يحصلوا علي هذه الجائزة التقديرية المتميزة.

في اي عام تم إنشاء جائزة المرأة الشجاعة الدولية

لقد تم إنشاء جائزة المرأة التشجيعية في عام ٢٠٠٧م وكانت من تفكير الوزيرة المتميزة الأمريكية كونداليزا رايس والتي فكرت كثيرًا ولديها العديد من الأهداف التي كثيرًا ما سعت حول تحقيقها، ومن أبرزها هذه الجائزة المخصصة لتكريم المرأة ويتم تسليمها كل عام في يوم المرأة العالمي الثامن من شهر مارس.

وتحصل علي هذه الجائزة كل امرأة لها دور قيادي في مجتمعها وحققت من خلاله تقدم وتطور في مجتمعها فكان لابد من تكريمها وتحفيزهم ومن مثلها لزيادة التقدم والتطور بكافة المجتمعات.

شاهد أيضًا: شعار يوم المرأة العالمي 2021

الإعلان عن الفائزات بالجائزة الدولية للمرأة الشجاعة ٢٠٢١

يتم الإعلان عن الفائزات بجائزة الشجاعة الدولية للمرأة في اليوم الثامن من شهر مارس وهو اليوم الذي يحتفل فيه العالم أجمع بالمرأة وما حققته من أجل المجتمعات وما لها من دور هام في إصلاح المجتمع وكيف ساعدت بجهدها وثقافتها في تطور المجتمعات فهي حقًا تستحق التكريم .

حيث استضاف وزير الخارجية الأمريكي أنطوني ج. بلينكن يوم الاثنين الماضي الذي وافق الثامن من مارس الماضي لعام ٢٠٢١الحفل المتميز الذي تم فيه الإعلان عن الفائزات بجائزة الشجاعة الدولية للمرأة وهم نساء لهم دور قيادي وحققوا العدل والمساواة في بلادهم ولذا فقد يتم تكريمهم لمنحهم جزءًا مما قد قاموا بعمله من أجل أوطانهم ومن أجل الرقي بمجتمعاتهم.

وقد قامت السيدة الأولي بالولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن، بتقديم خطاب مميز في هذا الحفل العريق من أجل هؤلاء السيدات دورهم البارز في النهوض بمجتمعاتهم وهذا الحفل قد أقيم في تمام الساعة العاشرة يوم الاثنين الثامن من مارس، ويعد هذا العام هو العام الخامس عشر لهذه الجائزة وقد تم تكريم نحو ١٥٥امراة حول العالم ومن الواضح أن معظمهم بل وجميعهم من النساء المسلمات ومن الشرق الأوسط.

وفي النهاية نكون قد عرفنا في اي عام تم إنشاء جائزة المرأة الشجاعة الدولية حيث تعد جائزة المرأة الشجاعة الدولية من أهم الجوائز التي تحصل عليها المرأة تقديرًا لها على جهودها للرقي بالمجتمع والإنجازات التي تقدمها في بلدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *