كلمات عن يوم الطفل الاماراتي 2024

كلمات عن يوم الطفل الاماراتي 2024
كلمات عن يوم الطفل الاماراتي

إنّ أجمل كلمات عن يوم الطفل الاماراتي 2024 هي تلك التي تَتناول تلك المُناسبة المميّزة في دولة الإمارات في حروفها العَذبة، حيث يتم تسليط الضّوء في تلك الذّكرى على الطّفل انطلاقًا من أهميّته ودوره الفَاعل في بناء المُستقبل، وقد تمّ اعتماد تلك المناسبة في دولة الامارات العربيّة المتحدّة بعد جهود مطوّلة، لتنضوي على عدد من الفعاليات المهمّة، وعبر موقع محتويات يستطيع المُتابع أن يتعرّف على أجمل ما قيل في يوم الطفل الاماراتي ضمن باقة من كلمات ورسائل ليوم الطفل في الامارات.

مناسبة يوم الطفل الاماراتي 2022

كلمات عن يوم الطفل الاماراتي 2024

تزيد تلك الكلمات من ثقة الطّفل الإماراتي بنفسه، وتُعزّز من ضرورة التّعامل الإيجابي مع الأطفال انطلاقًا من أهميّتهم في بناء المستقبل ودورهم الكبير في بناء المجتمع المِثالي، وأبرز ما يُقال في تلك المناسبة:

  • إنّ مناسبة يوم الطّفل في دولتي الإمارات العربيّة المتحدّة، هي التّرجمة الفعليّة لرؤية الدّولة واهتمامها الواسع بحياة الإنسان ومستقبله، فالبحث عن المستقبل هو لغة العظماء.
  • إنّ ذكرى اليوم العالمي للطفل الإماراتي هو إحدى صور الجمال والرّوعة في البلاد لإنّ الأطفال هم رسالة الآباء إلى المستقبل، وهم الصّورة الأجمل التي نُواجه بها قُبح هذا العالم.
  • بارك الله بالأطفال الصّغار، أنتم رعاة المستقبل وحماة البلاد، وأنتم من تحملون الرّاية وتمضون بها على خطى الأجداد لحصد المزيد من التفوّق والنّجاح لكم وللبلاد.
  • إنّ مشاعر الفرحة والسّرور هي ما يُسيطر على القلب بالتّزامن مع مناسبة يوم الطفل في الإمارات العربيّة المتحدّة، لأنّ الأطفال هم ما نملكه وهم زهرة العُمر، وبهم تزهو الأيّام وتطيب السّاعات، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ فرحة العُمر كلّها تُختصر في بناء الأجيال الشّابة القادرة على حمل أمانة الوطن، للسير بها إلى المكانة التي تستحقّها جيلًا بعد آخر، فكلّ عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم الطفل العالمي .. أجمل العبارات عن الطفولة

عبارات عن يوم الطفل الاماراتي 2024

تحمل تلك العبارات رسالة المحبّة والتّفاعل الإيجابي مع الأطفال لتزيدهم من الدّفع المَعنوي، لتحقيق الأحلام الكبيرة والوُصول بالبلاد إلى المكانة التي رسمها الأجداد، وأبرز ما قيل:

  • مناسبة عزيزة على القلب، تناولت بها الدّولة الإماراتيّة فلذّة الأكباد ومراهم العُمر الجميل، فكلّ عام وكل طفل إماراتي بخير، بارك الله بكم وزادكم الله من فضل جوده وتوفيقه، أنتم حماة الوطن الأبطال.
  • إنّ الطّفل هو فرصة كل بلاد، هو تلك الأحلام التي لم تُحالفنا حظوظ الدّنيا لتحقيقها، فيكملها هؤلاء الجنود الشّجعان، فاللهم بارك بالأطفال الأحبّة وزدهم من توفيقك.
  • بسم الله نُبارك لكلِّ طفل في ربوع أراضي دولتنا الحبيبة، ونسأل الله المزيد من التّوفيق والنّجاح لكلّ طفل، ونشكر الجهات الفاعلة على اعتماد تلك الذّكرى التي نزداد معها فخرًا واعتزازًا بالبلاد.
  • لعلّ الانتماء الوطني هو أحد الأمور الأساسيّة التي حرصت بلادنا منذ الأزل على بناءه، فانتماء النّاس هو الحالة الطبيعيّة التي تتولّد على خلفيّة ذلك الاهتمام المِثالي من قبل الدّولة والحكومة بالشّعب.
  • في يوم الطّفل الإماراتي تتراقص الكلمات وتطيب المفردات وتزدهر الأيّام، لأنّها مناسبة لا يليق معها سوى الفرحة والسّرور، فنستقبلها بدموع الفرح والفخر والاعتزاز، شكرًا لكم.

شاهد أيضًا: متى يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل

كلمات عن يوم الطفل الاماراتي بالانجليزي

تطير تلك الكلمات بحروف اللغة الانجليزيّة لتتناول مناسبة اليوم العالمي للطفل الإماراتي بحروفها المميّزة، فتزيدها ألقًا ومحبّة، وتزيد الطّفل رغبةً في تحقيق المَجد الذي يليق ببلاده، وأبرز ما قيل:

  • العبارة: The occasion of Children’s Day in the UAE is the occasion that we receive with love and pride, as it is the real interest between the country and its children.
    الترجمة: إنّ مناسبة يوم الطفل في الإمارات هي المناسبة التي نستقبلها بكلّ حب واعتزاز، فهي الاهتمام الحقيقي بين البلاد وأبناءها.
  • العبارة: On Emirati Children’s Day, we congratulate every father and mother, and express the most beautiful expressions of thanks for the great leadership that has always surrounded us with care and attention.
    الترجمة: في يوم الطفل الإماراتي، نُبارك لكل أب وأم، ونرفع أجمل عبارات الشّكر للقيادة العظيمة التي طالما أحاطتنا بالاهتمام والرّعاية.
  • العبارة: The occasion of Children’s Day in my country is an occasion dear to every heart, because children are the guardians of the glorious future, and the heroes of future successes.
    الترجمة: إنّ مناسبة يوم الطفل في بلادي، هي مناسبة عزيزة على كل قلب، لأنّ الأطفال هم حماة المستقبل المجيد، وأبطال النجاحات القادمة.

تغريدات عن يوم الطفل الاماراتي 2024

تنتقل تلك التَّغريدات بحروفها المُميّزة عبر فضاء من عالم التَّواصل الاجتماعي في منصّة تويتر التي تُعتبر الأكبر عالميًا، لتزيد من بهجة الطّفل في يومه الإماراتي، وأبرز ما قيل فيها:

  • وحدها الطّفولة قادرة على تلوين المُستقبل ورسم أجمل اللوحات المُشرقة لمُستقبل هذا العالم، ولمَصير هذه البلاد الطّيب، فكلّ عام وأطفالنا وأطفال العالم الإسلامي بألف خير.
  • تزيدنا مناسبة يوم الطفل الإماراتي قربًا واعتزازًا بتلك الدّولة التي طالما كانت حاضرة في رعاية أبناءها، وساهرة على راحتهم في سبيل المستقبل الذي يليق بالجميع.
  • كلّ عام وأطفال دولتي الإمارات العربيّة المتحدّة بألف خير، زادكم الله من فضل جوده، وأيّدكم بالتوفيق والنّجاح والإبداع طوال العُمر، أنتم رسالتنا التي نُرسلها إلى المستقبل لتحقيق النّجاحات.
  • لأنّهم أثمن ما نملك ولأنهم الألماس والذّهب الحقيقي، حرصت البلاد على رعايتهم حقّ الرّعاية، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عزيزة على القلب، بارك الله لنا ولكم تلك الذّكرى ووفقّكم جميعًا.
  • في يوم الطّفل الإماراتي يطيب لنا أن نرفع الأكفّ إلى الله بالدّعاء لكل طفل، وأن نُبارك لبلادنا وقيادتها الحكيمة تلك المناسبة، ونشكر لهم حرصهم واهتمامهم في جميع الفئات.

أجمل ما قيل عن يوم الطفل الاماراتي 2024

تتعدّد الأقوال التي استهدف بها المُواطنون تلك الذّكرى الوطنيّة المميّزة، والتي تنطلق من معايير أساسيّة في البحث عن مفاتيح المستقبل، ولعلّ أبرز ما قيل عن يوم الطّفل في الإمارات، هو الآتي:

  • لقد عرفت بلادنا أنّ أطفالنا اليوم هم قادة الغد، وسادة المستقبل، وهم الثّروة الحقيقيّة التي تزيد بها معايير النّجاح والقوّة، وانطلاقًا من ذلك كانت تلك المناسبة.
  • إنّ البلاد التي يُمارس بها الأطفال حقوقهم بحريّة تكفلها القوانين، هي بلاد حريصة على قادة مستقبلها، وحريصة على بناء عقول أبناءها، فكلّ الحب يا إمارات الخير.
  • في يوم الطّفل الإماراتي، نُبارك لقيادتنا الحكيمة ذلك التّوفيق الرّباني في القيادة، ونسأله تعالى أن يزيدهم من فضل جوده ورعايته، لتحقيق المزيد.
  • إنّ الطّفل الذي يعيش حياته تحت رعاية واهتمام الدّولة والأسرة بمنتهى الحريّة هو أمل البلاد بمستقبل وأحلام عجز الآباء عن تحقيقها في الوقت الرّاهن.
  • تزيد الطّاقات التطوعيّة التي يتم تعريف الطّفل بها في يوم الطّفل الإماراتي من قدرة وثقافة الطّفل، ومستوى إدراكه للأمور من حوله، فشكرًا للبلاد.

شاهد أيضًا: تفعيل اليوم العالمي للطفل

كلمة عن يوم الطفل في الإمارات 2024

يتم استخدام تلك الكلمة في بداية الفعاليات الثقافيّة التي يجري تنظيمها عبر عدد واسع من المؤسّسات والجهات المهمّة في الإمارات، حيث تبدأ مع كلمات وفق الآتي:

بسم الله الرّحمن الرحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد، فالحمد لله الذي خلق بنا النجاح والطّموح فطرة، نسعى بها لتحقيق ما نرغب به، وما ترنو إليه تلك النّفوس العامرة بالأمل، وبُقدرة الله تعالى على التَّوفيق، فتتماشى تلك الرغبات مع أمانة الله وجوهر الأديان، الذي هو إعمار الأرض، وبناؤها بالإنسان والنجاح والعمل الجاد لازدهار الإنسان في كلّ أرض وتحت أي سماء، وعليه فقد اعتنت بلادنا بذلك الأمر، فأولت الأطفال جانبًا واسعاً من الاهتمام، لينمو الطّفل وينشأ في البيئة التي تُساعده على نقل رسالة الآباء إلى المستقبل، وتحقيق النجاحات التي لم يُساعدنا الوقت في تحقيقها، فالطّفل السّعيد الذي يحظى بحقوقه هو أحد الأمور المهمّة والخطوات الأساسيّة في طريق إعداد مستقبل يليق ببلاد كالإمارات العربيّة المتحدّة، فكلّ الشّكر لمن ساهم في تلك المناسبة العالميّة المهمّة، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلام جميل عن يوم الطفل الاماراتي 2024

يُعبر كثير من المُواطنين في دولة الإمارات العربيّة المتحدّة عن فرحتهم في يوم الطّفل الإماراتي بكلمات وعبارات مميّزة تزيد من بهجة تلك الذّكرى، وتُعزّز من رسالتها، وأبرز ما قيل:

  • من حقّ الطّفل أن يلعب مع أقرانه الأطفال، ومن حقّه أن ينمو في المَكان الذي يدعم مَلامح النجاح في روحه، وقد تكفّلت بلادنا الحبيبة بذلك.
  • كلّ عام وكلّ طفل في بلادي بألف خير، بارك الله تلك الجهود العظيمة التي تتناول إعداد وبناء قادة المستقبل بأفضل الأشكال والصّور، فشكرًا على تلك الجهود.
  • إنّ الطّفل الذي يلعب بالطّائرة الورقيّة اليوم، هو ذاته القائد الذي سيحمي سماء البلاد بعد أعوام، فلنحرص على رعاية أبناءنا حقّ الرّعاية، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّها مناسبة لكل قلب في دولتي، مناسبة تزيد بها ملامح الفرحة والسّرور، فنمضي بها إلى مزيد من الأمان ،لأنّ الأطفال هم حماة الغد وحرس المستقبل، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • أطفالنا الأبطال من حقّهم أن يُمارسوا حياتهم بحريّة، وأن ينشأؤوا في البيئة التي تُحفّز بهم على النّجاح والتفوّق، وفي ذلك قد تربّعت دولة الإمارات على القمّة، فشكرًا.

شعر عن الطفولة في يوم الطفل في الإمارات لعام 2024

تتعدّد قصائد الشّعر التي طالت تلك الزّهور والفراشات الجميلة في سماء كلّ وطن، فالطّفولة هم أمانة الآباء، ورسالتهم إلى مستقبل عامر بالنّجاح إن شاء الله تعالى، وأبرز ما قيل في تلك المناسبة:

  • قصيدة أنشودة الطفولة، وهي من قصائد الشّيخ والإمام عائض القرني، وجاءت أبرز أبياتها وفق الآتي:

سلامٌ على عهدِ الطفولةِ إنّهُ *** أشدّ سُرورَ القلبِ طفلٌ إذا حبَا
وَيا بسمَةَ الأَطفالِ أيّ قصيدَة *** تُوفِّي جَلالَ الطّهرِ ورْدًا ومشرَبًا
فيَا ربِّ باركْ بَسمَةّ الطّفلِ كّيْ نَرَى *** على وجهِهِ الرّيانِ أهْلًا ومَرْحَبًَا
ويَا ربِّ كفْكِفْ دَمعَهُ بِرِعايةٍ *** ولُطْفُكَ بالجسْمِ الصّغيرِ إذَا كبَا
وحبّبهُِ للأجيال تَحْضِنُ طهرَهُ *** وتقـبِس مِنْه الطّهرَ عِطْرًا مطيبًا
ويا ربِّ في بيتِي عَصَافير دوحَةٍ *** فقلبِي منْ خوفِ الفراقِ تشعّبَا
أخافُ على عـشِّ الطّفولةِ جائِرًا *** يرونَ بهِ فظًّا ووجَهًا مُقطّبا
وكنتُ أُداري عنهمُ الضّيمََ جَاهِدًا *** وأستقبلُ الأحداثَ نابًا ومَخلبًا
تَجرّعْتُ غَيْظًا دونَهم وأمضَنِي *** زمانٌ فألقيتُ المقادة مجنبًا

أجمل صور عن يوم الطفل الاماراتي 2024

تتزّين قلوب الآباء والأمّهات في تلك المناسبة الإمارتيّة المميّزة، فتُسافر صور المحبّة في الاطفال بين تلك المواقع عبر منصّات التّواصل الاجتماعي، وقد تناول الناشطون كثير من الصّور المميّزة، اخترنا لكم منها الآتي:

أجمل صور عن يوم الطفل الاماراتي 2022
أجمل صور عن يوم الطفل الاماراتي 2022


أجمل صور عن يوم الطفل الاماراتي 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول كلمات عن يوم الطفل الاماراتي 2024 وانتقلنا عبر فقراته في طرح حديث شامل عن يوم الطفل في الإمارات وطرح عبارات عن يومالطفل الإماراتي واجمل ما قيل عن يوم الطفل في الإمارات لعام 2024.

المراجع