كلام جميل عن رؤية 2030

كلام جميل عن رؤية 2030

كلام جميل عن رؤية 2030 وهي من الكلمات والعبارات التي يبحث عنها كثيرون، وفي قصة رؤية 2030 نقول بأنّ القيادة السعودية قد وضعت المملكة على طريق الوصول إلى دولة ذات اقتصاد وقوة محورية وضخمة بأمان وسلامة، وذلك من خلال حث الخطى والسعي الجاد والنية الصادقة التي تُرجمت بعدد من المشاريع الضخمة والكبيرة، وفي ذلك يهتم موقع محتويات بالأمر ويحرص على سرد أجمل كلمة عن رؤية 2030.

كلام جميل عن رؤية 2030

فليس هنالك من شعور أجمل من رؤية الوطن العزيز وعرين الصبا والشباب، قد بدأ باستعادة أمجاده، وفق خطى ثابتة ومشاريع ضخمة، فالمملكة العربية السعودية لم تبدأ وحسب، بل قطعت أشواط جيدة في طريق الوصول إلى قوة إقليمية شرق أوسطية على كافة الأصعدة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من الكلام الجميل:

  • يقول مغرّد عبر تويتر: إنّ رؤية المملكة 2030 تعد خارطة الطريق لمستقبل أفضل لكل من يعيش في هذا الوطن الطموح.
  • يقول سعودي: اثبتت الرؤية أنّها من أعظم المراحل في تاريخ المملكة العربية السعودية، وحققت كثير من الانجازات التي لا يمكن حصرها، وأثبتت أنّها ساهمت في عملية تنموية في اقتصادنا من خلال تنويع مصادر الدخل الغير نفطية.
  • يقول مغرّد آخر: نحن من نفتخر جميعاً بأبناء وبنات هذا الوطن العظيم الذين عملوا وما زالوا يعملون لتحقيق مبادرات الرؤية في مختلف الجهات.
  • وممّا قيل: إنّ رؤية2030 هي نقطة التحول لكل سعودي وسعودية، وهي المستقبل الحقيقي للجميع، نسأل الله طول العمر لصاحب الرؤية، وأن يحفظ الله لنا وطننا العظيم و ملوكه وأمنه، والحمد لله كثيراً على نعمة الوطن الكبير.
  • وقد رأى فيها البعض الطريق الأفضل نحو المستقبل، والعيش بمرحلة النهضة التاريخية للمملكة، وسوف تتحقق بإذن الله.
  • يقول أحدهم عبر الفيس بوك: فعلاً صدق على اسمها رؤية شفنا بعدها التغيير الجذري بكافة المجالات من اقتصاد وتنمية وترفيه وتمكين للمرأة اختصرت الرؤية ب 5 سنوات، سنوات انتظار كانت مثل الحلم لكن بعهد ملكنا سلمان وسيدي الملهم محمد عشناها حقيقة.

شاهد أيضًا: كلمة عن رؤية المملكة 2030

اجمل ما قيل في رؤية 2030

فهي الحلم المنتظر الذي تمنّاه كل مواطن سعودي، وبناءً على الأهداف المرسومة فهي ستضمن الرفاهية والحياة الكريمة، لك الناس وحتى ضيوف ومقيمي المملكة، وفي تلك الرؤية نسرد لكم باقة من الأقوال القصيرة والمميزة:

  • يقول سعودي بصوت الفخر: إذا أردنا فعليًا أن نرى وطنًا سعوديًا جديدًا ومزدهرًا، فعلينا جميعًا أن ندعم تنفيذ أهداف رؤية 2030م.
  • وقيل أيضًا: أدام الله عزك يا وطن، وأدام لك قيادتك الحكيمة التي تسعى جاهدة إلى تحقيق الخير والرخاء؛ ولقد بدا ذلك جليًا في أهداف رؤية 2030م.
  • وأيضًا رصدنا لكم: إن رؤية السُّعُودية 2030م هي بالفعل المشروع الشامل الذي يليق بوطن طموح كوطننا العزيز.
  • يقول أحدهم: وما تلك الرؤية سوى قرار سليم من قيادة حكيمة.
  • وممّا قيل: مع إطلاق رؤية عشرون ثلاثون والبدء في تنفيذ دولها الزمني، بتنا نرى الوطن الجديد المتقدم أصبح قاب قوسين أو أدني من وطننا.
  • يعلّق آخر على تويتر: علينا جميعًا أن نعمل من أجل تحقيق أهداف الرؤية الوطنية؛ لنقدم إلى أبنائنا وأحفادنا وطنًا متقدمًا وراقيًا.

شاهد أيضًا: مقال عن رؤية 2030

كلام قصير عن رؤية 2030 بالإنجليزي

ولأنها الحلم المنتظر، والفخر المتجدد لكل مواطن في المملكة العربية السعودية، فقد تم تناول عبارات عن رؤية 2030 باللغة الإنجليزية وبكل اللغات، وفي ذلك نسرد لكم باقة من العبارات القصيرة التي قيلت:

  • We must work sincerely to achieve the goals of Vision 2030
  • Vision 2030 will help provide the desired progress for the Kingdom of Saudi Arabia
  • Vision 2030 in Saudi Arabia is an unprecedented national project, and it is expected to strengthen the Kingdom’s position in the world
  • Sincere words of thanks and gratitude to the King and Crown Prince for launching the Kingdom’s Vision 2030 project

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن رؤية 2030 .. عبارات عن الرؤية بالانجليزي

خواطر عن رؤية 2030

وفي ذلك الحدث الذي يبعث على الفرح والسرور، فقد استنفرت ألسنة الشعراء والكتّاب واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بأجمل الكلمات والقصائد والخواطر، وفي رؤيا المملكة العربية السعودية لعام 2030 قيل:

الخاطرة الأولى في وطن المجد

إلى وطن المجد الذي قرأناه في قلبونا قبل ان نعيشه واقعا وحقيقية، أدام الله عزك يا وطن، وأدام لك قيادتك الحكيمة التي تسعى جاهدة إلى تحقيق الخير والرخاء؛ ولقد بدا ذلك جليًا في أهداف رؤية 2030م، وفي رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 نسأل الله الوصول السالم والاهداف المحققة.

الخاطرة الثانية في محمد بن سلمان

إلى من قال لسنا قلقون على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً، قادرون على أن نصنعه، إلى من وثق في شعبه فكان الشعب أهلًا لتلك الثقة، أسأل الله عليك كل الخير وأن يحفظك ويرعاك، لنصل معًا إلى 2030 ودموع الفرح تسقط على وجوهنا.

شعر في رؤية 2030

فهم أهل الشعر النبطي وهم شعراؤه، ولم يكن للشعر العربي أن يقف دون قول في تلك المناسبة الكبيرة والفرحة العارمة، فقد قيل في رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 أجمل الأشعار، ووصفت بأحلى الكلام، وفي ذلك نقتبس لكم بضعة أبيات من قصيدة:

رؤية المملكة يوم أعلنتها حكيمه
فيها كل المزايا للوطن واقتصاده

رؤيةٍ لازدهار المملكة مستقيمه
نالت إعجاب كل المجتمع والإشادة

حيث الأفكار فيها والخطط والعزيمة
والتنوّع في دخل أهل الوطن والزيادة

وفيها كل البرامج والطموح العظيمة
والفرص والوظائف للعمل وازدياده

ما حلاها حياةٍ بالعطا مستديمة
فيها الإنتاج وفيها المفخرة والإرادة

رؤيةٍ واقعية من عقولٍ سليمه
قصدها رفعة لكل الوطن والسعادة

وفق توجيه قائدنا عسى الله يديمه
الوطن للعلا والمجد سلمان قاده

قد يهمك أيضًا: من مشروعات رؤية المملكة 2030

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كلام جميل عن رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية التي طرحتها وبدأت بخطوات جادة في ذلك الصدد، لننتقل عبر سطور المقال لسرد أجمل وأحلى الكلمات والعبارات والخواطر عن رؤية 2030 ولنختتم أخيرا مع باقة من أبيات شعرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *