كلمات شكر للامهات في التعليم عن بعد

كلمات شكر للامهات في التعليم عن بعد

كلمات شكر للامهات في التعليم عن بعد وهي من الكلمات والعبارات التي غالبًا ما يتم البحث عنها خصوصًا مع انتشار التعليم عن بعد وشهرته الواسعة التي نالها بعد جائحة كورنا 2019، لذلك نحرص في موقع محتويات على متابعة الشأن العام للأسرة والمجتمع والعملية التربوية التعليمية، ونقوم بسرد باقة من أجمل عبارات الشكر للأمهات على دورهم الكبير والفعال في عملية التعليم عن بعد.

كلمات شكر للأمهات في التعليم عن بعد

فمن غير الممكن لأحد أن ينكر فضل الأمهات في مساعدة أبناءهنَّ في التدريس بشكل عام، والدور الكبير والمضاعف الذي وقع علينَّ تحديدًا مع أزمة كورونا التي فرضت الأون لاين على جميع الطلاب، منعًا لحصول الازدحام، وفيما يلي نسرد لكم باقة من كلمات شكر تقال في شكر الأمهات على دورهم الإيجابي:

  • لولاكم لما استطاع أي طالب من متابعة نشاطات المدرسة، شكرا من القلب.
  • شكرًا لكم يا شموع العلم التي تحترق لتضيء، شكرًا لرحلة التعب الكبير التي أفنيتم فيها الكثير من الوقت في سبيل أولادكم.
  • من أعماق القلب نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكل سيدة عظيمة سهرت من أجل إنجاح التعليم عن بعد، واضعة في السبيل إلى ذلك الوقت والجهد والعافية، فشكرا.
  • إلى كل امرأة عظيمة وأم حنونة كانت قد سعت بشكل جاد وخطى حثيثة على وصول التعليم عن بعد إلى أبهى صورة، كلمات الشكر لا تكفي، جزاكم الله بالإحسان إحسانا.
  • يقول أحدهم: الأم العظيمة لا تحتاج إلى يوم خاص أو مناسبة خاصة للشكر، هي من احترفت أن تقدم دون مقابل، وأن تسعى لرفع مكانة أولادها مهما كلّف الأمر أو استوجب، فشكرا لكل أم.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للامهات في التعليم عن بعد

كلمة في دور الام عن التعليم عن بعد

يقول أحد المعنين في البنية الهيكلية للتعليم عن بعد بخصوص الأطفال، إن التعليم عن بعد وما وصل إليه من نجاح وشهر ودعاية عالمية، خصوصا بعد تداعيات الازمة الصحية الحديثة والتي تدعى كورونا، للأم فالشكر للأم لا يكفي، فهي أحد أعمدة هذا المجال القائم بحد ذاته على أكتافها.

ومع انتقال الأولاد بشكل تام إلى التعليم عن بعد فقد ازداد دور الأم في تلك العملية التعليمية وصارت مضاعفة جدا، عن ذلك الدور في عميلة التعليم التقليدية، ذلك الدور الشاق الذي تستحق عليه الأم كل الشكر، في ألطف العبارات.

شاهد أيضا: كلمة شكر للمعلمات على جهودهم في التعليم عن بعد

أجمل ما قيل في شكر الأمهات عن التعليم عن بعد

فمع تطور وسائل الاتصال وتطور طريقة إلقاء المعلومة، التي تزامنت مع أزمة كورونا كان لا بد من العليم عن بعد، وكان لابد للأم أن تكون كعادتها، الفارس الأول في المعركة، فهي تستحق الشكر والثناء، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل ما قيل في شكر الأمهات:

  • للأمهات نقول: كل الشّكر والتقدير إلى من شاركت أولادها في حمل الأمانة فأدّتها على أكمل وجه، شكرًا وبارك الله بجهودك.
  • بكامل الفخر وبأسمى حروف الكبرياء والمحبة، نرفع آيات الشكر والامتنان لكل أم سهرت وتعبت في رحلة أولادها نحو العلم.
  • إلى تلك الأم التي صبرت وتابعت وتواصلت، من أجل أن تجني ثمار العلم في ابنتها، نقدّم لكِ أيتها الأم أسمى كلمات الشّكر والاعتزاز، فأنت مدرّسة حقيقية لما أسهمت به من تعاون وعطاء.
  • يقول مدير مدرسة: باسم الطلاب الذين لم يصلوا لمرحلة الوعي الكافي لإدراك حجم ما تقدّمه الأم في طريق الأبناء، نقدّم لكل أم أسمى آيات الشكر والعرفان عن دورهم الكبير.
  • تقول مدرّسة: أنا بكامل تقديري لجهودك المبذولة، أشكرك، وأسأل الله أن يجزيك خير الجزاء على حجم الجهد والمتابعة.
  • يقول أستاذ مدرسي: رسالتي المليئة بالحب والتقدير والاحترام أرسلها لتلك الأم التي سهرت وتعبت، ولو أنّي أوتيت كلّ البلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر، لما كنت بعد القول إلّا مقصرًا، ومعترفًا بالعجز عن واجب الشّكر.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلمة عن بعد 2021

شهادات شكر للامهات عن التعليم عن بعد جاهزة للطباعة

بعد ان مررنا على عبارات شكر للامهات عن التعليم عن بعد وعن كلمة في دور الام بتلك العملية التربوية العظيمة، والتي اثبتت فيها انّها أهل للعطاء كما في كل مرحلة، نسرد لكم شهادات شكر للامهات جاهزة للطباعة عن ذلك الدور المهم:

كلمات شكر للامهات في التعليم عن بعد ‫
كلمات شكر للامهات في التعليم عن بعد ‫

شهادات شكر للامهات عن التعليم عن بعد جاهزة للطباعة

شهادات شكر للامهات عن التعليم عن بعد جاهزة للطباعة

شاهد أيضًا: صور عن التعليم عن بعد

أحلى الكلمات في شكر الام المميزة على دورها في التعليم عن بعد

فالأم هي من تمثّل نصف المجتمع، وهي التي تحمل الأطفال ومن دونها لا يوجد نسب ولا استمرار للذرّية، فالأم هي من تقوم برعاية الأبناء منذ الكفولة الباكة حتى مطلع الصبي، وفي تلك المرحلة هي من تتولّى تعليمه وتوجيهه بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال القدوة الجيدة الحسنة، والتوجيهات الصارمة، فهي من تستحق الشكر والثناء على دورها العظيم، وتحديدًا هنا عن دورها في عملية التعليم عن بعد، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل كلمات في شكر الأم:

  • الأم، هي قسيمة الحياة، وموطن الشكوى، وعماد الأمر، وعتاد البيت، ومهبط النجاة، وهي آية الله ومنته ورحمته لقوم يتفكرون، شكرا على جهودك مع لطفل.
  • الأم، كوكب مضي ء بذاته، ويسمو في صورته وسماته، وأجمل وأفضل بلسما في صفاته ولها منظرا أحلى من نبراته، شكرا على جهودك العظيمة مع الطفلة.
  • الأم هي النفس الزكية الطاهرة بصلاتها، والجسم الغريب الذي يبهر في حجابه، والعيون التي تذرف الحب بزكاتها، جِدّها عِبرة، ومزحها نزهة، شكرا على ما قدّمتيه للطفل.
  • الأم هي الملتجئ الأول والأخير لنجاح الطفل وإبداعه، كشرا على جهودك المبذولة.
  • وخلف كل رجلٍ عظيم كانت امرأة، وخلف كلِّ طفلٍ عظيم كانت أمرأه أعظم، شكرا على ما تقدّميه.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للتعليم عن بعد

نماذج شهادات شكر للامهات فارغة عن التعليم عن بعد

بعد ان مررنا على كلمة في دور الام بعملية التعليم عن بعد وانتقلنا لأجمل عبارات وكلمات شكر في حق تلكالإمرأة العظيمة، فهي تستحق ذلك، لا بدّ لنا من الوقوف مع باقة من شهادات التقدير الفارغة، لتطبعوها بالنموذج الذي تحبوه من العبارات المميزة:

نماذج شهادات شكر للامهات فارغة عن التعليم عن بعد

نماذج شهادات شكر للامهات فارغة عن التعليم عن بعد

أجمل رسائل شكر للأمهات في التعليم عن بعد

فالفضل يعود لها في الدرجة الأولى، لأنّه وبِفضلها في التعليم عن بُعد استطاعوا أن يقدّموا لنا المزيد والمزيد من العلم في ظِل الظّروف الراهنة التي يمر بها العالم، حيث أصبح التعليم عن بعد ضرورة وركيزة أساسية في التّعليم، ولذلك نسرد لكن باقة من أجمل رسائل الشكر للأمهات عن دورهم في عملية التعليم عن بعد:

  • تقول مدرّسة: مهما جمعت من كلمات وعبارات وتراكيب لغوية بليغة وقوية، فلن أتمكن من استيفاء حقوق الأم أطفالها، فشكرًا على ما قدمتيه.
  • مبارك الجهود للمعلمة الغالية الغالية، وكيف لا وقد كنتي وما زلتي منبع العلم والمعرفة والمساعدة والصبر والعطاء الدائم الذي لا ينقطع، فالأم هي المدرسة الأولى، شكرًا على جهودك.
  • لقد كنتِ الأم المثالية التي لم تبخل على أبنائها الطلاب بوقت أو جهد، فلك مني ومن جميع زملائي كامل الحب وأسمى آيات التقدير.
  • إلى الأم العزيزة الموقرة والمعلمة المثالية، لكم خالص الشكر والامتنان لجهودكم الثمينة والدؤوبة التي بذلتموها معنا طوال العام.
  • شكرا من الكادر التربوي من أجل تحقيق أفضل مستوى تعليمي لنا، لذلك لديكِ كل الحب، شكرا على جهودك.

شاهد أيضًا: موضوع عن الام وفضلها بالعربي والانجليزي قصير

عبارات مكتوبة في شكر الأمهات عن التعليم عن بعد

فالأم التي تحمل الجزء الأكبر في تلك العملية التربوية تستحق أسمى آيات الشكر وأرقى عبارات التهنئة عن دورها الفاعل في تنمية مهات الأبناء، وفي ذلك نسرك لكم باقة من عبارات الشكر المكتوبة:

  • بكامل الحب والوفاء وبأرق عبارات الشكر والتقدير من كل قلوبنا نرفعها للأمهات اللواتي كافحن في سبيل تنظيم وقت أبناءهن الطلاب.
  • جهودكم مشكورة يا نبع العطاء، شكرا للأمهات في سعيهم لتنظيم العملية التربوية التعليمية وتفانيهم في ترتيب العملية التعليمية الحديثة بنظام التعليم عن بعد.
  • نبارك بأسمى عبارات الشكر والتقدير من كل قلوبنا للأمهات القديرات في مشوارهم برفقة الأبناء في رحلة التعليم عن بعد التي تكللت بكامل النجاح.
  • شكرًا للأمهات اللواتي حرصن على تعليم أبناءهم، فلكم أيتها الأمهات نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير يا شموع البلاد وزهرة المجتمعات.
  • شكرًا لمنارات النور التي أنارت طريق الأولاد في التعليم عن بعد، بارك الله جهودكم.

قد يهمّك أيضًا: حكم عن الام … أجمل العبارات و أبيات الشعر عن الأم

أحلى المفردات في تقدير الأمهات القديرات عن التعليم عن بعد

فقد لعبت الأمهات الجديرات بالحب والمعروف عنهنَّ التضحية ولتفاني الدور الأكبر في تنظيم العملية التعليمية الحديثة الناتجة عن ظروف صحيّة طارئة كانت الأم أهلًا لها، وفي ذلك نسرد لكم باقة جديدة من مفردات الشكر:

  • كل عبارات الشكر والتهاني تقف عاجزة فعن شكر الأمهات في دورهم التعليمي التربوي الكبير، جهود مباركة.
  • عن الأجيال الماضية والقادمة، نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان بالجميل الكبير للأمهات في رحلة التعليم عن بعد.
  • شكرًا للأم، فلا فضل لأحد علي في تعليمي أكثر من معلمتي الأولى والأخيرة.
  • يقول أحدهم: بالأم نبني صرح العلم والمجد، ولولا الأم لكان الصرح بلا عمد، فشكرًا عن جهودكم في مرحلة التعليم عن بعد

شاهد أيضًا: شهادات شكر وتقدير للتعليم عن بعد جاهزة للكتابة عليها 1442

شعر في شكر الأم عن التعليم عن بعد

فالشعر العربي لم يكن ليقف مكتوف الأيادي أمام عظمة تلك المدرسة التي ما تهاونت لحظة عن لعب الدور الكبير في المجتمع، وفي مرحلة التعليم عن بعد حيث كان لها الدور الأكبر وفي ذلك نسرد لكم قصيدة مدح في الأم عند الشاعر سميح القاسم:

من لي بتربيـة البنـات فإنهـا              في الشرق علة ذلـك الإخفـاق
الأم مـدرسـة إذا أعـددتـهـا              أعددت شعبـا طيـب الأعـراق
الأم روض إن تعهـده الحـيـا              بالـري أورق أيـمـا إيــراق
الأم أستـاذ الأساتـذة الألــى            شغلت مآثرهـم مـدى الآفـاق
ليست نساؤكم حلـى وجواهـرا         خوف الضياع تصان في الأحقاق
ليسـت نساؤكـم أثاثـا يقتنـى            في الدور بين مخـادع وطبـاق
تتشكل الأزمـان فـي أدوارهـا             دولا وهن على الجمـود بـواق

قد يهمّك أيضًا: كلمة شكر للمعلم من الطالب .. كلمة شكر للمعلمة من الطالبة

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تناولنا فيه كلمات شكر للامهات في التعليم عن بعد ومررنا على أجمل وأحلى العبارات في شكرها وتقديرها مع صور لشهادات تقدير فارغة، لنختتم أخيرًا مع قصيدة عن عطاء الأم الذي لا ينتهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *