قرارات الحظر الجديدة في السعوديه 1441-2020

قرارات الحظر الجديدة في السعوديه

تصدرت قرارات الحظر الجديدة في السعوديه 1441-2020 عناوين وسائل الأخبار وأحاديث المواطنين على مدار الفترة الأخيرة، وذلك بعدما أعلنت خلالها الحكومة السعودية عن موعد انتهاء الحظر في السعوديه، وكشفت عن أهم تفاصيلها خطتها لعودة الحياة لطبيعتها من جديد داخل مختلف المرافق بالمملكة العربية السعودية.

قرارات الحظر الجديدة في السعوديه

كشفت السلطات السعودية عن خطة الحظر الجزئي في السعودية، حيث سيتم تقليل عدد ساعات الحظر بشكل تدريجي على مدار الفترة الحالية، وستعود بعض الخدمات من جديد وسيتم فتح عدد كبير من الأنشطة التجارية والاقتصادية داخل المملكة.

وكانت أبرز قرارات الحظر الجديدة في المملكة العربية السعودية قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • إعادة فتح المساجد من جديد وإقامة الصلوات والفروض ولكن بشروط وتدابير احترازية تهدف لمنع انتشار العدوى بين المصلين والمترددين على المساجد.
  • إعادة فتح محطات الوقود ومحال الخدمات العامة المختلفة.
  • إعادة الرحلات الجوية الداخلية فقط، واستمرار تعليق الرحلات الخارجية لآجل غير مسمى.
  • إعادة تيسير رحلات القطارات بمختلف المدن والمناطق.
  • إعادة فتح الأنشطة الصناعية والتجارية.

شاهد أيضًا: متى تقفل المطاعم وقت الحظر 1441/2020

قرار رفع الحظر في السعودية

أعلنت الحكومة السعودية أن قرار رفع الحظر في السعودية أصبح ساريًا منذ 31 مايو الموافق 8 شوال الجاري وحتى يوم 22 يونيو 2020 والموافق 29 شوال الجاري، مطالبة كل المواطنين بضرورة الالتزام التام بالقرارات والتعليمات التي صدرت عن الحكومة السعودية حتى تنجح خطة الحكومة لإعادة الحياة إلى طبيعتها من جديد على مدار الفترة المقبلة.

اوقات الحظر الجديده في السعوديه

إنّ اوقات الحظر الجديده في السعودية تبدأ منذ الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً في مختلف المناطق باستثناء فقط مكة المكرمة.

وكانت السلطات السعودية قد أكدت بحظر التجول داخل مكة المكرمة سيكون من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل متزايد داخل مكة المكرمة خلال هذه الفترة.

شاهد أيضًامتى ينتهي الحظر بالسعوديه 1441-2020

مراحل رفع الحظر في السعودية

ذكرت الحكومة السعودية بأن عملية رفع الحظر على مختلف المناطق كان من المستحيل أن تحدث على دفعة واحدة، حيث إن ذلك كان سيعرض البلاد لأزمة ودخول في دوامة إصابات جديدة بالكورونا، ولذا فإن السلطات السعودية قد رأت ضرورة أن يتم تطبيق الحظر على عدة مراحل.

حيث كانت المرحلة الأولى وهي فترة عيد الفطر المبارك، والتي شهدت تطبيق حظر كلي وشامل على مختلف المناطق بدون استثناء، وبعد ذلك بدأت المرحلة الثانية والتي كانت عقب أجازة عيد الفطر وتحديدًا من 8 شوال والتي من المتوقع بأن تستمر على أقل تقدير حتى نهاية شهر شوال الجاري.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل مطاعم .. أفضل تطبيق توصيل مطاعم وقت الحظر

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن قرارات الحظر الجديدة في السعوديه 1441 وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم مراحل رفع الحظر في المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *