تفاصيل قصة قاتل السلي

قصة قاتل السلي

تفاصيل قصة قاتل السلي، المذبحة البشعة التي وقعت في حي السلي بالعاصمة الرياض في السعودية، التي دبت الرعب في المجتمع السعودي. وقد انتهى الأمر بإقامة حد الحرابة بحق الجاني خلال زمن قياسي من أجل ردع المجرمين والمحافظة على استتباب الأمن. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أبرز المعلومات عن قصة قاتل السلي.

قصة قاتل السلي

وقعت مذبحة السلي في العاصمة السعودية الرياض، وقد راح ضحيتها أب وابنه في محل تموينات لبيع المواد الغذائية، ومن ثم توارى القاتل عن الأنظار لتسعة أيام. لتتمكن السلطات السعودية  من القبض عليه وهو متنكر في زي باكستاني، ويتهيأ للهرب إلى إحدى الدول المجاورة. وقد تم تنفيذ حد لقصاص بالجاني  يوم الجمعة 29-5-2009 الساعة الثالثة والنصف عصراً بالقرب من موقع الجريمة. وقال شقيق المجني عليه عبدالعزيز الخضيري في أن سبب الخلاف بين شقيقه المغدور عبدالله البالغ من العمر 44 عاماً وصاحب التموينات الجاني أحمد العنزي 36 عاماً دفعه للانتقام. حيث قام الجاني باستقدام الطفل القتيل محمد (11 عاماً) أثناء خروجه من باب البناية السكنية، ودفعه بقوة إلى داخل التموينات وفق شهادة البائع في الصيدلية المجاورة. من ثم قام بخنق الطفل بالحبل، ليبدأ بالصراخ حيث سمعه والده وحضر للمكان. إلا أن القاتل قام بضربه بساطور على رأسه وعلى عدة أماكن بجسده، وقفل المحل عليهما ولاذ بالفرار. وقد شاهدهما أحد المارة الذي أبلغ السلطات الأمنية، التي وصلت للمكان. إلا أن المجني عليه فارق الحياة بسبب إصابته بضربة على رأسه، كما توفي ابنه. تجدر الإشارة إلى أن سجل الجاني مليء بالسوابق بحسب ما بينته السجلات الأمنية.

شاهد أيضًا: قصة القاضي وزوجته الخائنة pdf

القبض على قاتل حي السلي

استطاعت شرطة الرياض من معرفة المتورط في حادث السلي الذي راح ضحيته رجل في الرابعة والأربعين من عمره، وابنه البالغ من العمر أحد عشر عامًا. وذكرت شرطة الرياض في بيان أن السلطات الأمنية توصلت إلى مخبأ القاتل، وألقت القبض عليه على الفور. كما بينت شرطة العاصمة أن إحدى وحدات البحث والتحري تولت مهمة التحري عن المجرم الهارب من خلال خطة دقيقة استهدفت ضبطه في أسرع وقت وتقديمه للعدالة. كذلك تم تسخير كل الإمكانيات المتوفرة واستخدام وسائل التقنية الحديثة في تعقب الجاني. كما حصلت السلطات الأمنية على معلومات عن الجاني الذي توارى عن الأنظار. وقد قدرت تقارير البحث الميدانية إمكانية تواجد المجرم في أحد الأحياء وسط العاصمة الرياض. وبعد التحقق من صحة المعلومة وضع السلطات الأمنية خطة عاجلة انتهت بإلقاء القبض عليه.[1]

بيان من وزارة الداخلية السعودية بشأن قضية السلي

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً خاصًا بشأن قضية السلي على النحو التالي:

“أقدم أحمد بن عضيب بن عسكر الشملاني العنزي – سعودي الجنسية – بخطف الطفل محمد بن عبد الله بن محمد الخضيري 11 عاماً سعودي الجنسية واحتجازه داخل محل التموينات الذي يعمل به لغرض سئ وقتله عمداً عدوانا بواسطة لف حبل حول عنقه وقتل والد الطفل عبدالله عمدا عدوانا وذلك بضربه بساطور على رأسه وأماكن متفرقة من جسمه عدة مرات حتى فارق الحياة، أثناء بحثه عن ابنه داخل المحل، والحيلولة دون إسعافهما وإشهار السلاح الأبيض على رجال الأمن عند القبض عليه. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة. صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت ما نسب إليه، وأن ما أقدم عليه المذكور من قتل المذكورين بهذه الصورة البشعة، وتركهما داخل المحل بعد إغلاقه عليهما يعد ضربا من ضروب الحرابة والسعي في الأرض فساداً.”

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على تفاصيل قصة قاتل السلي ، كما ذكرنا تفاصيل القبض على قاتل حي السلي، كذلك استعرضنا بيان وزارة الداخلية السعودية بشأن قضية السلي وأبرز المعلومات المتعلقة بالقضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *